منوعات

أدوات منزلية توقف عن استخدامها في 2017

على مدى القرن الماضي، هناك العديد من المنتجات الأساسية التي نستخدمها بشكل يومي، لكن وفقاً لما جاء في bbc فإن هذه الأدوات المنزلية لديها تأثير سلبي على بيئتنا، لذلك يجب أن نُعيد النظر بجدية في استخدام هذه الأشياء، ونحاول التخلص منها في عام 2017

 

أدوات منزلية توقف عن استخدامها في 2017

 

معجون الأسنان

أدوات منزلية

نحن لا نقترح عليك التخلي عن معجون الأسنان بالكامل أو إيقاف تنظيف الأسنان.

إذ إن بعض العلامات التجارية من معجون الأسنان تحتوي على الميكروبيدات، وهي جسيمات بوليمرية كروية الشكل صغيرة، يتم وضعها في مستحضرات التجميل والتنظيف، وقد تم مؤخراً حظر هذه العناصر لاستخدامها في معجون الأسنان.

وذلك لأن هذه الجسيمات الصغيرة تتسرب عبر نظام الصرف الصحي، وينتهي بها الحال في الأنهار والمحيطات، حيث أنها تمتص السموم، ويتم أكلها من قبل الأسماك والحيوانات الأخرى.

 

المناديل المبللة

أدوات منزلية

يُنظر إليها على أنها معجزة يمكنها تنظيف مجموعة من البقع والعلامات، ولكن الجانب السلبي للمناديل المبللة هو أنها لا تتحل مثل ورق التواليت، ويعزي ذلك إلى حقيقة أنها تحتوي على البلاستيك.

 

العيدان الخشبية

أدوات منزلية

تبدو هذه العيدان شيء طبيعي لا تسبب مشكلة للبيئة، لكن هذه العيدان يتم تصنيعها بعد تجريد غابات آسيا من أشجارها، حيث يتم تقطيع 4 ملايين شجرة لصنع 57 مليون زوج من عيدان تناول الطعام كل عام.

 

شفرات الحلاقة للاستعمال مرة واحدة

أدوات توقف عن استخدامها

هل تستخدم شفرات الحلاقة للاستعمال الواحد كثيراً؟

مهما طال زمن استخدامك لها، فإن الحلاقة الرخيصة هي في الواقع لا تزال مرتفعة جداً، ليس فقط لأنها تُصنع من البلاستيك الصلب والكربون المكثف، بل لأنها أيضاً تستهلك كميات كبيرة من المياه.

 

بطاريات الاستعمال الواحد

أدوات توقف عن استخدامها

تحتوي هذه البطاريات على مزيج من الكادميوم والرصاص والزئبق. وهذا المزيج السام، عندما يتسرب من التربة إلى مصادر المياه يسبب تلوث قاتل.

 

أكياس الشاي البلاستيكية

أدوات توقف عن استخدامها

عادة الشركات المصنعة لأكياس الشاي تستخدم البولي إثيلين، والذي عادة يكون باسم PET. مثل الميكروبيدات وشفرات الحلاقة البلاستيكية، فإن هذه المادة لا تتحول إلى سماد.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ليس من عادتي التعليق الا اذا رأيت معلومات مضللة ومبالغ فيها بشكل لا يستطيع العقل تصديقه

    4 مليون شجرة بالتأكيد ستنتج أضعاف أضعاف 57 مليون زوج اعواد خشبية

    فلو قمت بتقسيم 57 مليون زوج على 4 مليون شجرة لأصبحت الشجرة الواحدة تنتج 14 زوجا من الأعواد الخشبية فقط !! هذا لا يعقل حتى ولو كانت عصا مكنسة

    أرجوا تحري الدقة ووجود المعلومة الخاطئة اللتي تستخف عقل القارئ في المصدر ليس عذرا أن تنقل هنا

    أشكر لك جهدك وبذلك في تطوير المحتوى العربي بترجمة المقالة الانجليزية وهذا الخطأ لا ينقص من قدرك .. لكن تنبه له في المرات القادمة

    تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى