35minus20 : الصندوق الأسود؟ تاريخ اليوتيوب ؟! حرب الـ ١٠٠ ساعة!!


الصندوق الأسود

A video posted by 35minus20 (@35minus20) on

صندوق الأسود هو جهاز إلكتروني يسجل البيانات الفنية الرئيسية لرحلات الطائرة ومحادثات الطاقم مع مراكز المراقبة الجوية أو محادثات الطاقم داخل الطائرة ويخزنها على ذاكرة رقمية محمية بغطاء متين ومحكم الإغلاق، قادر على الصمود ٦٠ دقيقة تحت درجة حرارة ١٠٠٠ مؤية، ٣٠ يوم مغموراً تحت مياه البحر على عمق ٦٠٠٠ متر، ٢٤ ساعة مغموراً في وقود الطائرة، ٥ دقائق تحت ضغط ٢١٦٨ كلغ من كل الاتجاهات، أطلق عليه اسم الصندوق الأسود من الصحافة لارتباطة بالحوادث والكوارث.


تاريخ اليوتيوب

A video posted by 35minus20 (@35minus20) on

مؤسسي موقع اليوتيوب (كلهم خريجي جامعات) هم ثلاثة موظفين سابقاً في موقع PayPal وتعرفوا على بعض هناك، ودار حديث بينهم عن احتمال إنجاز مشاريع مستقبلية وهذا الحديث تحول إلى شئ عملي عندما قام موقع Ebay بشراء موقع PayPal بمبلغ ١.٣٥ مليار دولار وعلى أثر ذلك تلقى الزملاء الثلاثة مكافأة مالية ساعدتهم على الانطلاق في فكرة موقع اليوتيوب والتي نشأت عندما كانوا في حفلة لأحد الأصدقاء وهنالك التقطوا مقاطع فيديو وأرادوا أن ينشروها بين زملائهم وفكروا بطريقة مناسبة لكنهم لم يجدوا شئ ملائم خصوصاً أن الإيميل كان لا يقبل الملفات الكبيرة. من هنا بدأت تتبلور فكرة الموقع.


حرب الـ 100 ساعة

  A video posted by 35minus20 (@35minus20) on

 

الشرارة الصغيرة التي لا يعيرها أحد أي اهتمام قد تشعل حريقاً كبيراً إذا ما اصطدمت بمادة ملتهبة. أما صفارة الحكم بالملعب فقد تحقن المشاعر بحماسة إلى القتال أكثر من قرع طبول الحرب.. هكذا، وفي كل ساعة يزيد فيها احتدام الأجواء بين مصر والجزائر، يتذكر العالم، غداً بالذات (الأربعاء ١٨-١١-٢٠٠٩)، حرباً استمرت ١٠٠ ساعة قبل ٤٠ سنة بين دولتين جارتين في أمريكا الوسطي وانتهت بكارثة: أكثر من ٤٠٠٠ قتيل، معظمهم مدنيين، ١٠ آلاف مشوّه، ١٢٠ ألف مشرد، ودمار مئات البيوت والمنشآت التي تزيد قيمتها اليوم على ثمانية مليار دولار، وكل ذلك بسبب شرارة صغيرة من مطاط تقاذفتها الأقدام فوق عشب يوحي لونه بالسلام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

35minus20 : الصندوق الأسود؟ تاريخ اليوتيوب ؟! حرب الـ ١٠٠ ساعة!!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول