هكذا ستبدو طائرات الركاب مستقبلًا


لا شك أن قطاع الطيران شهد تطورًا كبيرًا خلال العشر أعوام الأخيرة، تزامنًا مع التطور التقني الهائل، لكن يُتوقع أن يشهد هذا المجال مزيدًا من التقدم على مستوى الخدمات وشكلها.

طائرات الركاب مستقبلًا

خدمات طائرات الركاب

نظام ترفيه شخصي

طائرات الركاب

 تعمل شركات الطيران على دمج مصادر الترفيه في طائراتها، كما يكون بإمكان الركاب الاتصال بمختلف خدماتها من خلال الشبكة المحلية LAN.

نظام خدمات لاسلكي

طائرات الركاب

تزود الشركة الهولندية ” AirFi” شركات الطيران منخفضة التكلفة نظام لاسلكي يعمل على رفع المعلومات مباشرة إلى أجهزة الركاب، بحيث تمكّنهم من قراءة مجلات أثناء الرحلة الجوية، وتحديد الأفلام التي يرغبون بمشاهدتها، وإمكانية الشراء.

تقنية الواقع الافتراضي بدلًا من الإنترنت

طائرات الركاب

يستخدم كثير من المسافرين خدمات البث المباشر، مثل: نتفليكس وغيرها لتسلية أنفسهم وتمضية الوقت. لكن تخطط عدد من شركات الطيران لتقديم تقنية الواقع الافتراضي لركابها، مثل: شركة الطيران الأسترالية كانتاس، وشركة ترانسيفيا الناقل الجوي الفرنسي منخفض التكلفة، حيث تقومان حاليًا باختبار تقنية الواقع الافتراضي كطريقة لتوفير الترفيه البديل لركابها.

مقاعد مريحة مزودة بتقنية الواقع الافتراضي

طائرات الركاب

بالاستمتاع بكل الابتكارات التي تخطط شركات الطيران لتقديمها، فسيكون ذلك أفضل بمقاعد مريحة. فتخطط شركة كانتاس لتقديم نظارات الواقع الافتراضي للسماح بالاسترخاء بسهولة، حين يتمتع الركاب بهذا المستوى الجديد من الراحة. 

مقاعد سينما

طائرات الركاب

تعمل الشركة الإيطالية “Aviointeriors” على تصميم مقاعد خاصة للطائرات يمكن طيها حين لا تكون مشغولة، وذلك بنفس النمط الموجود في قاعات السينما. ولأولئك الذين يسافرون على متن الدرجة السياحية، فسيعمل ذلك على تسهيل الحركة في الطائرة. كما أن مشاهدة الأفلام في هذه الرحلة، ستجعلك تشعر كما لو كنت في قاعة سينما أكثر من كونها طائرة.

مقصورات فردية للنوم

طائرات الركاب

تطمح شركة “Factory Design” بتقديم نموذج مختلف للمقاعد أطلقت عليه “Air Lair”. وسيكون ركاب الدرجة الأولى قادرين على الاسترخاء في هذه المقصورات المستقبلية، مع قدرة خاصة على التحكم بالصوت ومنظم لدرجة الحرارة. وسيتم تصميم هذه المقاعد الخاصة لمزيد من الاستفادة للأجزاء الداخلية من الطائرة، لكن سيكون ذلك مكلفًا جدًا.

المصدر

اقرأ أيضًا:

10 أشياء مميزة تقدمها شركات الطيران العالمية لركاب الدرجة الأولى 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هكذا ستبدو طائرات الركاب مستقبلًا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول