أطعمة دخلت موسوعة غينيس بحجمها الضخم!


لطالما كان الطعام مهما لاستمرار الحياة وضمنا الوجود المادي للإنسان، إذ يرتبط النشاط الذهني والبدني بشكل كامل بما يتناوله الشخص من الطعام والشراب، لكن الطعام أصبح اليوم باباً من أبواب المنافسة، وأصبح طريقة جديدة لصناعة الأشكال الفنية، وموضوعنا اليوم يحمل طريقة ليست بالحديثة في المنافسة بين أطعمة مختلفة وهي تعتمد على الحجم! فكلما كان أكبر كان أفضل!

أطعمة دسمة بأحجام ضخمة

إذ تحاول مجموعة من الفرق والبلاد من حول العالم الدخول إلى موسوعة غينيس عبر صناعة أكبر الأطباق حجما من أطعمة مختلفة ودسمة للغاية، حتى أنك تشعر بالشبع بمجردالنظر غليها!

أطعمة دسمة بأحجام ضخمة في موسوعة غينيس

أكبر مخروط آيس كريم

أطعمة دسمة بأحجام ضخمة

العام الماضي، تمكنت شركة كيمب من تسجيل رقما قياسيا في موسوعة غينيس عبر صناعتها لأكبر مخروط آيس كريم في العالم بنكهة الفراولة في ولاية ويسكونسن، أمريكا، وبلغ وزن المخروط 1365 كغم وأشرف على نحته خمسة من كبار المتخصصين في نحت الثلج.

أكبر طبق من زبدة الفول السوداني

أكبر طبق من زبدة الفول السوداني

تمكن صاحب محل الحلويات “نيك مونتي” من تسجيل رقم قياسي في موسوعة غينيس بصناعة أكبر طبق من زبدة الفول السوداني عام 2013 في ولاية فيرمونت، أمريكا، وقام مونتي بخلط 104 كغم من الشوكولاته مع زبدة الفول السوداني وصب الخليط في طبق يبلغ طول قطره 1.5 متر.

أكبر فطيرة بان كيك

أكبر فطيرة بان كيك

في هولندا، تمكن مطعم من إعداد أكبر فطيرة بان كيك للإفطار مشبعة بالقطر سُجلت في موسوعة غينيس، وبلغ وزن الفطيرة 50 كغم بقطر 2.47 مترا، واستلزمت الفطيرة قطرا وزنه 15 كغم.

أكبر عملة شوكولاتة

أكبر عملة شوكولاتة

بزن 658 كغم، تمكن معرض Ciocco من صناعة أضخم عملة من الشوكولاتة في بولونيا، إيطاليا لعام 2012.

أكبر شطيرة هوت دوغ

أكبر شطيرة هوت دوغ

الهوت دوغ من أهم الوجبات السريعة في أمريكا وأكثرها شعبية، وفي عام 2011 تمكن الطاهي “دان إبيت” من صناعة أكبر شطيرة هوت دوغ أُدرجت في سجلات موسوعة غينيس بوزن 3018 كغم وطول 41 سم، وتم عرضها للبيع بسعر 40 دولارا!

أكبر بيتزا في العالم

أكبر بيتزا في العالم

البيتزا “مارغريتا” الإيطالية سُجلت في موسوعة غينيس بأضخم بيتزا في العالم بقطر بلغ 40 مترا، واستلزم لإعدادها قرابة 9 طن من الطحين وو 4536 كغم من صلصة الطماطم و 3992 كغم جبنة موتزاريلا و675 كغم سمن و 250 كغم ملح و 100 كغم خس و 25 كغم خل! وبلغ وزن البيتزا النهائي 25023 كغم وتم الانتهاء من إعدادها بـ 48 ساعة وأشرف على خبزها 5 من كبار الطهاة الإيطاليين، وقُطعت إلى 5000 قطعة.

أكبر سمبوسا

أكبر سمبوسا

تم إعداد أكبر سامبوسا محشوة بالخضروات بوزن 110.8 كجم في كلية برادفورد بالتعاون مع مطعم نجم “براساد” في المملكة المتحدة في عام 2012، وكانت السامبوسا ذات شكل ثلاثي الأبعاد وبلغ وزن الحشوة 60 كغم من البطاطا و 25 كلغ من البصل، و 15 كجم من البازلاء، و 12 حفنة كزبرة والفلفل و 300 – 250 زجاجة من زيت بذور اللفت.

أطول ساندوتش في العالم

أطول ساندوتش في العالم

في عام 2011، تمكنت ثلاث فرق مكونة من 136 عضوا و 639 متطوعا من صناعة أطول ساندوتش بوزن 557 كغم وطول 735 متر! واستعملت الفرق أربعة أفران لخبز الساندوتش وتم حشوه بصدور الدجاج، الخس، المخللات، الطماطم، المايونيز، الملح، الخل، الخردل، الفلفل الأبيض، عصير الليمون، التوابل، والكزبرة، وكانت إيران قد حاولت تحطيم هذا الرقم القياسي بصناعة ساندوتش بلغ طوله 1500 مترا ووزنه 700 كغم محشو بلحوم النعام و700 كغم من الدجاج، لكن عندما تم وزنه رسميا تم تقطيع أجزاء كبيرة متهتكة من الساندوتش ليفشل في كسر الرقم القياسي السابق.

أكبر وعاء من دقيق الشوفان

أكبر وعاء من دقيق الشوفان

في عام 2012 خلال مهرجان في إيرلندا تم إعداد أكبر وعاء من عصيدة الشوفان بوزن بلغ 3801 كجم محطما الرقم الروسي السابق البالغ وزنه 865 كيلوغراما من الحبوب، وبلغ قطر وعاء العصيدة 1.4 م وارتفاعه 1.7 متر، واستعمل حوالي 150 كغم من دقيق الشوفان، 1.21 طن من المياه و30 لترا من الحليب.

أعلى هرم من الأكواب الزجاجية

أكبر وعاء من دقيق الشوفان

في بلجيكا وفي عام 2008، تمكن لوك بروس وفريقه من صناعة ينبوع من الأكواب الزجاجية الكريستالية بارتفاع 63 مستوى ليسجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية!

اقرأ أيضا:

صور : الأحساء تدخل موسوعة غينيس بطاولة تضم مليون تمرة

أكبر رجل معمر في العالم ينضم إلى موسوعة غينيس (6 صور)

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أطعمة دخلت موسوعة غينيس بحجمها الضخم!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول