وجبات من مخلفات الطعام لقادة العالم في الأمم المتحدة!


بان غي مون

لأول مرة يتناول قادة العالم وجبات محضرة من مخلفات الطعام! كان ذلك خلال قمة عالمية للأهداف المستدامة أقامتها الأمم المتحدة، وقد حضرها 30 من قادة دول العالم.

ربما قد يكون أمرًا غريبًا، لكن كان لا بد القيام به لتسليط الضوء على قضية إهدار الطعام والمجاعة. ولأول مرة تتعاون الأمم المتحدة مع طهاة من خارج مطابخها، فقد تعاونت مع طاهيين كبيرين هما دان باربر وسام كاس. وقد جهزا قائمة طعام نباتية من مواد غذائية كادت أن تُرمى في النفايات، لتسليط الضوء على أن أكثر من ثلث الغذاء الذي ينتج في العالم يتم إهداره. فقد تم تجهيز البرجر بالذرة بدلًا من اللحم البقري. وتهدف الأمم المتحدة بهذه الخطوة إلى إنهاء المجاعة في العالم وكذلك حماية البيئة.

برجر نباتي

وقد ضمت القائمة سلطة من فضلات الطعام من خضروات كان مصيرها القمامة كالأوراق والسيقان التي كادت أن تُرمي على يد أكبر مصنعي الأغذية في العالم، وقد تم تحضير الخبز من هريس الحبوب وزيت غير مكرر مستخلص من بذور الاسكواش. أما طبق الحلوى فتم تحضيره من قشور حبوب الكاكاو، والمخلفات المتروكة من عصر البندق كزيت، ولب قهوة الكرز.

قائمة الطعام

وقد قال الأمين العام للأمم المتحدة بان غي مون بأن وجبة الغداء المحضرة لهم أُنتجت من طعام كاد أن ينتهي في مدافن المخلفات التي ينبعث منها الميثان والغازات المسببة للاحتباس الحراري.

اقرأ أيضًا:

مقهى يقدم أطباق مصنوعة من مخلفات الطعام

أرقام صادمة عن حجم مخلفات الطعام حول العالم

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وجبات من مخلفات الطعام لقادة العالم في الأمم المتحدة!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول