الجمال أول المتسببين بحوادث الطرق في المملكة


جمال

أظهرت دراسة أجرتها مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية أن طرق المملكة أكثر الطرق خطورة في العالم، وأن الجمال أكثر المتسببين بحوادث الطرق التي يذهب ضحيتها المئات. الدراسة بعنوان “تصميم ونشر نظام يعتمد على النظام العالمي لتحديد المواقع لتفادي حوادث السيارات مع الجِمال”.

وأكدت الدراسة أن ظاهرة اصطدام المركبات بالحيوانات ظاهرة عالمية، لكنها الأكثر في المملكة حيث تتسبب بوقوع خسائر في الأرواح والممتلكات. وتعد الجمال الأكثر اصطدامًا بالمركبات، وتُقدر نسبة اصطدامها بـ97 % من جميع أنواع الحيوانات، وأكثر من 90 %من هذه الحوادث تحدث ليلاً، بين الغروب والفجر.

الجمال

وأفادت منظمة الصحة العالمية في تقرير لها عام 2007  بأن الوفيات الناجمة عن الحوادث المرورية في المملكة هي المسبب الأول للوفاة من البالغين الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 16-36 عامًا.

وقد تراوحت معدلات الوفيات من حوادث السيارات مع الجِمال بين 70-77 %. ويتوقع أن تصل الخسائر الاقتصادية 24 مليار ريال في 2018. وتوصلت الدراسة إلى أن حوادث السيارات مع الجمال هي إحدى حالات الحوادث المرورية القاتلة. وأوصت بضرورة وجود نظام تفادي حوادث الجمال مع المركبات “CAVAAS” لفعاليته في الحد من حوادث الجمال والمركبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجمال أول المتسببين بحوادث الطرق في المملكة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول