تقاليد بريطانية غريبة جدًا!


تقاليد بريطانية

إذا ما تعرفنا أكثر على بريطانيا وعلى ثقافتها، سنجد أن هناك أمورًا غريبة جدًا، تعد من أبرز تقاليدها الشعبية التي حافظت عليها منذ سنين طويلة، من توزين العمدة، إلى مسابقة الغوص في السبخات، ورمي الكعك، نستعرض تقاليد بريطانية غاية في الغرابة.

توزين عمدة (هاي ويكومب، باكينجهامشاير)

وزن العمدة

يتم توزين عمدة مدينة هاي ويكومب في شهر مايو برفقة المسؤلين والمستشارين. وإن كان هناك زيادة في الوزن للمستشارين هذا يعني أنه حصل على نفقة الضرائب، ويتم إعلان ذلك عبر منادي المدينة، ويتم رمي الفواكه المتعفنة تجاههم.

دحرجة الجبن  (كوبر هيل، جلوسيسترشاير)

تقاليد بريطانية

وهي من أشهر المسابقات في بريطانيا، حيث يقوم المتسابقون بدحرجة الجبن، ودحرجة أنفسهم على تل كوبر، والفائز يحصل على قالب الجبن. وقد تم حظرها عام 2010 لأسباب تتعلق بالصحة والسلامة، لكن ذلك لم يمنع المغامرين من الاستمرار فيها.

مسابقة حمل الزوجات (دوركينج، سري)

مسابقة حمل الزوجات

وهو تقليد قديم كان يقام في تلال سري، وأصبح الآن موجودًا في فنلندا، والولايات المتحدة. وعلى الزوج أن يحمل زوجته مسافة 400 متر، قد تبدو المسافة قليلة، لكنها متعبة وأنت تحمل شخصًا آخر على ظهرك!

رمي الكعك، ( أبينجدون، أوكسفوردشاير )

تعد أبينجدون من أقدم مدن بريطانيا، وفي تقليد غريب يقوم عمدة المدينة بإلقاء حوالي 4000 من الكعك المحشو بالكشمش من أعلى مقر المدينة على الحشود المتجمهرة أمام المبنى؛ لإحياء بعض المناسبات، كحفلات الزفاف في تقليد يعود للزمن الذي أُلقي فيه الخبز، والكعك للفقراء.

السباق العالمي للدجاج  (بونسال، ديربيشاير)

بطولة الدجاج

ويرجع هذا التقليد لمئات السنين في بونسال، كما يقام السباق في “برلي ماو” الذي بدأ ينشط مؤخرًا. وتكون بطولة الدجاج بين القرى المتنافسة، ويُحظر أي عراك حاد بين الدجاج. وعادة ما يتم هذا السباق بهدوء كامل.

الغوص في مستنقعات السبخات  (أنورتيد ويلز، بوويز)

الغوص في مستنقعات الأراضي السبخة

يحاول المشاركون الغوص في مستنقعات السبخات بعمق مترين في أسرع وقت ممكن. وفي أغسطس يمكن القيام بنفس المسابقة لكن بالدراجات!

مسابقة تعابير الوجه القبيحة (إيجريمونت، كومبريا)

مسابقة تعابير الوجه القبيحة

يقوم المتسابقون بأبشع تعابير الوجه ضمن سباق سنوي في سبتمبر إيجريمونت.

إخراج الديدان من التربة (بلاك آوتون، ديفون)

مهرجان الديدان

يقوم السكان بإخراج الديدان من التربة، حيث تقيم بلاك آوتون مهرجانًا خاصًا بذلك.

مهرجان ويتلسي لدب القش (ويتلسي، كامبريدج)

تقاليد بريطانية

يرتدي بعض السكان زيًا وزنه 4.8 كيلوجرامات مصنوعًا من أفضل أنواع القش المحلي. يجوب الشوارع برفقة المغنيين المحليين قبل أن يتم حرقه في نهاية المهرجان.

مسابقة أكل نبات القراص (مارشوود، دورسيت)

مسابقة أكل نبات القراص

حدث يشارك به متسابقون من جميع أنحاء العالم، وهو ساعة لا يتوقف فيها المتسابق عن أكل نبات القراص. ويعود التقليد لحوالي 30 عامًا، حين عرض أحد السكان المحليين أن يتحداه أحد في أكل نبات قراص، طول سيقانه 4.5 متر.

حمل برميل من القار (أوتري سانت ماري، ديفون)

حمل برميل القار

لا أحد يعرف أصل هذا التقليد، إما أنه يعود لمؤامرة البارود عام 1605 ضد الملك جيمس والتي كان من المقرر أن يتم فيها إحراق براميل البارود، أو أنه يعود لأسطول الأرمادا الإسباني الذي هزمه الأسطول الإنجليزي خلال الحرب الأنجلو إسبانية.

اقرأ أيضًا: 

قوانين سخيفة في المملكة المتحدة

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تقاليد بريطانية غريبة جدًا!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول