أغرب 5 حالات مرضية لحجاج هذا العام


شهد موسم الحج لهذا العام حالات مرضية غريبة، اكتشفها أطباء المستشفيات بالمملكة، وتم تسجيلها في مجموعة الغرائب التي لازمت عدداً من الحجاج أثناء تواجدهم على الأراضي السعودية. وقد قامت صحيفة عاجل الالكترونية بعرض أغرب 5 حالات مرضية في موسم الحج هذا العام.

أغرب 5 حالات مرضية لحجاج هذا العام

مقص في بطن حاج

كانت البداية في مطار جدة، حيث تم اكتشاف مقصاً في بطن حاج نيجيري عقب قدومه إلى صالة الحجاج بمطار جدة، بعدما أصدر جهاز الكشف عن المعادن صفارات أكثر من مرة. وبسؤال الحاج عن سبب وجود هذا المقص، أبدى عدم معرفته بذلك، إلا أنه أكد خضوعه لعملية جراحية في موطنه قبل 15 عامًا، وتم إخباره بخطورة الوضع

مقص في بطن حاج

خرز سبحة في الأذن

ثاني الحالات كانت باستخراج  (خرز سبحة) تواجدت في أذن حاج لمدة 16 سنة. وبعد إزالة شمع الأذن لتنظيف الأذن بالطرق والأجهزة الطبية الحديثة، اتضح وجود جسم غريب، لكن بحجم كبير. وبعد استخراجه بعملية صغرى كانت المفاجأة أنها (خرز سبحة). قال المريض إنه حصل معه هذا الأمر عندما كان في عمر ال 4 سنوات، وبعد بلوغه سن الـ20 لم يكتشف سبب تردي السمع إلا في مستشفى منى العام، فحصل على حجة وعلاج، وقد خرج من العيادة بعد أن عاد سمعه وخف الألم.

حالات مرضية غريبة

حبة عنب في العين

أما الحالة الثالثة كانت لمريض عربي حضر إلى اختصاصي العيون بعيادات مستشفى منى الطوارئ الدكتور خالد حافظ وكان يشتكي من حرقان واحمرار في العين. وبعد الكشف الطبي الدقيق وقلب جفن العين العلوي إلى الأعلى، تأكد وجود جسم غريب مستقر بمنطقة صعب اكتشافها بالكشف العادي. الغريب في الأمر أن الجسم الغريب كان حبة عنب صغيرة مغلفة بإفرازات وتحولت إلى ما يشبه (حبة الزبيب). يقول هذا المريض إنه يعمل مزارعاً، وقبل 5 سنوات شعر بجسم غريب في عينه، فراجع العديد من المستشفيات وأطباء العيون والكل يؤكد أن العين سليمة.

أسنان بلاستيك

قصة أخرى تحدث عنها حاج عندما شعر بآلام شديدة، ليكتشف وجود تلاعب من قبل مركز أسنان أجرى التركيبات للأسنان التي يفترض أن تكون من الفضة أو الذهب أو البورسلين، لكن بالكشف اتضح أن التركيبات من بلاستيك لا من البورسلين.

حالات مرضية غريبة

بطارية سبب شخير طفل

حضر طفل بعمر ال6 سنوات إلى عيادات مستشفى منى مع والديه وهم من الحجاج، وكان يعاني من صعوبة في النوم وشخيراً، وبعد الكشف الطبي اتضح وجود بطارية دائرية الشكل في أنفه، وذُهل الأب والأم من استخراج جسم غريب في الأنف بهذا الشكل، ليؤكدا أن الحالة الصحية لها 3 سنوات، والطفل يشتكي من الشخير وصعوبة النوم، فتم استخرج البطارية وخرج الطفل من العيادة بصحة جيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب 5 حالات مرضية لحجاج هذا العام

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول