منوعات

تعرف على أقصر سكة حديدية في العالم!

“أنجيل فلايت” هي أقصر سكة حديدية في العالم، وتقع هذه السكة الحديدية التاريخية في حي بنكر هيل وسط ومدينة لوس أنجلوس، كاليفورنيا، وقد تم افتتاحها في عام 1901 في واحدة من أكثر المناطق عصرية في المدينة. خلال عربتين قطارات كان يتم نقل المواطنين أسفل منحدر حاد.

أقصر سكة حديدية

تعرف على أقصر سكة حديدية في العالم!

على الرغم من أن الرحلة قصيرة جداً، وتبلغ مسافة 315 قدم، وتستمر لمدة دقيقة واحدة، إلا أنها حملت المزيد من الركاب لكل ميل أكثر من أي سكة حديدية أخرى في العالم. رَكِبها أكثر من 100 مليون مسافر في الخمسين سنة الأولى لها.

أقصر سكة حديدية

تعرضت هذه السكة إلى نكستها الأولى في عام 1969، عندما تعرضت منطقة بنكر هيل إلى التحضر، حيث تم هدم البيوت القديمة واستبدالها بأخرى حديثة، وقد تم تفكيك السكة، وقد وضعت العربتين في مستودع لمدة سبعة وعشرين عاماً. وبعد الكثير من الجهد المحلي تم إعادة فتح السكة في عام 1996.

أقصر سكة حديدية

عانت السكة من نكسة ثانية في عام 2001، عندما تسببت في وفاة أحد الركاب وإصابة عدة أشخاص آخرين بعد حادث مأساوي. وقد بقيت السكة مغلقة على مدى السنوات التسع المقبلة، قبل أن يتم إصلاحها واستبدال نظام القيادة القديم، عادت للتشغيل في عام 2010.

أقصر سكة حديدية

في عام 2013، كان هناك حادث آخر، حيث خرجت إحدى العربتين عن المسار. رغم عدم وجود إصابات، إلا أن الحكومة الآن مترددة في إعادة افتتاح تلك السكة. الآن يبدو بأن مستقبل تلك السكة غير معروف حالياً. اليوم تقف العربتين ذات اللونين البرتقالي والأسود بلا حراك في منتصف طريق المنحدر الجبلي، وقد غطيت بالقمامة والكتابات الجدارية.

أقصر سكة حديدية

أقصر سكة حديدية

أقصر سكة حديدية

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى