حلويات مفيدة لصحتك


الفاكهة المغطاة بالسكر

تمد الحلويات الإنسان بالسعرات الحرارية العالية فهي وجبة قائمة بذاتها، لذلك فإن من الخطأ تناولها بعد وجبة غذائية كاملة. وتعمل الحلويات على تهدئة الأعصاب لأنها تغذي أطرافها والنهايات المذبذبة كسلك كهربائي خلال فترات التوتر العصبي أو النوبات النفسية.

لا تقتصر الحلويات على الشوكولاتة عالية السكر، والكيك، والدوناتس، وغيرها. لكن قد نحصل على حاجتنا من السكريات من مواد غذائية أخرى. نتعرف على حلويات مختلفة تفيد صحتك، لكن أيًا يكن لا يجوز بأي حال من الأحوال الإفراط بتناولها.

الشوكولاتة السوداء

حلويات

إن كنت من محبي الشوكولاتة، فتناول السوداء منها، فهي غنية بحبوب الكاكاو، فتحتوي على دهون أقل من شوكولاتة الحليب. لكنها غنية بالمغنيسيوم، والكالسيوم، والحديد، والبروتين، والفيتامينات، والمواد المضادة للأكسدة.

المارشميللو “حلوى الخطمي”

مارشمللو

نوع من السكاكر، تتكون عادة من السكر، وشراب الذرة، والماء، والجيلاتين، تمزج وتقشط جميع هذه المكونات إلى أن تصبح اسفنجية القوام، وتصب في قوالب اسطوانية صغيرة مغلفة بنشا الذرة. بعض الوصفات للحلوى الخطمية تحتاج إلى البيض. تعتبر هذه الحلوى النسخة الحديثة من الحلوى الطبية المصنوعة من نبات الخطمي.

الجيلي

jelly

يمكن أن يكون مفيدًا، فمحتواه من البكتين يخفض الكوليسترول، ويساهم في زيادة نشاط المعدة. يدخل البكتين في تركيب الجدار الخلوي الرئيسي في النباتات الموجودة على سطح الأرض. يتوافر البكتين تجاريًا كمسحوق يتراوح لونه بين الأبيض والبني، ويستخلص بشكل رئيسي من الحمضيات، ويستعمل في مجال الأغذية، والصناعات الغذائية كمادة ماسكة للقوام، مثل: الجيلي، والمربيات.

العسل

العسل

يعد العسل من العلاجات الشافية لكثير من الأمراض. مصدر يومي للمنغنيز، والحديد، والمغنيسيوم، فضلًا عن العديد من الفيتامينات، والمعادن، والأحماض الأمينية.

الحلاوة الطحينية

حلاوة طحينية

غنية بفيتامين ألف، وفيتامين إي، وفيتامينات المجموعة بي.

الفاكهة المغطاة بالسكر

الفاكهة المغطاة بالسكر

منخفضة السعرات الحرارية، تحتوي على فيتامينات مضادة للأكسدة، فعالة في تحسين الذاكرة، والتركيز، وتخفيف التعب، والسيطرة على الحالة العصبية.

الفاكهة والتوت

التوت

هذه المنتجات ليست طبيعية ومنخفضة السعرات الحرارية فقط، إنما مخزن حقيقي من الفيتامينات، والأحماض العضوية، والزيوت الأساسية، والبروتينات، والكربوهيدرات، والسليولوز.

قصب السكر

قصب السكر

يحتوي القصب على نسبة عالية من البوتاسيوم، والذي يقوم بتنشيط وظائف العقل، و الدماغ، والعضلات، كما يحمي من التشنجات العضلية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حلويات مفيدة لصحتك

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول