أفلام كانت قديمة و قلدتها هوليوود


في هذا الموضوع سنعرض عليكم مجموعة أفلام قلدتها هوليوود عندما قامت باقتباس بعض المشاهد وبعض الأفكار منها، وستلحظ بأن أغلب الأفلام القديمة يعود إنتاجها إلى شرق آسيا بشكل عام.

مجموعة الأفلام التي قلدتها هوليوود

فيلم Alien تم إنتاجه في عام 1979م وكانت قصته عن كويكب خارجي ووصف أشكال الفضائيين، وكان جزء كبير من قصة الفيلم مبنية على القصة التي جاءت في فيلم Planet of the Vampires والذي تم إنتاجه في عام 1965م.

أفلام هوليوود

فيلم City on Fire تم إخراجه في عام 1987م وقد لوحظ أنه قد تم استغلال العديد من طريقة تمثيل مشاهده في فيلم Reservoir Dogs، مثل لقطة خاصة بتعذيب أحد الضباط وطريقة ربطه وتعذيبه، كما أن النهاية شهدت وجود مشهد مشابه تمامًا للطريقة التي انتهى بها فيلم City on Fire.

أفلام قلدتها أمريكا

فيلم The Lion King الذي أنتجته هوليوود في عام 1994م، وقد تم نسب الفكرة الخاصة به إلى فيلم Kimba ( الليث الابيض ) الذي تم إنتاجه في اليابان.

حيث أن فيلم Kimba ( الليث الابيض ) يمتلك سيناريو مشابه عندما مات الأسد الأب، وبدأ الإبن يحارب في معوقات الحياة ليتأقلم وليصبح فيما بعد الملك الخاص بمملكته.

أفلام قلدتها أمريكا

فيلم Dark City والذي أنتجته هوليوود كان يحتوي على قصة مشابهة لأنيمي ياباني شهير يدعى Akira. حيث أن القصة الخاصة بقوى الظلام جاءت من خلفيات متشابهة تميل إلى النزعة الدينية.

أفلام قلدتها أمريكا

فيلم The Matrix الشهير تم إنتاجه في عام 1999م، وقد لوحظ أيضًا تشابهًا غير بسيط مع فيلم Ghost in the shell، حيث أن الفيلم الآسيوي كان أول من دارت أحداثه عن حالة الوعي، واللاوعي التي استند اليها فيلم The Matrix. كما أن هوليوود اقتبست مشهدًا من الفيلم الآسيوي عندما هطل مطر النصوص الخضراء في الفيلم.

movies-05

The Blair Witch Project هو فيلم أمريكي تم إنتاجه في عام 1999م، وقد لوحظ أيضًا استنساخ طريقة تصوير المشاهد في حالة موت أحد الأشخاص والتي تم استخدامها لأول مرة في الفيلم الإيطالي Cannibal Holocaust.

أفلام قلدتها أمريكا

فيلم Inception حاز على شهرة كبيرة جدًا وقد ساهم أيضًا في إعطاء المخرج الخاص به “كريستوفر نولان” اسمًا خاصًا بين المخرجين، لكن هناك تشابه كبير قد لوحظ بين فكرة الفيلم وفيلم أنيمي ياباني يدعى Paprika، والذي سارت أحداثه حول الدخول في أحلام الغير، ولكن الأغراض كانت مختلفة بين الفيلمين، حيث أن فيلم Inception تم استخدام الأحلام على أنها وسيلة لارتكاب جريمة لكن الأنيمي تم استخدام الآلية فيه على أنه آلية علاج.

أفلام قلدتها أمريكا

فيلم Black Swan والذي أنتجته هوليوود في عام 2011 تم ملاحظة اقتباسات في فكرته العامة من فيلم Perfect Blue والذي يصنّف أيضًا بين أفلام الأنيمي الشهيرة، حيث أن الفيلمين دارو عن فتاة واجهت حالات مشابهة من الهلوسة والدوافع والقصة حول حياتهم أيضًا.

أفلام قلدتها أمريكا

فيلم The Hunger Game هو فيلم كانت بطلته “جينيفر لورينس” وهذا ما أكسبه شهرة خاصة عند متابعي الأفلام، وقد كانت قصته تبدو إبداعية كما أن مخرجته قالت بأنها حصلت على الفكرة عندما لاحظت أخبار الحرب ووجود الألعاب أمامها. لكن المراقبون وجدو فيلمًا من شأنه أن يضع كاتبة السيناريو في مأزق، حيث أن هناك فيلم ياباني يدعى Battle Royale وقد تم تصويره وإخراجه قبل فيلم The Hunger Game بـ 12 سنة. ودارت أحداث الفيلمين عن مراهقين يتقاتلون ضد بعضهم البعض حتى الموت من أجل اشباع رغبات الطبقات العليا.

أفلام قلدتها أمريكا

فيلم Transcendence هو فيلم حديث العهد، ولم يحظ بجمهور كبير لكن هذا لم يمنع البعض من اكتشاف تشابه كبير جدًا بين قصته وقصة سلسلة أنيمي تدعى Serial Experiments Lain.

أفلام قلدتها أمريكا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفلام كانت قديمة و قلدتها هوليوود

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول