اختراعات منسية لأشخاص مشهورين


اختراعات

نعتقد بأن المبتكرين، والمخترعين، والكتاب، والمفكرين قد حصروا أنفسهم في مجال واحد. لكن ما لا نعلمه أن سجل كل واحد منهم حافل بالإنجازات المختلفة في مجالات مختلفة لم نكن نتخيلها. نقدم لمحة عامة عن اختراعات منسية لأشخاص مشهورين من جميع أنحاء العالم

زعنفة السباحة، بنجامين فرانكلين

زعنفة السباحة

بدأ رجل السياسة الأمريكي بنجامين فرانكلين مهنته كمخترع حين كان في الحادية عشر من عمره حين اخترع زعانف السباحة. فقد كان يحب السباحة، وكان يفكر دومًا في طريقة لتحسين اختراعه. فكان الحل زوجًا من الزعانف الخشبية التي كان يرتديها بيديه. كان حجمها 25 سم في الطول، و15 سم في العرض.

قوس ونشاب ضخم، ليوناردو دافنشي

اختراعات

لم تنحصر إبداعات دافنشي في الرسم واللوحات. فقد برع في مجال الأسلحة، فقد اخترع قوسًا ونشابًا ضخمًا حجمه 25 مترًا، واخترعه لترهيب العدو.

جهاز الكشف عن المعادن، ألكسندر غراهام بيل

جهاز الكشف عن المعادن

نعلم جميعًا بأن ألكسندر بيل مخترع الهاتف، لكنه أول من اخترع أول جهاز للكشف عن المعادن حفاظًا على حياة الرئيس جيمس غارفيلد. وقد خاض الرئيس غارفيلد تجربة في الثاني عشر من يوليو عام 1881، فلم يستطع الأطباء تحديد مكان الرصاصة في الجسم. فاقترح بيل أن يتم استخدام جهازًا كهرومغناطيسيًا يعمل على تحديد المعادن من نقرة واحدة.

آلة تصوير مستندات، جيمس واط

آلة تصوير مستندات

يرتبط اسم جيمس واط باختراع الآلة البخارية، لكنه لم يكن الإنجاز الوحيد. ففي عام 1780 اخترع واط جهازًا ينسخ المستندات عن طريق طباعتها على أوراق. وقد كانت آلة بسيطة، وقابلة للحمل، والتي حققت بعض النجاح. وقد باع منها أكثر من 600 قطعة خلال العام الأول من اختراعها. وبفضلها تخلص واط من الفقر وبدأ يكسب الأموال.

مكعب شوربة اللحم، يوستوس فون ليبج

اختراعات

كان الكيميائي يوستوس ليبج أحد مؤسسي الكيمياء العضوية. وحاول أن يقدم تقنيات مبتكرة في الزراعة. وقد توصل إلى أن النيتروجين هو العنصر الأساسي لتغذية النبات. وخلال كل ذلك، اخترع مكعب شوربة اللحم. بدأت الفكرة حين لاحظ أن الدباغين يستخدمون الجلود فقط، بينما يتم التخلص من اللحوم. وفي عام 1874 فكر في إعادة تدوير المنتجات التي يتم التخلص منها.

جدول الوفيات، إدموند هالي

جدول الوفيات

عالم متميز في الفلك، والفيزياء، والرياضيات، والذي أصبح أحد مؤسسي علوم التركيبة السكانية. فقد أنشأ أول جدول لإحصاء الوفيات على أساس البيانات السكانية الفعلية. في عام 1963، استلم من إحدى المدن البولندية سجل الولادات والوفيات على مدى خمس سنوات. وبفضل جدوله، استطاع أن يحسب معدل الوفيات في كل فئة عمرية.

البيانو الإلكتروني، فالتر نيرنست

بيانو إلكتروني

يشتهر فالتر نيرنست بالكيمياء، وقد حاز على جائزة نوبل عام 1920. وفي عام 1930 تمكن فالتر من اختراع البيانو الإلكتروني بمساعدة شركتي “Bechstein”، و “Siemens”. أطلق عليه “Neo-Bechstein”، وهو أول بيانو كهربائي صوتي.

الدمية المتحدثة، توماس إديسون

الدمية المتحدثة

لم يكن إديسون مخترعًا موهوبًا، إنما رجل أعمال ناجحًا. على عكس المخترعين الآخرين، فقد كان قادرًا على الاستفادة من الاكتشافات. فاستفاد من جهاز الفونوغراف “جهاز ينتج أصواتًا سمعية”، ليخترع الدمية المتحدثة. وقبل عدة سنوات تم العثور على واحدة منها بحالة جيدة. ولم يكتب النجاح لهذا المشروع، لأنه لم يكن هناك جهاز يساعد على التسجيل الصوتي بشكل جيد، وقد توقف بيع الدمية المتحدثة بعد عدة أسابيع من إطلاقها إلى الأسواق عام 1890.

إشباع الماء بالهواء، جوزيف بريستلي

تقنية إشباع الماء بالغاز

يعرف عن عالم اللاهوت، والفيلسوف، والكيميائي جوزيف بريستلي أنه اكتشف الأكسجين، واخترع المياه الغازية. وكتب تعليمات لتلقيح الماء بالهواء المبلور عام 1772.. وبعدها بعام أسس يوهان جاكوب شويبس شركة للمشروبات الغازية، وكسب ثروة ضخمة.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اختراعات منسية لأشخاص مشهورين

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول