سفر و سياحة

أمور تخليك سائح مميز

أن تكون سائح مميز يعني أن تترك في ذاكرتك رحلة لا تنسى، كما تعني تركك لانطباع لا ينسى من أذهان من زرتهم وانطباع جيد أيضًا عن بلدك. في هذا التقرير سنعرض عليكم بعض الأمور البسيطة اللي من شأنها تخليك هذا السائح المميز.

قائمة الأمور اللي تخليك سائح مميز

طولة البال

أحيانًا في السفر تخرج الأمور عن سيطرتك وتكون بعض الأمور مزعجة، لازم تتعامل مع الوضع بطولة بال وهداوة.

فكر بشكل إيجابي دايمًا

حتى ما تعكر على نفسك رحلتك السياحية وتروح فلوسك هدر، اتجه دايمًا للتفكير الإيجابي، مثلًا لو ما جاك الصحن اللي طلبته، فكر إنه ممكن تطلب صحن ثاني جديد يخليك تكتشف أكلات جديدة.

تعلم بعض الكلمات من اللغة المحلية للبلد

كيف تكون سائخ ميز

تعلمك للغة الدارجة في البلد التي تزورها يعني الكثير لأنه يظهر احترامك للناس المحليين ويجعل منك شخص مقبول أكثر من قبلهم.

 استخدم لغة جسدك بطريقة جيدة

عبر عن سعادتك بلقاء الناس بابتسامتك دائمًا، أو بمصافحة الأيدي. هذه  الأمور على بساطتها تترك انطباعًا جيدًا عن أي شخص.

حافظ على ساعتك على يدك دائمًا

ساعة

حتى لا تفوت أي جزئية من خططك السياحية، حافظ دائمًا على الساعة على يدك ولا تعتمد على أي شيء يفقد شحنه مثل التابلت أو الجوال.

حضّر خطط بديلة

في حالة خروج مخططاتك السياحية عمّا هو مخطط له، الجأ إلى خطط بديلة تكون فيها الأحداث مرتبة بشكل يناسب رحتلك لتحصل على المتعة التي تريدها.

استغل تطبيقات السفر أفضل استغلال

تطبيقات

هناك العديد من التطبيقات التي قد تكون ذات فائدة في حالات السفر والسياحة، ويمكنك الإطلاع على بعضها من هذا الموضوع “10 تطبيقات مفيدة قبل تحديد وجهة السفر القادمة“.

احرص على وجود الإسعافات الأولية

عدم معرفتك للتفاصيل والمناطق في البلد الذي تقصده، يجعل من وجود الإسعافات الأولية معك ضرورة لا غنى عنها، هناك الكثير من الحالات البسيطة التي يمكن أن تسيطر عليها لوحدك.

لا تخف أو تخجل من السؤال

أحد أكثر الأمور رواجًا في السفر، هو فقدان الطريق. ويا ويل اللي يخجل يسأل، لأن فقدان الطريق في بلاد لا تعرف عنها سوى القليل سيذهب بك بعيدًا إن صممت على عدم السؤال.

احتفظ بزمزمية مياه

حمل زمزمية المياه أثناء التحرك لا توفر لك الماء وقت حاجتك له فقط، بل أيضًا توفر عليك المال، لأنه ومن العادة أن تكون أسعار السلع مرتفعة في الأماكن السياحية.

التخطيط مهم، لكن لا تفرط بالتخطيط

السياحة يعني أن تسافر لتعرف أكثر عن بلد معينة، والتخطيط المفرط يعني أنك ستحصر نفسك في بعض الأماكن التي تعرفها أو تعرف القليل عنها. دائمًا أبقي مجالًا للإستكشاف.

العطاء مهم أثناء سفرك، وبعد العودة للوطن

عند سفرك ستجد الكثير من المجموعات التطوعية التي تهدف لخدمة المجتمع وتقديم الخدمات، حاول أن تمد يد المساعدة لما في ذلك من أثر في النفس وتحسين للمزاج. واحرص على عدم ترك هذه الأعمال عند العودة للوطن، ولو بالقليل.

لا تحزم الكثير من الأمتعة في سفرك

عند سفرك احرص على أخذ فقط ما هو مهم لرحلتك، ولا تبالغ في أخذ الملابس والأدوات الإلكترونية وغيرها.

احترم العادات والتقاليد

زيارتك لأي دولة، يعني أنه أصبح لزامًا عليك احترام عاداتها وتقاليدها، وذلك بسبب أهمية احترام سكانها وإظهار صورة لائقة لك ولوطنك.

 

المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى