الروبوت “Care-O-Bot” يقدم أفضل رعاية لكبار السن


روبوت لرعاية كبار السن

يواجه بعض كبار السن صعوبات في القيام بالأشياء اليومية التي اعتادوا على فعلها من قبل. فطور فريق أكاديمي بريطاني أوروبي روبوت بمثابة مساعد وصديق في المنزل لكبار السن الذين يعانون من الوحدة والمرض. يُسمى هذا الروبوت “Care-O-Bot”، والذي يُوصف بأنه جهاز منزلي ذو منفعة كبيرة. ويأمل الفريق من هذا الروبوت الحد من حاجة كبار السن للتنقل مسافات طويلة للحصول على الرعاية المنزلية المكلفة.

يجمع الروبوت Care-O-Bot بين كونه خادمًا شخصيًا، وجهازًا برمجيًا يقدم مجموعة من الخبرات والخدمات. وقال فريق المطورين بأن الشيء الأكثر أهمية في روبوت رعاية كبار السن أنه مبرمج كي يكون قادرًا على تقديم الدعم العاطفي لهم، وكي يكون صديقًا لأولئك الذين يعيشون بمفردهم. كما أنه قادر على توفير التفاعل الاجتماعي لتجنب الشعور بالوحدة والاكتئاب.

روبوت رعاية كبار السن

فيمكنه اقتراح نشاطات مختلفة لتنشيط كبار السن الذين يقضون يومهم جالسين أمام التلفاز، ويسعى لتقديم العون حين يكون الشخص في أزمة. يبلغ ثمن هذا الروبوت 275,000 دولار، لكن من المتوقع أن ينخفض سعره بشكل حاد. ويعمل المطورون على تطوير روبوت “Care-O-Bot 4” الذي يملك ذراعين، ويميل شكله إلى الآدمية، برأس ووجه واضحتين.

care-o-bots

care-o-bots 3

care-o-bots

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الروبوت “Care-O-Bot” يقدم أفضل رعاية لكبار السن

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول