البنك الأهلي التجاري السعودي يرتقي بخدماته المصرفية عبر برنامج NextGen


بالشراكة مع أكسنتشر وبعد عامين من التجهيزات التقنية

البنك الأهلي التجاري السعودي يرتقي بخدماته المصرفية عبر برنامج ”الجيل التالي “NextGen

البنك الأهلي

أعرق بنك في المملكة يتحول إلى أفضل بنك رقمي
العمل بالتقنية الجديدة في أفرع 374 فرعاً بمختلف أنحاء المملكة
منصة متطورة تتيح للعملاء تجربة متميزة مع تقليص الوقت بأكثر من 50%

الرياض، 4 أبريل 2017: طرح البنك الأهلي التجاري، أعرق البنوك في المملكة العربية السعودية وإحد أبرز المؤسسات المالية في المنطقة، بالشراكة مع شركة أكسنتشر العالمية الرائدة في الخدمات التخصصية، مجموعة متطورة من الخدمات التقنية المصرفية لعملائه من الأفراد. وقد استكملت أكسنتشر بنجاح عملية استبدال النظام التقني الأساسي لعمليات البنك المصرفية الخاصة بالأفراد، حيث استغرق هذا المشروع، الذي يعتبر من المشاريع الأكثر تعقيداً قرابة عامين، وذلك من خلال برنامج البنك المتطور”الجيل التالي “NextGen والشراكة مع شركة أكسنتشر.

وتعليقاً على أهمية هذا البرنامج في الارتقاء بخدمة العملاء، قال فراس التركي، رئيس مجموعة الخدمات المشتركة بالبنك الأهلي التجاري: “إن إطلاق هذا المشروع سيسهم في تعزيز التطور التقني للتعاملات المالية والمصرفية بالبنك وتوسيع قاعدته في مختلف أنحاء المملكة ليصبح بذلك أفضل بنك رقمي يقدم أفضل خدمة للعملاء، كما يأتي ضمن جهود البنك الهادفة إلى تطوير البنية التقنية من خلال توفير أعلى المعايير المصرفية التي تنعكس بشكل إيجابي على الخدمة المصرفية المقدمة إلى العملاء.

وقد ساهم تطبيق هذا المشروع منذ إطلاق النظام الجديد بتحقيق نجاحات وإنجازات كبيرة في مختلف مجالات الأعمال، وتزود المنصة التقنية المطورة عملاء البنك بتجربة مصرفية متميزة تشتمل على تقليص الزمن الذي تستغرقه العمليات بأكثر من 50%. وسوف يطبق العمل بالنظام الجديد في شبكة فروع البنك الأهلي التجاري التي تضم 374 فرعاً في مختلف أنحاء المملكة، كما يلعب النظام الجديد أيضاً دوراً محورياً في عملية تحويل النظام المعلوماتي.

وقد قدم فريق أكسنتشر الدعم للبنك الأهلي التجاري منذ البداية، وكان مسؤولاً عن الإدارة الاستراتيجية للبرنامج، وتحويل النظام الأساسي، وتمكين عمليات التغيير، حيث بدأ المشروع بفريق مؤلف من خمسة أعضاء ثم توسع ليضم في ذروته 25 عضواً من 18 بلداً.

وعمل الفريق الداخلي في البنك على ضمان ارتقاء كل من التطبيق وبرامج التدريب المتعلقة بالنظام الجديد إلى معايير ومتطلبات متقدمة. كما شملت عوامل النجاح الأساسية على التدخل المباشر للإدارة العليا بالبنك، وعمليات الاتخاذ السريع للقرارات الاستراتيجية، وإعداد فريق متخصص بعملية التحول للنظام الجديد، والتزام فرق الأعمال وتكنولوجيا المعلومات بالوقت المحدد.

من جهته، قال عمر بولس، المدير التنفيذي لأكسنتشر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، متحدثاً عن دور الشركة في المشروع: “أثمر عملنا عن كثب مع البنك الأهلي التجاري في تسليم المشروع وتطبيق التغيير المطلوب، وقد نجحنا في تحقيق إنجازات أساسية عديدة وبسرعة، ونحن فخورون برؤية نتاج جهودنا في عملية تحوّل على مستوى عالٍ، ويسرنا أن تساهم تلك الجهود في تمكين البنك الأهلي التجاري من تسريع عملياته المصرفية وزيادة كفاءاتها”.

من جانبه، أضاف عمرو السعدني، المدير التنفيذي لقطاع أكسنتشر للخدمات المصرفية في الشرق الأوسط: “يسرنا أن نشهد نتائج عملنا المشترك، ونسعى لمتابعة شراكتنا مع البنك الأهلي التجاري. ونعتقد أن هذا المشروع سيمثل فاتحة لبرامج مشابهة في المنطقة، ونتطلع إلى المزيد من التعاون في مشاريع مماثلة في شتى القطاعات”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

البنك الأهلي التجاري السعودي يرتقي بخدماته المصرفية عبر برنامج NextGen

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول