أشياء تقدر تسويها جوالاتنا وما ندري عنها


أشياء تسويها هواتفنا

الهواتف الذكية أصبحت لا تفارق الإنسان، كما أنها أصبحت نوعًا ما مساعده الخاص، حيث تحتوي على الكثير من البيانات التي تخص حاملها. ولكن في أشياء تسويها جوالاتنا ما ندري عنها، تصير في خلفية النظام، تعرف معنا عليها.

أشياء تقدر تسويها جوالاتنا وما ندري عنها

1- تأخذ سكرين شوت لشاشة الجوال

الشاشة

قد تكون هذه النقطة معروفة عند الكثيرين، لكن وجب ذكرها لتعم الفائدة على من لا يعرفها. حيث تستطيع أن تقوم بالتقاط صورة لشاشة هاتفك سواءً كان آيفون أو من أجهزة أندرويد.

ويتم ذلك في أجهزة آيفون عن طريق الضغط على زر “الرئيسية” مع زر “قفل الشاشة”. أما أجهزة أندرويد فتتنوع، ولكن أغلبها يمكنك الحصول على صورة للشاشة من خلال الضغط على “زر القفل” مع “تقليل الصوت”.

2- تقوم بمنع بعض الاتصالات والرسائل

حظر

قد يكون هناك أحد الأرقام التي لا تتوقف عن إزعاجك، والإتصال في أوقات غير مناسبة. هذه الأرقام يمكنك التعامل معها عن طريق حظر الرسائل عنها أو الاتصالات.

طريقة حظر المكالمات في أجهزة آيفون تتم عن طريق فتح الأسماء الموجودة في هاتفك، وتحديد الاسم وفتحه، بعد ذلك ستجد خيار “حظر” أو “Block”. أما أجهزة أندرويد يمكنك حظر الأرقام من صفحة الإعدادات، بعد ذلك قم باختيار “إعدادات الاتصال / Call Settings” ثم “حظر الاتصال / Call Block”، وبعدها يمكنك أن تضيف الرقم الذي تريده لقائمة الحظر “Call Block List”.

3- الطريقة الافتراضية لإغلاق الهواتف هي PIN، ولكن هناك طرق أخرى

الباس كود

خاصة في هواتف آيفون، يكون الباسكود عبارة عن أرقام فقط ومن 4 خانات فقط، ولكن هل تعلم بأنك قادر على جعل هذا أكثر تعقيدًا؟ نعم يمكنك وهذه هي الطريقة:

اذهب للإعدادات “Settings”، بعد ذلك قم باختيار “Passcode” ثم قمل بالضغط على خيار “Simple Passcode”.

4- تصغير وتكبير خط الرسائل

الرسائل

قد لا يرتاح الجميع مع حجم الخط الافتراضي في الهواتف، لذلك يوجد خيار لتغيير حجم هذا الخط، سواء بتكبيره أو تصغيره.

في هواتف آيفون، اذهب إلى “Settings” ثم اختر “عام / General” بعدها اختر خيار “الوصول / Accessibility”، بعدها قم بتفعيل خيار “Bold Text”. أما أجهزة أندرويد فغالبها يمكنك تكبير الخط فيها من خلال فتح الرسالة والضغط على زر رفع الصوت.

5- خدمة قراءة الرسائل

في أجهزة آيفون يمكنك الذهاب إلى “الإعدادات / Settings” وبعدها اختيار “عام / General” ثم “الوصول / Accessibility” ثم قم بتشغيل أمر “VoiceOver”.

أما أجهزة أندرويد، فيمكنك الذهاب إلى “الإعدادات / Settings” ثم “الوصول / Accessibility” وبعدها اختر TalkBack وقم بتفعيله.

6- يمكن للهواتف تغيير طريقة اهتزازها

اهتزاز

يمكنك تغيير الطريقة التي يهتز بها هاتفك عادةً، فبالنسبة لهواتف آيفون، اذهب لـ “الإعدادات / Settings” ثم اختر “Ringtone” وبعدها قم باختيار “الاهتزاز / Vibration”، عندها سيكون بإمكانك أن تختار شكل الاهتزاز الذي تريده.

أما أجهزة أندرويد، فيمكنك تحديد نمط الاهتزاز من قائمة خيارات رنين الهاتف، حيث تتواجد تحت اسم “Vibration Pattern”.

7- يمكن استخدام ضوء الهاتف للإشعارات

الضوء

قد يكون الضوء وسيلة ممتازة لجعلك تنتبه أكثر لرنين هاتفك، ويمكنك تفعيل هذه الخاصية في أجهزة آيفون من خلال الذهاب إلى “الإعدادات / Settings” ثم “الوصول / Accessibility” وبعدها قم بتشغيل خيار “LED Flash for Alerts”.

أما أجهزة أندرويد، اذهب إلى “الإعدادات / Settings” ثم “الوصول / Accessibility” وبعدها اختر “Flash Notification”.

8- طرق أكثر راحة لالتقاط الصور

التصوير

قد تكون الطريقة التي تمسك بها هاتفك لالتقاط الصور مزعجة، حيث يضطر البعض للضغط على الشاشة نفسها للتصوير، ولكن هناك طرق أخرى يمكن استغلالها لتسهيل العملية.

في هواتف آيفون يمكن الضغط على زر رفع الصوت لالتفاط الصور، أما أجهزة أندرويد فهي تتنوع، حيث يمكنك التقاط الصور في بعض هذه الهواتف عن طريق الضغط على أزرار تغيير الصوت، أو الضغط على زر خاص بالتصوير يكون على جانبي الهاتف.

9- التقاط أكثر من صورة في نفس الوقت

هذه الطريقة ستكون مفيدة لمحبي صور السيلفي، حيث يمكن التقاط أكثر من صورة دفعة واحدة سواء في هواتف آيفون أو هواتف أندرويد.

بالنسبة لآيفون، يمكن عمل ذلك عن طريق الضغط على زر التقاط الصور لفترة طويلة، ونفس الطريقة تعمل مع أغلب أجهزة أندرويد.

10- إيقاف الموسيقى بشكل آلي

الموسيقى

قد تنفع هذه لمن يريد أن ينام وهو يستمع للقرآن على سبيل المثال، ولكن بعد نصف ساعة يوقف تشغيل القرآن، ويمكن عمل هذا على أجهزة آيفون أو أندرويد.

بالنسبة لآيفون، اذهب إلى تطبيق الساعة، ثم اختر “المؤقت / Timer”، ومن هناك اضغط على خيار “انتهاء المؤقت / Timer Ends” واختر العملية، والتي ستكون إيقاف الموسيقى.

أما أجهزة أندرويد، يمكنك الدخول إلى الإعدادات الخاصة بتطبيق الموسيقى، بعد ذلك اختر “الإيقاف الآلي / Auto Off” وحينها يمكنك تحديد الزمن الذي تريد الإيقاف بعده.

المصدر

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشياء تقدر تسويها جوالاتنا وما ندري عنها

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول