برنامج بلمح البصر على قناة Quest عربية


برنامج بلمح البصر على قناة Quest عربية

برنامج بلمح البصر

الإمارات العربية المتحدة 30 يوليو، 2016: تعرض قناة Quest عربية مساء يوم الأحد حلقة جديدة من البرنامج الوثائقي “بلمح البصر”، والتي تعرض على المشاهدين التسجيلات النادرة للحوادث وعمليات التدمير الأكثر إذهالاً في التاريخ المعاصر.

وتعرض الحلقة على المشاهدين عملية فاشلة لإطلاق صاروخ دلتا 2، يحمل قمراً صناعياً بملايين الدولارات في قاعدة كيب كانافيرال العسكرية بفلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية، والتي حولت سماء المنطقة الى عرضٍ للألعاب النارية الحارقة بسبب الحطام والشظايا المشتعلة. وتنتقل الحلقة بالمشاهدين لرؤية دور الظواهر الطبيعية في تدمير البنى التحتية لأكبر المدن في العالم، حيث تصور النتائج الكارثية لزلزال دمر كنيسة أثرية قديمة بالكامل. ثم تختتم الحلقة عروضها بتوضيح حجم الدمار الناجم عن إعصار من الدرجة الرابعة في مدينة أوكلاهوما.

تتضمن كل حلقة من البرنامج تسجيلات وثائقية للكوارث وتحليلاً لكيفية حدوثها، بالإضافة إلى شهادات حية للأشخاص الذين كانوا جزءاً من الحدث، ابتداءً من الزلازل المدمّرة، وصولاً إلى حوادث تحطّم الطائرات والهجمات الإرهابيّة، ويتابع التحديات والمخاطر التي يواجها المهندسون في إزالة المنشآت والأبنية المعمارية المتهالكة أو القديمة بهدف إعادة الإعمار.

تعرض حلقة برنامج “بلمح البصر” يوم الأحد، الموافق 31 يوليو في تمام الساعة 20:00 بتوقيت السعودية، كما توفر القناة خدمة متابعة البرامج المعروضة عبر الانترنت، حيث يمكن للمشاهدين متابعة ما فاتهم من حلقات البرنامج على موقع القناة  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

برنامج بلمح البصر على قناة Quest عربية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول