من هو صاحب الصورة مع مختطف الطائرة المصرية ؟ ولماذا التقطها؟


لعل ما أثار الضجة الإعلامية أكثر من حادثة اختطاف الطائرة المصرية، كان صورة الرهينة البريطاني أحد ركاب الطائرة المخطوفة والذي ظهر مبتسما في صورة التقطها مع خاطف الطائرة بنفسه! فما هي قصة الرهينة البريطاني ولماذا التقط هذه الصورة في مثل هذا الظرف الصعب؟

قصة البريطاني صاحب الصورة مع خاطف الطائرة المصرية

مدقق حسابات الصحة والسلامة البريطاني “بن إينز” البالغ من العمر 26 عاما كان حظه عاثرا بما يكفي ليكون أحد ركاب الطائرة المصرية التي تعرضت للاختطاف على يد رجل مصري والذي قام بتحويل مسار الطائرة الذي كان مخططا من الإسكندرية إلى القاهرة لتُصبح متجهة إلى قبرص، حيث سعى الخاطف إلى الحصول على اللجوء السياسي إلى قبرص لِلم شمله مع طليقته القبرصية.

خاطف الطائرة المصرية

وعلى الرغم من أن الخاطف ارتدى حزاما ناسفا حول خصره، إلا أن ذلك لم يمنع الشاب البريطاني “بن” من المجازفة بالتقاط صورة مع الخاطف، والأدهى من ذلك “مبتسما”! وبعد تحرير الرهائن وانتهاء قضية الطائرة المصرية وتحويل الخاطف إلى المحاكمة، علّق “بن” على الصورة بأن الدافع الذي جعله يتجرأ ويلتقط الصورة مع الخاطف كان لتفحص الحزام الناسف، فقد أراد أخذ صورة مقربة للحزام الناسف والتأكد من أنه حقيقي أم لا، وذلك وفقا لما ذكره موقع “ذا غارديان” على الإنترنت.

خروج الرهائن
لحظة خروج الرهائن من الطائرة وركضهم على مدرج الطيران مبتعدين عن الطائرة.

وكان “بن” واحدا من ثلاثة ركاب وأربعة من أفراد الطاقم ممن استمر احتجازهم حتى النهاية في الطائرة التي هبطت في مطار لارنكا القبرصي. حيث كان عائدا إلى الوطن بعد رحلة عمل عندما قام سيف الدين مصطفى باختطاف الطائرة، ويعيش بن في مدينة ليدز البريطانية.

الخاطف
الخاطف سيف الدين مصطفى لحظة خروجه من الطائرة.

وكان “بن” قد شوهد مع ثلاثة رهائن آخرين يركضون على مدرج الطيران قبل لحظات من خروج الخاطف من الطائرة وإلقاء القبض عليه. وبعد إلقاء القبض عليه تبيّن أن الحزام الناسف الذي يضعه حول خصره كان وهميا وزائفا وأنه مجرد حزام طبي!

الرهائن
الرهائن، من بينهم بن إينز، محاطين بقوات الشرطة بعد إطلاق سراحهم.

وكان “بن” قد فاجأ أحد أصدقائه بإرسال الصورة له عبر “الواتس أب” خلال تواجده على متن الطائرة قاصدا لفت الانتباه لحل الأزمة سريعا. وعلّق صديقه “كريس توندوجان” متلقي الصورة: (أن “بن” عاقل جدا ولعل التقاط صورة مع الخاطف بهذه الوضعية بسبب شجاعة منه وإظهار أنه ليس خائفا)!

اقرأ أيضا:

بعد حادثة اختطاف الطائرة المصرية، أغرب حوادث اختطاف الطائرات

تعليقات 1

  1. اخي أبو نواف اشكرك على اجتهادك في وضع المعلومات التي تكتبها قواك الله وزادك علما ومعرفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من هو صاحب الصورة مع مختطف الطائرة المصرية ؟ ولماذا التقطها؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول