4 مدن بريطانية ستبدأ اختبار السيارات بدون سائق


بريطانيا تبدء العمل بشكل جديد على ظاهرة السيارات بدون سائق ، وذلك مع بداية عام 2015 فإنها ستقوم باختبار هذه السيارات في شوارع 4 مدن رئيسية، من أجل معرفة ردة فعل الناس اتجاه هذا العمل الجديد. كان مشروع السيارات بدون سائق فكرة شركة غير حكومية في بريطانيا يطلق عليها اسم “Innovate” أي بمعنى الابتكار، وذلك لتطويرها الجيل الجديد من هذه السيارة بدون سائق التي تسمى LUTZ.

اقرأ المزيد : مرسيدس تكشف عن سيارة المستقبل

السيارات بدون سائق

أعلنت هذه الشركة عن صرف 9 مليون جنيه استرليني في تمويل هذا المشروع، إضافة إلى 10 مليون جنيه استرليني التي كانت قد أعلنت في يوليو تموز، وتفكر الشركات الأخرى المشاركة في إضافة المزيد من الأموال في هذا العمل.

ويهدف هذا المشروع إلى تقليل مشكلة الازدحام وجعل الطرق أكثر أماناً، ولكن حالياً فإن هذا العمل التجريبي يقوم بالتركيز على رد فعل الجمهور تجاه هذه السيارات، وإلى التكنولوجيا وارتباطها بالآثار القانونية والتأمين.

اقرأ المزيد : “FCV” سيارة تولد الطاقة للمنزل في حالة الطوارئ

السيارات بدون سائق

هذا العمل تم في مختبرات أبحاث النقل بمساعد من شركة تصنيع السيارات “جنرال موتورز”. وتم تزويد هذه السيارات المكوكية الكهربائية بجهاز محاكاة للقيادة الذاتية بوجود حاسوب داخلي.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة “روب واليس” :” هذه السيارات قوية وموثقة ببروتوكولات الاختبار القيادة، وإن لدينا خطط في مراحل متقدمة، من أجل العمل في جميع طرقات بريطانيا”.

السيارات بدون سائق

السيارات بدون سائق

هل ترى عزيز القارئ بأن هذا المشروع من الممكن أن ينجح في الوطن العربي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 مدن بريطانية ستبدأ اختبار السيارات بدون سائق

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول