الاعلان عن الدورة الثالثة للمعرض العربي لسياحة الأعمال والفعاليات


ba85122e499c6f32_org

دبي، الإمارات العربية المتحدة19 فبراير، 2015: يشكّل المعرض العربي لسياحة الأعمال والفعاليات في دورته الثالثة منصة رائدة لأنشطة سياحة الأعمال والاجتماعات والمبادرات والفعاليات، حيث يتيح لمزوّدي خدمات السفر والضيافة الإقليميين والعالميين فرصة إبرام عقود مع أبرز الشركات والوكالات في الشرق الأوسط. ويقام المعرض السنوي في 22 و23 فبراير 2015 في فندق ريتز كارلتون الفاخر بمركز دبي المالي العالمي في دبي.

ويشارك في المعرض ممثلون عن قطاعات متعددة تشمل التمويل، المصارف، النفط والغاز، تجارة التجزئة، الاتصالات، تكنولوجيا المعلومات، السلع الاستهلاكية سريعة التداول، الصيدلة، الهيئات الحكومية، التأمين، والتصنيع، بالإضافة إلى ممثلين عن الشركات العاملة في مجال سفريات وسياحة الأعمال.

وفي هذا السياق، صرّح كارلو زوكالي، مدير الاجتماعات والفعاليات في نادي أرسنال لكرة القدم، قائلاً: “مع سهولة الحصول على تأشيرات بالنسبة لمعظم دول الخليج، لاحظنا زيادة في عدد رجال الأعمال المسافرين على الصعيد الإقليمي، ونتوقع أن يتزايد الطلب على وجهات فريدة ومناسبة لتنظيم الفعاليات، ما يسهم في ازدهار الأعمال. كما يسرنا أن نقوم برعاية هذا المعرض المتميز في مجال سياحة الأعمال، حيث يتيح لنا الفرصة لتعزيز نمونا وتنويع قاعدة عملائنا.”

يقام هذا الحدث السنوي على مدار يومين، وتتمحور أعماله حول كيفية إيجاد حلقة وصل بين مقدّمي الخدمات المتعلقة بسياحة الأعمال وكبار المسؤولين التنفيذيين، لمساعدة الشركات على استضافة الأنشطة المرتبطة بسفريات وسياحة الأعمال في مختلف المناطق حول العالم، وتزويدها بفرصة تعزيز حضورها في هذا المجال.

من جهته قال سفيان العلاّم، مدير المبيعات والتسويق في فندق ومنتجع ريتز كارلتون البحرين: “يعتبر المعرض العربي لسياحة الأعمال والفعاليات فرصة مثالية لعقد اجتماعات مباشرة معدة سلفاً بين الأعضاء والعملاء المحتملين. إضافة إلى ذلك، يتضمن جدول أعمال المعرض الإطار المناسب لتطوير الأعمال، حيث يتبنى المبادئ الجوهرية التي ينبغي التركيز عليها أثناء تبادل الأفكار بين الطرفين. ويتيح لنا ذلك توفير خبرات شخصية لضيوفنا.”

وقال مانيا سبانو، مساعد المدير العام لمنتجع جراند لاجونيسي: “نحن مسرورون بمشاركتنا مجدداً في المعرض العربي لسياحة الأعمال والفعاليات الذي يوفر لنا على الدوام فرصة الاستفادة من هذا الملتقى الحصري، ويشمل ذلك الاجتماع بشركائنا في المنطقة والاطلاع على أحدث الاتجاهات السائدة في مجال سفريات وسياحة الأعمال.”

ويتميز سوق الشرق الأوسط بإمكانيات هائلة، حيث يتوقع أن يصل إجمالي عدد المسافرين من المنطقة إلى 81 مليون مسافر بحلول عام 2030، ويمثل المعرض فرصة للاستفادة من الإمكانيات الهائلة لقطاع سفريات وسياحة الأعمال من الشرق الأوسط، ما يسهم في بناء علاقات طويلة الأمد وجني عائدات مجزية.

وبهذه المناسبة صرّح أحمد جركس، مدير تطوير الأعمال والتسويق في فندق ومنتجع جميرا بيتش المسيلة، قائلاً: “يعتبر المعرض العربي لسياحة الأعمال والفعاليات منصة مثالية للاجتماع بالشركاء العاملين في هذا القطاع، حيث يستقطب أبرز صناع القرار ومنظّمي الفعاليات في المنطقة. ويسرنا أن نكون جزءاً من هذا المعرض، حيث يتيح لنا فرصة التأكيد على أهمية الوجهات عندما نتحدث عن استضافة فعاليات ضخمة.”

من جهته قال ريكاردو جوميز، مدير المبيعات في فندق ومنتجع ويستن الدوحة: “شهد قطاع سياحة الأعمال نمواً كبيراً حول العالم؛ إلا أننا لاحظنا أن المسافرين من منطقة الشرق الأوسط هم الأكثر إنفاقاً، ويميلون إلى البقاء مدة أطول في الوجهات التي يقومون بزيارتها. ويتيح لنا هذا الحدث الاطلاع على متطلبات عملائنا المحتملين من أجل تلبيتها في المستقبل.”

ويشكل المعرض العربي لسياحة الأعمال والفعاليات منصة مثالية للعملاء الإقليميين ومزوّدي الحلول العالميين، حيث يوفر فرصة عقد لقاءات شخصية ويسهم في تبسيط إجراءات استضافة وتنظيم الفعاليات الخاصة بقطاع السفر في مناطق مختلفة حول العالم. ويهدف المعرض إلى إنشاء منصة عالمية تتيح تبادل المعلومات والأفكار،إضافة إلى النقاشات التي تجري بين رواد هذا القطاع والجهات المؤثرة وصناع القرار.

وفي هذا السياق علّق “سيد إن سي”، مدير المشاريع في كيو أن إي إنترناشونال، الجهة المنظّمة للمعرض العربي لسياحة الأعمال والفعاليات، قائلاً: “يضع المعرض العربي لسياحة الأعمال ضمن أولياته تنظيم

الاجتماعات المباشرة والمغلقة التي تشكل عنصراً أساسياً لنجاح المؤتمرات في الشرق الأوسط. ويشرفنا أن نقوم باستضافة دورة جديدة من هذا المعرض في دبي، أكثر المدن ازدهاراً في المنطقة. وبناء على الأصداء الذي التي تلقيناها من المشاركين، سوف يكون المعرض العربي لسياحة الأعمال والفعاليات في دورته الثالثة أكثر المعارض نجاحاً حتى اليوم.”

وقد باتت الإمارات العربية المتحدة تمثل مركزاً عالمياً لسفريات الأعمال للقادمين والمغادرين، وفقاً لتقرير صدر مؤخراً عن منظمة التجارة العالمية. ويبلغ متوسط إنفاق السائح على الرحلات الجوية والإقامة 22 ألف دولار سنوياً، بحيث يصل إجمالي الإنفاق السنوي على الرحلات المغادرة إلى 6.6 مليار دولار. ويعتبر قطاع سفريات وسياحة الأعمال من محفزات النمو الرئيسية للاقتصاد في المنطقة، حيث يقدم إسهامات كبيرة من خلال توفيره للدخل وفرص العمل، فضلاً عن استقطابه لاستثمارات أجنبية واسعة.

وختم “سيد إن سي” قائلاً: “سوف يضمن المعرض العربي لسياحة الأعمال للمشاركين فرصة الاطلاع على أحدث التوجهات والآفاق المستقبلية لقطاع سفريات وسياحة الأعمال في المنطقة، وكما يقدم لهم منصة متميزة للتواصل والنقاش وعقد الاجتماعات المباشرة المعدة سلفاً. ”

وتشمل قائمة الشركاء الرئيسيين للمعرض العربي لسياحة الأعمال والفعاليات:
منتجع غريكوتيل، مكتب المؤتمرات والمبادرات السويسري، فنادق تاج كرعاة فضيين. وتشمل قائمة الرعاة البرونزيين شركة البدع الإفريقية للسياحة، أي جي أل- ألاينس جروب المحدودة، أرمينيا للسفريات، فنادق آتيتود، أوديتوريوم باركو ديلا ميوزيكا، مجموعة فنادق كارلسون ريزيدور، تشيك أوتليت للتسوق، سينامون جراند كولومبو، دبي للفعاليات التجارية، دوسيت إنترناشونال، فندق وفلل إيلوندا

بيتش، فندق إسبلاناده زغرب، إيفينت ميكيرز دي إم سي، مجموعة إفينتوس، إكسكلوزيف سبين تورز، فندق فيرمونت باكو، منتجع فور سيزنز شرم الشيخ بمصر، شركة هيثم للسياحة والسفر، فندق إكلات، فندق حياة ريجنسي دبي كريك هايتس، فندق إنتركونتيننتال أمستل أمستردام، شركة إنتركونتيننتال للسفريات، جي جي إسبانيا، مجموعة جميرا، فندق جميرا جراند فيا فينيتو، كريولا دي إم سي، مارينا باي ساندز، منتجع مزاجان بيتش آند جولف، مجلس السياحة في ناميبيا، فندق بارك حياة أبوظبي، بام تورز، برتغال إنكامينغ، معهد قطر لتطوير المعارض والمؤتمرات، شركة رويال كاريبيان إنترناشونال، نادي أزامارا للرحلات البحرية، روسكي بروستوري، فنادق سانا البرتغال، هيئة السياحة في سنغافورة، ساثرن كروس سفاري، فندق ريجينسي الكويت، فالي أوف توريزم، فيزيت موروكو، وادي أدفينتشر، ومركز ياس للفعاليات في حلبة مرسى ياس.

مونتي جرابا هو شريك الهدايا الفاخرة ويوروب كار هو شريك السفر للمعرض.
وتشمل قائمة الشركاء الإعلاميين للمعرض أربيان ترافيل نيوز، خليج تايمز، وترافيل ديلي ميديا.

لمحة عن المعرض العربي لسياحة الأعمال والفعاليات:
المعرض العربي لسياحة الأعمال والفعاليات ملتقى عالمي يستقطب المسؤولين الحكوميين ومدراء التسويق والعلاقات العامة والاتصال، والأكاديميين، ومدراء الفعاليات، وخبراء الحوافز، بهدف تبادل الاستراتيجيات والرؤى وأفضل الممارسات من أجل تنظيم فعاليات مبتكرة ومستدامة ومميزة لمؤسساتهم.

ويوفر المعرض العربي لسياحة الأعمال والفعاليات منصة مثالية للتواصل بين المعنيين في هذا المجال على امتداد دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى إمكانية الاجتماع بمزوّدي الخدمات الحصرية، واكتشاف وجهات جديدة، واكتساب رؤى إستراتيجية حول تعزيز الإنفاق على قطاع السفر، وإبرام عقود حصرية مع مجموعات الفنادق من فئة خمسة نجوم ومزوّدي خدمات السفر من جميع أنحاء العالم.
ويتميز هذا الحدث بتوفير بيئة متميزة للمشاركين ومساعدتهم على تعزيز فرصهم الاستثمارية بعيداً عن التحديات التي قد تواجههم في المعارض الكبيرة.

لمحة عن كيو أن أي إنترناشونال:
تقوم كيو أن إي إنترناشونال بإنشاء وتوفير منصات خاصة بالتعلم والنمو المتبادل في قطاع سياحة الأعمال من خلال المؤتمرات التي تتيح التواصل المباشر بين المؤسسات والفعاليات والدورات التدريبية المتخصصة. كما تتميز الشركة بخبرتها العريقة في مجال الاستعانة بمصادر خارجية لرعاية المبيعات وإدارة الحسابات الرئيسية.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاعلان عن الدورة الثالثة للمعرض العربي لسياحة الأعمال والفعاليات

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول