35minus20 : تعرّف على زيت الزيتون ووظيفة الكهرباء قديمًا ومنظمة الهكر الأقوى


35minus20
35minus20 حساب يهتم بنشر المعلومات العامة بمجالات متعددة (لازم تعرفها) بإختصار في 15 ثانية والهدف نشر الوعي والتحفيز عالبحث

———————-

زيت الزيتون

شجرة الزيتون من الاشجار المثمرة التي تكثر في محيط بحر الأبيض المتوسط. هذه الشجرة المباركة والمذكورة في أغلب الكتب السماوية لها فوائد عديدة ومهمة على صحة الانسان. حيث تتحمل هذه الشجرة درجات حرارة عالية لكنها لا تستطيع مقاومة الصقيع الذي يدمر ثمارها. ٩٠٪ من الزيتون يتم عصره و ١٠٪ منها يتم تناوله اخضراً كان أم اسوداً.

لنتعرف الأن عن فوائد الزيتون والفرق بين الاخضر والاسود منها. لا توجد شجرة تعطي زيتوناً اخضراً وشجرة اخرى تعطي زيتوناً اسوداً. فالزيتون الاخضر يتحول لونه تدريجياً من الاخضر إلى الاسود وكلما تأخر قطفه ازداد لونه سواداً. والتغيرات التي تطرأ على الزيتون لا تقتصر فقط على اللون بل تتغير معها تركيز مكوناتها الغذائية والأحماض الدهنية المفيدة الموجودة فيها. ولون الزيتون يعتمد بشكل قطعي على وقت قطفه، فإذا تم قطف الزيتون في وقت مبكر يكون اخضراً، أما إذا بقيت في الشجرة فتتحول بشكل تدريجي إلى اللون الأحمر ثم إلى السواد. وتركيز المكونات والعناصر الغذائية يتغير بتغير اللون أيضاً، فالزيتون الاخضر يحتوي على كمية اكثر من الكالسيوم والمغنيسيوم، أما كمية الدهون والأحماض الدهنية في ١٠٠ غرام من الزيتون الاخضر ١٣٫٥ غرام. كمية الدهون والأحماض الدهنية تختلف في الزيتون الاسود ليصل إلى ٤٥ غرام لكل ١٠٠ غرام زيتون اسود.يحتوي الزيتون الأسود على كمية اكثر من الدهون والأحماض الدهنية والسعرات الحرارية، لكن أغلب هذه الدهون هي عبارة عن أحماض دهنية غير مشبعة. المفيدة جداً لصحة الجسم أوميغا ٣ هي واحدة من الأحماض الدهنية الغير مشبعة. هذه الدهون صحية بحسب تأكيدات ونتائج دراسات علمية دولية، حيث اثبتت الكثير من الدراسات التأثير الإيجابي لهذه الدهون على نشاط القلب والأوعية الدموية.

في اسبانيا مثلاً توصي الجهات الصحية الرسمية في البلاد مواطنيها بتناول سبعة زيتونات في اليوم على الأقل. ويحتوي الزيتون على ٥٠٪ ماء، ٢٢ ٪ من زيوت، و ٢٠ ٪ السكر ، و ٦٪ من السليلوز وحوالي ٢ ٪ من البروتين. النسبة العالية من الأحماض الدهنية الغير مشبعة المتواجدة في الزيتون تساعد على خفض نسبة الكولسترول. كما يحتوي الزيتون أيضا على الفيتامينات أ و ه، بالإضافة إلى البوتاسيوم والفوسفات والمغنيسيوم ونسبة عالية من تركيبات كيميائية نباتية التي تحمي الجسم من بعض أنواع السرطان ومن تصلب الشرايين وأمراض القلب والدورة الدموية.

———————-

ما هي وظيفة الكهرباء قديمًا

بدأت الكهرباء بدخول المنازل عن طريق الإضاءة فلم يكن هناك أجهزة كهربائية أو شيء من هذا القبيل ومع الوقت أصبح هناك مقابس، وبنفس الإضاءة يمكن توصيل الأجهزة عليها. وفي عام ١٨٨٣ م اخترع تي.تي.سميث أول مقبس كهربائي وكان ثنائي، وهي أنواع حسب الإستخدام فاجهزة غسيل وتجفيف الملابس تحتاج تيار عالي، ومقابس دورات المياه تحتاج إلي عزل ارضي لمنع الصدمات الكهربائية في الاسطح الرطبة والاجهزة الطبية وأجهزة الإنعاش تحتاج إلى تيار غير منقطع، أما استوديوهات الانتاج الصوتي والمرئي فتحتاج إلى تيار متوازن أو تقني.

 

———————-

أقوى منظمة هكر في العالم

أنونيموس، هي مجموعة قليلة تعمل في مجال النضال عبر الاختراق البرمجي. وُجدت عام ٢٠٠٣ م على منتدى الصور (فور تشان)، تمثل مفهومًا لمستخدمي الإنترنت وغير المستخدمين معًا، الموجودين كمجتمعات يُطلق عليها مجازًا الدماغ العالمي الرقمي اللاسلطوي، وأيضاً تُعتبر بشكل عام مصطلح مُبطن لأعضاء من جماعات اجتماعية منعزلة في الإنترنت، كطريقة للإشارة لأعمالٍ تعارض الرقابة والإشراف في الإنترنت بشدة لأشخاص في بيئة هويتهم الحقيقية، قاموا باختراق العديد من المواقع الحكومية وأهم شركات الحماية، ويُمكن تمييز أعضائهم في المجتمع عن طريق إرتدائهم لنمط معين من الأقنعة يسمى جاي فوكس وهي بالأصل صُممت لفلم في للثأر عام ٢٠٠٥ م.

كانت بدايتهم عن طريق شبكة لامركزية تصرفوا فيها بشكل مجهول ومنسق نحو هدف ذاتيٍ حر قد اتفقوا عليه، غرضهم من ذلك التسلية. مع بداية ٢٠٠٨ م أصبحت جماعات أنونيموس مُتعلقة بشكل متزايد بالعمل الجماعي العالمي للإختراق، فقاموا بمظاهرات وأفعال أخرى في نفس السياق ضد القرصنة الرقمية من خلال مكافحة الصور المتحركة وتسجيل الجمعيات التجارية الصناعية.

كانت الأفعال المنسوبة للأنونيموس تُقام بواسطة أفراد غير معروفين يضعون مُلصق أنونيموس عليهم كشعار إنتماء، وقد أثنى عليهم بعض المحللين كمقاتلين رقميين، وأدانهم آخرين كونهم مقاتلون حاسوبيون فوضويون. لم يكن الأنونيموس ملتصقين بموقع إنترنت واحد، فالكثير من المواقع كانت مرتبطة بشكل قوي معهم، مما جعل لهم لوحة مصورة بارزة، أبرزهم: ٨ تشان؛ ذلك المرتبط بالويكي، وموسوعة الويكي وعدد من المنتديات. إلا أنه وبعد سلسلة من الجدل والاحتجاجات الواسعة النطاق أعلنت الإنكار لتشوية المواقع التي هوجمت من قِبل مجهولين عام 2008 م مما زاد الحوادث بين أعضاء كادر الأنونيموس. لقد صنفت شبكة (سي إن إن) عام ٢٠١٢ م الأنونيموس كأحد أهم ثلاثة خلفاء للويكليكس، وصنفتهم مجلة التايم الأمريكية كواحدة من أكثر المجموعات تأثيرًا في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

35minus20 : تعرّف على زيت الزيتون ووظيفة الكهرباء قديمًا ومنظمة الهكر الأقوى

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول