شركة سواتش تسرق عملًا لفنان سعودي


الفنان أحمد ماطر

تجري مفاوضات حاليًا بين الفنان التشكيلي السعودي أحمد ماطر وبين مجموعة الساعات السويسرية “سواتش”. وما أثار الأزمة بين ماطر والشركة استخدام أوميغا التابعة لمجموعة سواتش عملًا فنيًا شهيرًا “مغاطيسية” للفنان ماطر دون إذنه، للترويج لإحدى ساعاتها. فاتهمها ماطر بانتهاك حقوق الملكية الفكرية.

فكرة عمل “مغناطيسية” فكرة بسيطة لكنها لاقت إعجابًا شديدًا لبساطتها ولرمزيتها. وكل ما تتكون منه مغناطيس وبرادة حديد، في رمز له طابع روحي بشكل لافت. وللمشهد الفني رمزية نابضة بالحياة لارتباطه بالطواف حول الكعبة، ما خولها لتعرض في معرض الحج في لندن عام 2012، وتصبح من مقتنيات المتحف البريطاني.

مغناطيسية

وبحسب ما ذكرته صحيفة الشرق الأوسط، فإن الشركة السويسرية حاولت إقناع الفنان أحمد ماطر باستخدام العمل، لكنه ذكر بأنه لم يتفق معها على شيء. ويطلب الفنان من الشركة أن تتوقف عن استخدام عمله في إعلانات ساعتها، وأن تقوم بشراء عملين من أعماله، وإهدائهما لأحد المتاحف العالمية.

يعد أحمد ماطر أحد أبرز الفنانين السعوديين على الساحة العالمية، فقد عُرضت أعماله في فينيسيا، والقاهرة، ودبي، ولوس أنجليس. أحمد ماطر فنان تشكيلي، ومصور فوتوغرافي، وطبيب، فيحاول في أعماله الفنية أن يجمع بين هذه المجالات الثلاثة.

سواتش

تعليقات 1

  1. عند عما تحكوا . ما في غيره استخدمها . ياشيخ فتحوا فليكر و بقية مواقع متعلقة بالتصوير . موجود تصوير برادات حديد باشكال بطير العقل . حاجة خبل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة سواتش تسرق عملًا لفنان سعودي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول