35minus20 : تعرف على نظام تجنب التصادم الجوي وماهي أنواع الذواكر ؟!


نظام تجنب التصادم الجوي

التصادم الجوي

١٥ ثانية عن نظام التصادم الجوي للطائرات #تدري يطلع لك الحل في ٢٥ ثانية ! . . . . التعريف الرسمي لنظام تجنب التصادم الجوي هو نظام مثبت بالطائرة ويعتمد على إشارات إرسال نظام رادار المراقبة الثانوي. ويكون مستقلا بالكامل عن الأجهزة الأرضية وذلك لإعطاء المشورة للطيار عن أي اشكالات محتملة مع طائرة أخرى مثبت بها نفس نظام الإرسال. الدافع لعمل هذا النظام البحث في أنظمة لتفادي الاصطدام كانت مستمرة منذ الخمسينات. وقد تحركت هيئات الطيران كوكالة الطيران الفدرالية للعمل بجدية أكثر بعد عدة حوادث اصطدام الرئيسية بالجو والتي سببت بخسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات، ويشمل بعض هذه الحوادث الجوية التالي: حادثة اصطدام بالجو في جراند كانيون عام ١٩٥٦حادثة مماثلة بزغرب عام ١٩٧٦حادثة اصطدام بوينغ ٧٢٧ بطائرة صغيرة نوع سيزنا ١٧٢ عام ١٩٧٨.حادثة الطائرة تابعة للخطوط المكسيكية رحلة رقم ٤٩٨ وقد اصطدمت بطائرة صغيرة خاصة عام ١٩٨٦ فوق مطار لوس انجلوس، مما دفع الكونغرس والهيئات المعنية الأخرى لعمل تحرك سريع مما حدا بإنشاء قانون يلزم بتركيب هذا النظام على الطائرات. وظيفة النظام ان يلاحظ ويعرض الطائرات الاتية في نفس المسار ويزود الطاقم بالإشارات ،ويتجنب الدخلاء بتغيير اتجاه الطيران بالطائرة عاموديا فقط يستجيب بشكل دوري بواسطة (مستقبل/مرسل)، ويحسب المسار ويصمم إمكانية تهديدهم بشكل ثابت ،ويلتقط إشاراتهم بواسطة هوائيين اثنين للارسالو الاستقبال. . . . . تنبيه : اذا كانت المعلومة جديدة بالنسبة لك أخبرنا في التعليقات واذا كنت تملك معلومة إضافية لا تحرمنا منها 😊. تنفيذ وتقديم أخوكم @ash3ary والقادم أفضل إن شاء الله 🌹. #35minus20




A video posted by 35minus20 (@35minus20) on

.التعريف الرسمي لنظام تجنب التصادم الجوي هو نظام مثبت بالطائرة ويعتمد على إشارات إرسال نظام رادار المراقبة الثانوي. ويكون مستقلا بالكامل عن الأجهزة الأرضية وذلك لإعطاء المشورة للطيار عن أي اشكالات محتملة مع طائرة أخرى مثبت بها نفس نظام الإرسال.الدافع لعمل هذا النظام البحث في أنظمة لتفادي الاصطدام كانت مستمرة منذ الخمسينات.

وقد تحركت هيئات الطيران كوكالة الطيران الفدرالية للعمل بجدية أكثر بعد عدة حوادث اصطدام الرئيسية بالجو والتي سببت بخسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات، ويشمل بعض هذه الحوادث الجوية التالي: حادثة اصطدام بالجو في جراند كانيون عام ١٩٥٦حادثة مماثلة بزغرب عام ١٩٧٦حادثة اصطدام بوينغ ٧٢٧ بطائرة صغيرة نوع سيزنا ١٧٢ عام ١٩٧٨.

حادثة الطائرة تابعة للخطوط المكسيكية رحلة رقم ٤٩٨ وقد اصطدمت بطائرة صغيرة خاصة عام ١٩٨٦ فوق مطار لوس انجلوس، مما دفع الكونغرس والهيئات المعنية الأخرى لعمل تحرك سريع مما حدا بإنشاء قانون يلزم بتركيب هذا النظام على الطائرات.وظيفة النظام ان يلاحظ ويعرض الطائرات الاتية في نفس المسار ويزود الطاقم بالإشارات ،ويتجنب الدخلاء بتغيير اتجاه الطيران بالطائرة عاموديا فقط يستجيب بشكل دوري بواسطة (مستقبل/مرسل)، ويحسب المسار ويصمم إمكانية تهديدهم بشكل ثابت ،ويلتقط إشاراتهم بواسطة هوائيين اثنين للارسالو الاستقبال.


تعرف على أنواع الذواكر الجزء الأول :

unnamed-2

١٥ ثانية #تدري وش أنواع بطاقة الذاكرة " الميموري كارد " ؟! . . . . بطاقة الذاكرة هي ذاكرة فلاش إلكترونية صلبة لتخزين البيانات. تستعمل في آلات التصوير الرقمية، وأجهزة الحاسوب المحمولة، والهواتف، والمشغلات الموسيقية، وأنظمة ألعاب الفيديو، والعديد من الأجهزة الإلكترونية الأخرى. للبطاقات قدرة عالية على إعادة التخزين والحفظ، وهي أدوات تخزين لا تحتاج للطاقة كي تواصل الحفظ، وهي صغيرة الشكل. لقد اقترح بأن تكون بطاقات الفلاش بديلة محتملة للقرص المرن، بالرغم من أن ذاكرة الفلاش يو اس بي، التي تعمل تقريباً في أيّ حاسوب ذي منفذ يو اس بي، تقوم بهذا الدور الآن. . . . . تنبيه : اذا كانت المعلومة جديدة بالنسبة لك أخبرنا في التعليقات واذا كنت تملك معلومة إضافية لا تحرمنا منها 😊. تنفيذ وتقديم أخوكم @ash3ary والقادم أفضل إن شاء الله 🌹. #35minus20

A video posted by 35minus20 (@35minus20) on

بطاقة الذاكرة هي ذاكرة فلاش إلكترونية صلبة لتخزين البيانات. تستعمل في آلات التصوير الرقمية، وأجهزة الحاسوب المحمولة، والهواتف، والمشغلات الموسيقية، وأنظمة ألعاب الفيديو، والعديد من الأجهزة الإلكترونية الأخرى.

للبطاقات قدرة عالية على إعادة التخزين والحفظ، وهي أدوات تخزين لا تحتاج للطاقة كي تواصل الحفظ، وهي صغيرة الشكل. لقد اقترح بأن تكون بطاقات الفلاش بديلة محتملة للقرص المرن، بالرغم من أن ذاكرة الفلاش يو اس بي، التي تعمل تقريباً في أيّ حاسوب ذي منفذ يو اس بي، تقوم بهذا الدور الآن.


تعرف على أنواع الذواكر الجزء الثاني :

unnamed-1

١٥ ثانية #تدري وشي بطاقة الذاكرة المناسبة لك ( مهم للمصورين خصوصاً الفيديو ) .. . . . . كثيراً تأتي إستفسارات ماهي أفضل بطاقة مناسبة لي ولتحديد ذلك لابد مراعاة عوامل رئيسية وهي السعة وجودة التصنيع والسرعة وحالياً مع تطور التقنية أصبحت الملفات كل يوم عن يوم تزيد بالحجم وتتطلب سرعات كتابة وقراءة أكبر فبالتالي عليك التركيز على جانب السرعة خصوصاً اذا كنت من المصورين المهتمين بتصوير الفيديو أو التصوير الفوتوغرافي لإلتقاط صور سريعة خلف بعضها البعض ولا ننسى بأن الكاميرات الفوتوغرافية وصلت الى حتى الان الى ١٤ صورة بالثانية الوحدة تقريباً فبالتالي تتطلب ذاكرة سريعة فلذلك هناك رموز لابد ان تعرفها لتحديد هل الذاكرة مناسبة لك أو غير مناسبة خصوصاً بأن أغلب المشاكل تكون في تصوير الفيديو حيث تقوم الكاميرا بتصوير عدة ثواني ثم تتوقف عن التصوير والسبب يعود بالغالب لسرعة الذاكرة المستخدمة والتي لا تتحمل دقة الفيديو الذي تقوم بتصويرة مثل الفل اتش دي على سبيل المثال. . . . . تنبيه : اذا كانت المعلومة جديدة بالنسبة لك أخبرنا في التعليقات واذا كنت تملك معلومة إضافية لا تحرمنا منها 😊. تنفيذ وتقديم أخوكم @ash3ary والقادم أفضل إن شاء الله 🌹. #35minus20

A video posted by 35minus20 (@35minus20) on

كثيراً تأتي إستفسارات ماهي أفضل بطاقة مناسبة لي ولتحديد ذلك لابد مراعاة عوامل رئيسية وهي السعة وجودة التصنيع والسرعة وحالياً مع تطور التقنية أصبحت الملفات كل يوم عن يوم تزيد بالحجم وتتطلب سرعات كتابة وقراءة أكبر فبالتالي عليك التركيز على جانب السرعة خصوصاً اذا كنت من المصورين المهتمين بتصوير الفيديو أو التصوير الفوتوغرافي لإلتقاط صور سريعة خلف بعضها البعض ولا ننسى بأن الكاميرات الفوتوغرافية وصلت الى حتى الان الى ١٤ صورة بالثانية الوحدة تقريباً فبالتالي تتطلب ذاكرة سريعة فلذلك هناك رموز لابد ان تعرفها لتحديد هل الذاكرة مناسبة لك أو غير مناسبة خصوصاً بأن أغلب المشاكل تكون في تصوير الفيديو حيث تقوم الكاميرا بتصوير عدة ثواني ثم تتوقف عن التصوير والسبب يعود بالغالب لسرعة الذاكرة المستخدمة والتي لا تتحمل دقة الفيديو الذي تقوم بتصويرة مثل الفل اتش دي على سبيل المثال.

35minus20 حساب يهتم بنشر المعلومات العامة بمجالات متعددة (لازم تعرفها) بإختصار في 15 ثانية والهدف نشر الوعي والتحفيز عالبحث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

35minus20 : تعرف على نظام تجنب التصادم الجوي وماهي أنواع الذواكر ؟!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول