هل يوجد تاريخ صلاحية للعطور؟


ربما يتساءل البعض، هل يوجد تاريخ صلاحية للعطور؟ وإذا كان الجواب نعم، كيف يمكننا معرفة أن تاريخ صلاحية هذا العطر منتهية؟ حسناً، إن العطور عندما تتقدم في السن فإن تكوينها يتغير، وبالتالي تفقد عنفوانها وتصبح برائحة غير المعتادة، ومن الممكن أن تسبب الحساسية، وهذا ما يعني أن تاريخها انتهى.

من المعروف بأن العطور لا تأتي بتاريخ صلاحية، ولكن كيف يمكننا معرفة ما إذا كان تاريخ استخدامها مُنتهي؟ في حين أن بعض العبوات تأتي بوقت استخدام إما 12 شهر أو 24 شهر، هل هذا يعني بالضرورة أن المنتج ينتهي في هذا الوقت بالضبط، وكيف يمكننا معرفة ذلك؟

تاريخ صلاحية العطور

هل يوجد تاريخ صلاحية للعطور؟

البعض منا يحتفظ بعبوات العطور لسنوات طويلة، ومن الممكن أن تصل إلى خمس سنوات، ولكن عند استخدامها بعد هذه المُدة هل يمكن لنا معرفة ما إذا كان تاريخها مُنتهي أو أنها لا تزال صالحة للاستعمال.

تاريخ صلاحية العطور

بسبب أساليب التخزين والتغيّر في درجات الحرارة، والعوامل البيئية المختلفة، فإن ذلك يؤثر على عمر العطور، وتغير التوازن الكيميائي داخلها. الجزيئات في العطور يمكن أن تتكسر وتعيد بناء نفسها، وهذه التغيرات الكيميائية يمكن أن تسبب تهيج وحتى حساسية في الجلد إذا لم تقم بإزالة العطر من على بشرتك على الفور. ردة الفعل تجعلك تعتقد بأن لديك حساسية من العطور المفضلة لديك، إنما في الواقع، فإن عبوة العطر الخاصة بك تاريخها مُنتهي.

كيف يمكنك منع هذا النوع من الحساسية في المستقبل؟

تاريخ صلاحية العطور

المظهر

واحدة من العلامات التي تحدث بسبب التغير الكيميائي هو أن لون السائل يتغير. أحياناً، يصبح لون العطر أكثر قتامة، أو حتى يمكن أن يصبح لون السائل ذو مظهر لبني. إذا لم يحدث هذا التغيّر، هناك طريقة أخرى أكثر وضوحاً لمعرفة ما إذا انتهت صلاحية العطور.

عبوة عطر

الرائحة

هذه هي العلامة الأكثر وضوحاً. ربما لن تحب رائحة العطر ذو تاريخ الصلاحية المُنتهية. وهذا الأمر يتوقف على نوع العطر، وإنه من الطبيعي أن تكون هناك اختلافات في الرائحة أو حتى في قوة العطر عند انتهاء تاريخ الصلاحية.

عبوة عطر

الوقاية

اذا اكتشفت بأن عطرك قديم، وتريد أن تفعل شيء لكي تقيه من التلف، يمكنك ببساطة القيام ببعض المحاولات لمنع حدوث الأعراض التي تحدثنا عنها في الأعلى مثل اللون والرائحة. التخزين السليم للعطور الخاصة بك هو أمر مهم، إذ إنه من الأفضل تجنب درجات الحرارة القصوى (الحارة أو الباردة)، أو الضوء، وتخزين عبوات العطور في مكان بارد ومظلم، وبعيد عن أشعة الشمس المباشرة.

أما إذا كنت من الأشخاص الذين يتلقون الكثير من هدايا العطور، فإن أفضل طريقة لاستخدامها، هي أن تبدأ في استعمال العبوات القديمة تليها الأكثر حداثة وهكذا، لكي لا تترك عندك بعض العبوات تتلف دون أن تنتبه.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل يوجد تاريخ صلاحية للعطور؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول