غرائب و عجائب

مفارقات زمنية ستدهشك

مفارقات زمنية مدهشة ستلاحظها عند التدقيق في تفاصيل العالم من حولنا، فمفهوم قديم وحديث هو مفهوم نسبي يخضع للتغيير تبعا لتغير العناصر التي تقارن بينها، فعندما نقول هذا بيت قديم لأنه بني قبل مائة سنة، ندرك أن هذه العبارة ستصبح خاطئة إذا عقدنا المقارنة بين هذا البيت وبين الأهرامات .

بيتزا هات أقرب زمنيا إلى كليوبترا من أهرامات الجيزة

مفارقات

شيد الهرم الأكبر تقريبا سنة 2560 قبل الميلاد، في حين عاشت كليوبترا حوالى سنة 30 قبل الميلاد، وأول محل بيتزا هات افتتح سنة 1958، مما يعنى أن بيتزا هات أكثر قربا إلى كليوبترا من الهرم الأكبر بحوالى 500 سنة .

كل دقيقتين نلتقط صور أكثر مما التقط طوال القرن التاسع عشر

photos

الصورة إلى اليسار هي أول صورة التقطت على الإطلاق، التقطها المخترع الفرنسي نسيفور نيبس سنة 1826، تشير التقديرات بأن البشر التقطوا 880 مليار صورة في عام 2014 .

جامعة أكسفورد أقدم من حضارة الأزتك

Oxford University

بدأ التدريس في أكسفورد سنة 1096، قبل ان يتم إنشاء جامعة أكسفورد بشكل رسمي سنة 1249، في حين نشأت حضارة الأزتك سنة 1325 .

خلال 66 سنة انتقلنا من أول تجربة طيران إلى أول هبوط على القمر

landing on the moon

سنة 1903 قام الأخوان رايت بأول تجربة طيران ناجحة والتي لم تستمر لأكثر من 59 ثانية، سنة 1969 هبطت مركبة أبوللو 11 على القمر  .

شيد الهرم الأكبر قبل إنقراض الماموث

pyramids

إنقرضت أغلب حيوانات الماموث قبل قيام الحضارات المعروفة، ولكن قلة منها صمدت ولم تنقرض حتى سنة 1650 قبل الميلاد، شيد الهرم الأكبر سنة 2560 قبل الميلاد .

فرنسا كانت تنفذ الإعدام بالمقصلة عندما عرض فيلم حرب النجوم لأول مرة

Star Wars

كان العرض الأول لفيلم حرب النجوم في دور السينما في مايو 1977، أخر مرة تم تنفيذ الإعدام بالمقصلة في فرنسا كانت في العاشر من سبتمبر من نفس العام .

أنشأت شركة وورنر برذرز والإمبراطورية العثمانية قائمة

Warner Brothers

قام الإخوة هاري وألبرت وسام وجاك وورنر بإنشاء شركة وورنر برذرز في بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية سنة 1903، في حين ان الإمبراطورية العثمانية كانت ما زالت موجودة حيث انها امتدت في الفترة ما بين سنة 1299 وسنة 1923 .

أنشأت جامعة هارفارد قبل أن يؤسس علم التفاضل والتكامل

Harvard University

جامعة هارفارد هي أقدم مؤسسة للتعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية، أنشأت سنة 1636، أسس اسحاق نيوتن و غوتفريد لايبنتس علم التفاضل والتكامل في نهايات القرن السابع عشر .

أنت أقرب زمنيا للتيرانوصور من الستيغوصور

Tyrannosaurus

الستيغوصور عاش قبل 150 مليون سنة، التيرانوصور عاش قبل 65 مليون سنة، مما يعني أن هناك فرق زمني بين ستيغوصور و التيرانوصور أكثر من الفرق الزمني بينك وبين التيرانوصور .

اذا كنت فوق 47 سنة فعدد سكان العالم تضاعف خلال حياتك

world population

في سنة 1968 كان عدد سكان العالم 3 مليار و557 مليون إنسان، الآن عدد سكان العالم 7 مليار  و296 مليون إنسان، ويزيدون بمعدل 200000 إنسان كل يوم .

في المحيط حيتان ولدت قبل كتابة رواية موبي ديك

whales

بعض الحيتان من نوع الحوت المقوس الرأس والتي تعيش قرابة سواحل ألاسكا عمرها يقترب من 200 سنة، رواية موبي ديك فائقة الشهرة كتبت سنة 1851 .

إذا ضغط عمر الأرض في سنة واحدة

Earth

تكون الحضارة البشرية المعروفة قد ظهرت في 31 من ديسمبر عند الساعة 11 ليلا والدقيقة 58، التاريخ البشري المعروف لا يمثل أكثر من 0.004% من عمر الأرض .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى