35minus20 : ماذا تعرف عن الفوتوشوب وأنواع البلاستيك ومقاسات الأحذية


35minus20 حساب يهتم بنشر المعلومات العامة بمجالات متعددة (لازم تعرفها) بإختصار في 15 ثانية والهدف نشر الوعي والتحفيز عالبحث

35minus20 ماذا تعرف عن الفوتوشوب وأنواع البلاستيك ومقاسات الأحذية

الفوتوشوب والمفهوم الخاطئ المنتشر عن إستخداماته

١٥ ثانية عن برنامج الفوتوشوب وتصحيح المفهوم الخاطئ بأنه برنامج تصميم ويستخدم فقط للتصميم. برنامج الفوتوشوب بدأ في عام 1988 ميلادي على نظام الماكنتوش وهو خاص بالرسم الرقمي وتعديل الصور ويتعامل معها بالبيكسل فبالتالي من سلبياته عندما نعمل على عمل معين بمقاسات معينة وأحببنا أن نكبر العمل فيما بعد ستقل جودة العمل وستظهر معنا البيكسلات ولكن الأن تطور الحال في دعم أدوات الفيكتور والمواد الذكية ومن مميزاتها عن البيكسل إمكانية تكبير العمل بدون ماتتأثر جودة العمل وكذلك تم إضافة إمكانية التعامل مع عناصر البعد الثالث وعمل تحرير بسيط للفيديو. برنامج إليستريتور هو الخاص بالتصميم وكذلك الرسم ( الحاد عالي الجودة ) والذي يتعامل بالفيكتور بالكامل فبالتالي نجده يستخدم كثيراً في إنشاء الهويات والشعارات والمطبوعات لدقته وكذلك لعدم تأثر الجودة مهما صغرنا أو كبرنا العمل. قد تستغرب سبب شهرة الفوتوشوب عن إليستريتور بسبب واجهة البرنامج السهله وطريقة عرض الطبقات وهي أسهل وأوضح بمراحل من إليستريتور.

ملاحظة : من ذكاء شركة أدوبي هو ربط تطبيقاتها مع بعضها البعض أثناء العمل فبالتالي نجد بأنك تستطيع أن تعمل على مشروع واحد بشكل مشترك بين إليستريتور والفوتوشوب من خلال النسخ واللصق بالعناصر بمعنى أستطيع أن أعمل تصميم شعار فيكتور وأنسخه وأقوم بلصقه بالفوتوشوب وأقوم بعملية التكبير والتصغير ويتعامل معها كفيكتور فلا تتأثر الجودة وهذه هي الطريقة الصحيحة للظهور بتصاميم حاده وعالية الجودة.

—————

أنواع البلاستيك وعلاماتها

١٥ ثانية عن دلالات الأرقام والحروف الموجودة أسفل البلاستيك أو على الورقة الخاصة بالبلاستيك وتوضح خطورتها على الصحة.
الرقم ١ : آمن وقابل للتدوير ويستخدم لمره واحدة وإستخداماته هي : لعلب الماء و العصير والصودا و زبدة الفول السوداني.
الرقم ٢ : آمن و قابل للتدوير وإستخداماته هي : لعلب الشامبو والمنظفات ،الحليب و لعب الأطفال و يعتبر من آمن انواع البلاستيك خصوصاً الشفاف منه.
الرقم ٣ : ضار و سام إذا أستخدم لفترة طويلة وهو مايسمى بالفينيلأ وإستخداماته هي : مواسيرالسباكة وستائر الحمام ، وكثيرا مايستخدم في لعب الأطفال و تغطية اللحوم و الأجبان كبلاستيك شفاف لذا يجب الحذر من هذا النوع بالذات لأنه من أخطر أنواع البلاستيك و أرخصها لذا يستخدم بكثرة.
الرقم ٤ : آمن نسبياً و قابل للتدوير وإستخداماته هي : لصنع علب السيديهات و بعض القوارير و أكياس التسوق.
الرقم ٥ : من أفضل انواع البلاستيك وأكثرها أمناً ويناسب السوائل والمواد الباردة والحارة وغيرضار أبداً وإستخداماته هي : صناعة حوافظ الطعام و الصحون وعلب الأدوية و كل ما يتعلق بالطعام. إحرص على أن تكون كل مواعينك من هذا البلاستيك خصوصا علب طعام الأطفال المستخدمة لوجبة المدرسة و قارورة الماء المستخدمة لأكثر من مرة. إحذر أستخدام علب ماء الصحه لأكثر من مرة لأنها مصنوعة لتستخدم لمرة واحدة فقط وتصبح سامه إذا أعيد تعبئتها.
الرقم ٦ : خطر و غير آمن وهو ما يسمى بالبوليستايرين أو الستايروفورم ، علب البرغر والهوت دوغ وأكواب الشاي والمستخدمة الى عهد قريب في مطاعم الوجبات السريعه العالمية عندنا مع العلم أنها منعت منذ أكثر من ٢٠ سنة في أمريكا من قبل الحكومة وماكدونالدز وتوقف عن استخدامها منذ ١٩٨٠. الحذر من هذه المادة والتي ما تزال تستخدم في المطاعم و البوفيهات الشعبية. وكذلك هذه المادة من أسباب نقص طبقة الأوزون لأنها تصنع بأستخدام غاز السي أف سي الضار.
الرقم ٧ : هذا النوع لايقع تحت اي تصنيف من الأنواع الستة السابقة وقد يكون عبارة عن خليط منها والأمر الهام هنا أن كثير من الشركات العالمية بدأت تتجنبه وماتزال هذه المادة محط جدال بين الأوساط العلمية. تنبيه : اذا كانت المعلومة جديدة بالنسبة لك أخبرنا في التعليقات واذا كنت تملك معلومات إضافية لا تحرمنا منها .

سبب هذه المعلومة والتي المفترض يكون الجميع على علم بها عند الشراء من الإنترنت أو عند السفر فلابد أن نعلم القياسات الخاصة بالأحذية في الدول فمثلاِ أمريكا وكندا للرجال يبدأ من ٥ حتى ١٤ وللنساء يبدأ من ٤ حتى ١٠.٥ والأطفال من ١ حتى ١٢ والسعودية بقياساتها تعتمد على النظام الأروبي الذي يبدأ للرجال من ٢٦.٥ حتى ٤٨ وللنساء من ٣٥ حتى ٤٢.٥ وللأطفال من ١٦ حتى ٢٩ وفي بريطانيا للرجال من ٤.٥ حتى ١٣.٥ وللنساء من ٢ حتى ٨.٥ وللأطفال من ٠.٥ حتى ١١ فبالتالي لابد أن نعلم اذا كان قياس ٨ في أمريكا يساوي بالنظام الأوروبي ٤١ و ٧.٥ بالبريطاني و ٢٥.٤ سم بالياباني وهي الأكثر إستخداماً عالمياً وهناك غيرها من الدول تستخدم قياسات آخرى ويمكن قياسها مع أنظمة القياسات الآخرى فأبحث عنها إذا أنت مهتم.

الرموز المتعارف عليها هي بريطانيا = UK أمريكا = US أوروبا = EUR اليابان = CM بالإضافة الى أن عرض الحذاء لديه رموز متعارف عليها وهي تستخدم لبعض الأشخاص التي تكون قياساتهم تختلف عن القياسات الطبيعية فمنهم من يفصل له حذاء ليناسب قياسه ومنهم من يستخدم هذه الرموز ولن تجد أغلب الشركات تطبقها أو تحاول توضحها للعامة ولكن لزيادة العلم طرحناها اليوم وهي العرض العادي = D العريض = W or 2E العريض جداً = 3E النحيف = N بالإضافة أن بعض الشركات تقوم بالتغيير في القياسات حسب المجال مثل حذاء كرة القدم أو الحذاء الطبي الضيق وغيرهم وأغلبهم يقدمون لك لك معلومات إضافية كإستثناء عن القياسات المتعارف عليها بسبب إختلاف التصميم أحياناً ولكن عليك أن تعلم بأن أغلب الشركات تطبق القياسات العالمية المتعارف عليها ولكي تثق تماماً بأن قياسك صحيح هناك من الشركات من تقدم لك نفس الجدول لقياسات أحذيتها أو هناك مقاطع على اليوتيوب تقدم لك طريقة قياس بال سم.

أخوكم

سعود الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

35minus20 : ماذا تعرف عن الفوتوشوب وأنواع البلاستيك ومقاسات الأحذية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول