المشي يوميا طريقك للحفاظ على شبابك


المشي يوميا

أشارت دراسة حديثة إلى أن المشي يوميا يؤدي إلى تأخر هرم جسد الإنسان، ناهيك عن أنه يزيد العمر الافتراضي للإنسان بمقدار 7 سنوات، عرضت هذه الدراسة خلال مؤتمر للجمعية الأوروبية لأمراض القلب، ولقد ذكرت الدراسة أن خطر الإصابة بأزمة قلبية ينخفض إلى النصف في حالة ممارسة تمارين رياضية بشكل منتظم .

يقول البروفسور سانجاي شارما أحد القائمين على الدراسة “ريما لا نتمكن من إيقاف عملية الهرم، ولكننا نستطيع أن نبطئ من العملية، حتى أننا سنكون أكثر نشاطا وحيوية ونحن في السبعين من عمرنا” .




ويضيف البروفسور “التمارين الرياضية تضيف إلى عمرك الإفتراضي ما بين 3 إلى 7 سنوات، وهي مكافح طبيعي للاكتئاب، وتحسن من الوظائف الإدراكية، ومن الممكن أن تساهم في تجنب الخرف” .

قد يقول شخص مصاب بمشكلة في القلب أن المشي يوميا يفيد الإنسان السليم فقط، يرد البروفسور سانجاي قائلا “بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب، فعليهم اتباع النصيحة الطبية التي تقول، تمشى طالما أن التعب لم يصل إلى مرحلة تعجز فيها عن الكلام، من جهة أخرى لا يجب أن يكون مشيك بطيئا لدرجة أن تستطيع أن تغني” .

الأشخاص الذين يبدؤون بممارسة المشي أو أي رياضة أخرى وهم في السبعين من عمرهم، يخفضون بشكل ملحوظ من احتمالية اصابتهم باضطراب في معدل ضربات القلب .

إقرأ أيضا :

وش هو تأثير المشاعر على صحة جسمك؟

أشياء مهمة لازم تعرفها عن أعضاء الجسم

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المشي يوميا طريقك للحفاظ على شبابك

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول