أسوء 10 روائح في العالم


هل تعلم أن بإمكانك الكشف عن أكثر من 10000 رائحة مختلفة، وذلك بفضل 12 مليون خلية مستقبلة لحاسة الشم في أنفك؟ إنه أمر مدهش أليس كذلك، ولكن هذا جزء صغير مقارنة مع 100 – 300 مليون خلية مستقبلة للشم عند الكلاب، وذلك ما يمنحهم القدرة على التمييز بين ما يزيد على 40000 رائحة مختلفة.

هنا مجموعة من أسوء روائح التي من الممكن أن نشمها في العالم.

أسوء 10 روائح في العالم

طائر هواتزين

أسوء روائح في العالم

هذا الطائر يمتلك أسوء رائحة من بين جميع الطيور في العالم، ويعود السبب في هذه الرائحة الكريهة إلى الطريقة التي يقوم بهذا هذا الطائر بهضم طعامه.

جبن فيو بولوني

أسوء روائح في العالم

في نوفمبر من عام 2004، قام العلماء بتحديد أسوء رائحة جبن من بين 15 نوع من الجبن، وقد تصدر جبن فيو بولوني القائمة.

بيض السنتري

بيض السنتري

عدد كبير من الناس في الصين يحبون هذا النوع من البيض رغم رائحته الكريهة. هذا النوع من البيض هو عبارة عن بيض يُحفظ في الرماد والطين والأرز والملح والليمون لبضعة أسابيع أو حتى أشهر قبل تقديمه في طبق لأكله.

حيوان الزوريلا

 حيوان الزوريلا

الزوريلا، هو عبارة عن حيوان فروي صغير بذيل طويل وكثيف، مع علامات سوداء وبيضاء جميلة، وهو من عائلة ابن عرس، ويتواجد في أمريكا الشمالية. يتميز هذا الحيوان برائحته الكريهة التي يطلقها كآلية دفاع ضد الحيوانات المفترسة، وهو عبارة عن سائل يعمي المفترس مؤقتاً.

كبريتيد الهيدروجين

كبريتيد الهيدروجين

كبريتيد الهيدروجين (H2S) هي واحدة من أسوأ الغازات ذات الرائحة الكريهة التي تخرج من المختبر. وأفضل وسيلة لوصف مدى رائحة هذا الغاز عديم اللون، هو مشابهته بـ روائح البيض الفاسد.

جزيرة الفقمة

جزيرة الفقمة

السمك ربما يكون مصدر جيد للبروتين هنا، ولكن هذا المكان يمتلك أسوء رائحة على الإطلاق، نظراً لرائحة الأسماك المتعفنة والميتة على سطح هذه المساحة الصغيرة التي تقع قبالة ساحل جنوب أفريقيا، إضافة إلى رائحة الفقمة والبراز.

زهرة الجثة

 زهرة الجثة

هي نوع نباتي يتبع الفصيلة القلقاسية، وينتج زهرة جميلة المنظر ضخمة جداً، وتعتبر بأنها أضخم زهرة في العالم، حيث يصل طولها إلى أكثر من 3 أمتار تقريباً. ومع هذا فرائحتها كريهة جداً، يشبهها الكثير برائحة اللحم الفاسد؛ لذلك سُميت بزهرة الجثة.

ثمرة دوريان

 ثمرة دوريان

هي ثمرة شائعة في جنوب شرق آسيا، وبالأخص في ماليزيا. رغم أن هناك من يعشقون طعمها و رائحتها وإلا أنه أيضاً هناك من يجدونها ذات رائحة كريهة لدرجة أنه يتم وضع لافتات لمنعها في الفنادق و المطارات حيث تختلف الأذواق حول الدوريان بطريقة عجيبة، وإن كان لا يوجد اختلاف حول فوائدها الجمة لذلك فهي تعد من أغرب الفواكه.

 مياه الصرف الصحي الخام

 مياه الصرف الصحي الخام

النفايات البشرية بالتأكيد لها رائحة كريهة للغاية، ولكن أسوء ما يمكن أن يحدث هو كومة ضخمة منها تحتوي على خليط من حفاضات الأطفال والدهون والزيوت والركام وجميع الأشياء السيئة معاً.

جثث البشر المتحللة

جثث البشر المتحللة

قد أجرى العلماء اختبار لأسوء رائحة، ووجدوا أن رائحة اللحم البشري المتحلل هي الأسوء على الإطلاق، وذلك بسبب انبعاث مجموعة من الأنزيمات والمركبات عديدة الرائحة الفظيعة في جسم الإنسان.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسوء 10 روائح في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول