فعالية نبض دبي تعود من جديد في مدينة دبي الرياضية


مدينة دبي الرياضية نموذج متكامل ومثالي

فعالية نبض دبي تعود من جديد في مدينة دبي الرياضية لمحبي الرياضية وركوب الدرجات الهوائية

نبض دبي

الإمارات العربية المتحدة، دبي، 03 نوفمبر، 2015: تعلن مدينة دبي الرياضية عن خطتها باطلاق سباق الدرجات الهوائية مجدداً وخلال عطلة الأسبوع القادم، حيث شهدت هذه الرياضة شعبية كبيرة في الدولة، وتأتي هذه الفعالية ضمن استراتيجية المدينة الرياضية لخلق بيئة رياضية تتمتع بالنشاط والحيوية.

نظمت فعالية “نبض دبي” لركوب الدرجات الهوائية ورحبت بمشاركة جميع محبي هذه الرياضة والقادمين من مختلف أنحاء دبي، ووفرت المدينة الرياضية ثلاث طرقات وبمسافات مختلفة بالإضافة إلى فريق دعم كامل منظم، تنطلق الفعاليات يوم الجمعة 6 نوفمبر 2015، وتكون نقطة البداية من القرية الرياضية.

حققت “نبض دبي” نجاحاً كبيراً في الأعوام السابقة واليوم تستمر في عامها الثالث نتيجة للتعاون المشترك بين مدينة دبي الرياضية برئاسة خالد الزرعوني من جهة، ومجلس دبي الرياضي من جهة أخرى. تهدف الفعالية إلى استغلال المساحات المتوفرة خلف المدينة الرياضية وخلق مجتمع صحي بالإضافة إلى توفير فرصة كبيرة للعائلات لممارسة نشاط ممتع ضمن بيئة مثالية لركوب الدراجات الهوائية.

وفي تصريح للزرعوني، رئيس مدينة دبي الرياضية: “تم تصميم مسارات خاصة لراكبي الدراجات الهوائية، نُفذت خلف المدينة الرياضية لاستغلال المساحات المتوفرة”

ومن الجدير بالذكر بأن خالد المزرعوني سيشارك ضمن فعاليات ركوب الدرجات الهوائية صباح يوم الجمعة، وهي خطوة لدعم النشاط الرياضي وبهذا الصدد قال: “هدفنا توفير البيئة المثالية للعائلات لممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية بأمان، وقد تم تزويد المسارات بفريق عمل كامل منتدب من قبل مجلس دبي الرياضي لتقدميم الرعاية والدعم اللازم لمحبي هذه الرياضة”.

وأضاف بقوله: “إنني أحب ممارسة ركوب الدراجات الهوائية، ومنذ وصولي إلى المدينة الرياضية عام 2009، افتتحت محل Cycle Hub ومحل Cycle Bistro للدراجات الهوائية، كما أنني أمارس هذه الرياضة صباح كل يوم”.

تشكل فعالية “نبض دبي” جزء من خطة نمو المجتمع في دبي، تهدف هذه الفعالية لتوفير دعم نمط حياة نشطة لا تقتصر على سكان مدينة دبي الرياضية فحسب بل تشمل جميع أفراد المجتمع.

تأسست مدينة دبي الرياضية عام 2004 وتستمر بخطتها الهادفة لتحقيق النموذج الأمثل للمدينة الرياضية، كما تضم مجموعة من المرافق الرياضة ومنها مدارس كرة القدم الإسبانية، ونادي إلس للجولف، وأكاديمية الكريكيت العالمية، بالإضافة إلى استضافتها العديد من الفعاليات والمباريات الرياضية مثل سلسة المباريات المستمرة بين الفريق الباكستان ونظيره الإنجليزي.

وفي تصريح لخالد الزرعوني:”تشكل رياضة الدراجات الهوائية جزءاً كبيراً من معالم المدينة الرياضية، الناس يتنقلون على دراجاتهم الهوائية في المدينة الرياضية”

وتابع بقوله: “هدفنا زيادة الوعي لدى أفراد المجتمع في ثقافة ركوب الدرجات الهوائية، أريد أن نشهد تلك اللحظة التاريخية بتخطي الدرجات الهوائية عدد السيارات في شوارعنا. وقد تم تجهيز أماكن مخصص لركن الدرجات الهوائية المتوفر على طول (كنال ريزيدنس ويست)”.

وأضاف: “هدفنا هو خلق جيل واعي لدعم البنية التحتية لأفراد المجتمع في مجال الرياضية وذلك سواءً من خلال المشاهدة أو المشاركة والتنافس في عددة فعاليات رياضية مثل “نبض دبي”، أما بالنسبة للأطفال تعد المدنية الرياضية المكان الأمثل للاستمتاع بالفعاليات الرياضية ومشاهدة المباريات العالمية”

وأضاف أيضاً “تشهد المدينة الرياضية فريق سكاي دايف دبي حيث يقيم الفريق في المدينة الرياضية للاستفادة من مرافق المدينة، فبرعايتنا ودعمنا لفريق سكاي دايف المتواجد معنا ضمن فعالية “نبض دبي” هو خير دليل عن الخطة التي تسلكها المدينة الرياضية في سبيل خلق جيل رياضي والاستفادة من خبرات الفرق الرياضية العالمية”

شهد سباق نبض دبي نجاحاً كبيراً في السنوات السابقة حيث شارك ما يقارب 2200 شخص منذ انطلاقه، ومما سبق نستطيع القول أن مدينة دبي الرياضية تتطور لتصبح المكان الأفضل للحياة الصحية وممارسة الأنشطة الرياضية. ويصف الزرعوني المدينة الرياضية أنها تمتلك أفضل مقومات الحياة.

وأضاف الزرعوني قائلاً:” توفر مدينة دبي الرياضية أفضل نموذج مميز للحياة، فكل ما تحتاج إليه ستجده هنا، فأنا شخصياً أقيم هنا، وأمارس الرياضة في صالاتها الرياضية، وأعمل في المدينة الرياضية، إنه مكان رائع بالفعل، يغنيك عن الذهاب لأي مكان آخر”.

تشهد مدينة دبي الرياضية حركة إعمار واسعة ويبدو ذلك واضحاً من خلال المشاريع العقارية والرياضية والمنتجعات المتوفرة في المدينة، وتواصل مدينة دبي الرياضية سياستها الاستراتيجية في مجال الاستثمار الرياضي، ومن أحدث إنجازاتها في القطاع الرياضي إعلانها مؤخراً عن اتفاقية بين نادي لانكشاير للكريكت وأكاديمية مجلس الكريكيت العالمي، والتي تنص على اتخاذ النادي الإنجليزي الشهير من مدينة دبي الرياضية معسكراً لتدريباته ولمدة أربع سنوات استعداداً للموسم الجديد.

وقد أضاف الزرعوني واصفاً نهج التطور في مدينة دبي الرياضية: ” نحن نطمح للأفضل، ونتطلع لمتابعة تحقيق الإنجازات، فمن خلال مقاربة بسيطة بين ما شهدته المدينة الرياضية من تطور خلال السنوات الثلاثة السابقة نستطيع تخيل ما ستكون عليه بعد ثلاثة سنوات، نمتلك العديد من المشاريع في مرحلة التنفيذ، وسيتم إنجازها قريباً”.

تنطلق فعالية “نبض دبي” يوم الجمعة القادم 6 نوفمبر 2015، في الساعة 08:00 صباحاً، من منطقة الرجبي في القرية الرياضية، يرجى التواجد قبل انطلاق السباق بساعة لإجراءت التسجيل والتحضيرات اللازمة للانطلاق.

للتسجيل وللحصول على المزيد من المعلومات يرجى الاتصال زيارة الموقع: thecyclehub.com

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فعالية نبض دبي تعود من جديد في مدينة دبي الرياضية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول