غرائب و عجائب

قدرات مذهلة يتمتع بها هؤلاء الأشخاص!

شيربا

منحنا الله قدرات خاصة ميزّنا بها عن باقي المخلوقات، وأهمها العقل والبصيرة، ويتميز بعض الأشخاص بامتلاكهم قدرات ومهارات عقلية وبدنية غير عادية، كعدم الشعور بالتعب أو الخوف! ونعرض قائمة لمجموعة أشخاص يمتلكون قدرات مذهلة!

دين كارناسس، سباقات الجري

قدرات مذهلة

يتمتع دين بقدرة مذهلة في سباقات الجري، فهو لا يشعر بالتعب أبدًا، فلا يتأثر جمسه من تراكم حمض اللاكتيك، ما يعني أنه لا يشعر بالتعب.

ناتاليا ديمكينا، أشعة إكس

قدرات

ناتاليا من روسيا، لديها قدرة على رؤية ما بداخل أجسادنا كأشعة إكس تمامًا، حتى أن بعض الناس يدعونها إلى منازلهم لتشخيصهم، ولديها قدرة على رؤية الجزيئات الموجودة في الجسم!

ثاي ناجوك، عدم النوم

قدرات مذهلة

في عام 1973 عانى هذا الرجل الفيتنامي من ارتفاع درجة الحرارة، والحمى، ثم تعافي منها. وأصيب بعدها بالأرق، حيث لم ينم مطلقًا منذ أربعة عقود، فقد مرت 12 ألف ليلة دون نوم. والأغرب أنه تم تشخيصه من قبل الأطباء الذين لم يجدوا أنه يعاني من أي شيء.

كريس روبنسون، هواجس الأحلام

كريس روبنسون

وهو شيء نراه في الأفلام، روبنسون قادر على رؤية المستقبل من خلال أحلامه، واكتشف قدرته بعد أن رأى حلم اصطدام الطائرتين. ويقوم بتدوين أحلامه في المذكرات.

شيربا، الجين EPAS1

شيربا

وهي مجموعة نيبالية في التبت قادرة على تحمل ظروف تزيد عن 3900 متر فوق مستوى سطح البحر. وقد توصل الأطباء أن الشيربا لديها الجين EPAS1 الذي يسمح لها بالبقاء على قيد الحياة مع نسبة أكسجين أقل من 40%.

إس إم، المناعة من الخوف

المناعة من الخوف

إس إم لقب لامرأة لا تشعر بالخوف، بسبب أنها تفقد جزءًا من دماغها وتحديدًا اللوزة المخية والتي تتحكم بالشعور الخوف، وهو ما يجعلها تشعر بالهدوء والبرود!

إسكيل روننزبيكن، التوازن

قدرات مذهلة

في عمر خمس سنوات بدأ اهتمام إسكيل بالتوازن على الأشياء، وقد أصبح أحد أهم الفنانين في هذا المجال. وفي عمر 18 عامًا تحول إسكيل إلى السيرك، وهو ما استمر به 11 عامًا.

أورلاندو سيريل، عبقري الرياضيات

قدرات

تعرّض أورلاندو حين كان طفلًا لضربة في رأسه بكرة البيسبول، وشعر بعدها بعام بألم شديد، لاحظ معه أنه بإمكانه حساب أي من المسائل الرياضية، وبإمكانه اليوم حساب عدد الأسابيع الدقيقة لأي سنة من السنوات!

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى