طب و صحة

ما هي الأطعمة التي تشعرك بالنعاس ؟

الاطعمة التي تشعرك بالنعاس

الإنسان يتوجه للطعام ليحافظ على توازنه خلال يومه، وليحصل على طاقة تبقيه قادرًا على القضاء على النعاس، ولكن هل سبق لك أن سمعت بـ الأطعمة التي تشعرك بالنعاس ؟! سنتعرف على هذا خلال موضوعنا هذه الأطعمة.

ما هي الأطعمة التي تشعرك بالنعاس ؟

1- الأطعمة السكرية

وفقا لبحوثات متعلقة في الصحة في جامعة هارفارد فإنه عند أكلك للسكريات تزداد درجة الحرارة في دمك، وذلك يعطيك كمًّا من الطاقة. ولكن هذا المخزون يستمر لفترة مؤقتة وينتهي، فتنخفض نسبة السكر في الدم وسرعان ما تفقد طاقتك وتبدأ في الشعور بالتعب والرغبة في النوم، فبدلًا من أن تستهلك الحلويات والفطائر، تناول وجبات خفيفة متوزانة.

2- الأطعمة الدهنية

تعتبر الدهون من أكثر الأطعمة المسبّبة لانهيار الجسد، مثل البيتزا والمرق الدّسم والصلصة، حيث تجعلك هذه الأطعمة تشعر بالثقل بعد تناولها، لأن الجسم يرسل المزيد من الطاقة لمصدر الهضم، فعليك تقليل تناولك للدهون، إلى جانب تناول الفواكه والخضروات.

3- الأطعمة الجاهزة “المصَنّعة”

عادةً ما تكون الأطعمة الجاهزة محفوظة في معلبات مع الطحين والسكر، وكميات كبيرة من الصوديوم، وكل هذا ليس فقط لمنحهم طعمًا مستساغًا، بل لحفظهم فترة أطول، قد تكون هذه الأطعمة رخيصة ليرحب بها الناس، ولكنها لا تعود بالفائدة علينا، فقد تؤدي إلى فقر الدم، الإسهال، الإمساك وزيادة الوزن.

نصائح لتجنب الخمول

1- الاستمرار في شرب الماء.

2- تجنب المبالغة في المنبهات، فكوب واحد من القهوة أو الشاي قد يكون كافي ليساعدك على تعزيز اليقظة.

3- حافظ على تناول الكربوهيدرات، فالجسم يستخدمها للحصول على الطاقة.

4- تناول الفواكه والخضروات والألبان قليلة الدسم، وتناول الطعام بإنتظام.

 

المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى