كيف يعتني الناس في هذه الدول بـ جمال البشرة ونضارتها؟


نرغب جميعًا بالحصول على بشرة جميلة ونضرة لأطول فترة ممكنة من الوقت، وفي سبيل ذلك ننفق الكثير من الأموال على مستحضرات العناية بالبشرة. لكن هناك طرقًا أبسط تعتمدها النساء في كثير من الدول للحفاظ على جمال البشرة، ومقاومة علامات التقدم بالسن. نتعرّف على طرق العناية بالبشرة في عدد من الدول، والتي قد تكون مفيدة للاستخدام من قِبل الرجال والنساء؛ كونها تعمل على علاج مشاكل البشرة المختلفة، مثل: حب الشباب، والبثور، والهالات السوداء، وغيرها.

العناية في جمال البشرة

أسرار جمال البشرة في هذه الدول

اليابان

العناية في جمال البشرة

ماء الأرز: يعمل على تنظيف الوجه، يحفّز إنتاج الكولاجين، ويمنح البشرة النعومة. يمكن طحن الأرز في الخلاط أو مطحنة القهوة، ومن ثم إضافة الماء الحار لعمل ما يشبه العجينة، ثم بلّل وجهك، واستخدم أطراف أصابعك لتدليك المزيج على وجهك، ثم اغسله جيدًا بالماء.

التدليك اليومي للوجه: هذا يساعد على منح النعومة للبشرة، وضخ الأكسجين فيها. يمكن استخدام أي زيت أو كريم لعمل التدليك للوجه.

استخدام كميات أقل من بودرة الوجه: لا تميل النساء اليابانيات لاستخدام بودرة الوجه، لأن ذلك يؤدّي إلى انسداد المسام، والتسبّب بالالتهاب.

فرنسا

العناية في جمال البشرة

فرك الثلج على الوجه: هذه الطريقة تساهم في تحفيز الدورة الدموية، وتمنحك بشرة صحية ونضرة.

استخدام كمادات الوجه الباردة والساخنة: تنشّط الدورة الدموية، تحسّن من مرونة الجلد، وتساعد على ترطيبه. يمكن عمل ذلك، بغمر منشفة ناعمة في مياه حارة، ووضعها على الوجه، وتكرار هذه العملية باستخدام المياه الباردة. 

استخدام عصير الليمون لتخفيف الالتهاب: وضع عصير الليمون يعمل على جعل حب الشباب أصغر حجمًا، وأقل احمرارًا.

تشيلي

العناية في جمال البشرة

العنب الأحمر: سر جمال البشرة في تشيلي يرجع لمضادات الأكسدة الموجودة في العنب الأحمر. يتم عمل ما يشبه العجينة بمزج عصير العنب الأحمر مع ملعقتي دقيق، ووضعه على الوجه وتركه لمدة عشر دقائق، قبل شطفه بالماء. يمكن عمل هذا القناع صباحًا للحصول على أفضل نتيجة.

السويد

العناية في جمال البشرة

الطعام الصحي: يقول كثير من خبراء الجمال أن سر البشرة الجميلة للمرأة الإسكندنافية هو الطعام الصحي، مثل: السمك والتوت، وهي أطعمة غنية بمضادات الأكسدة.

الساونا: حرارة الساونا طريقة فعالة لطرد السموم من الجسم.

البرازيل

العناية في جمال البشرة

عصير الجزر: غني بالبيتاكاروتين الذي يساهم في التخلص من البثور.

إسبانيا

العناية في جمال البشرة

استخدام البطاطس للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين: يتم تقطيع البطاطس إلى شرائح رفيعة، ووضعها فوق الجفون لمدة عشر دقائق.

كوريا

العناية في جمال البشرة

إفرازات الحلزون: أحد أشهر مكونات كريمات العناية بالبشرة في كوريا، والتي تحتوي على الكولاجين والإيلاستين.

الزيوت: لجعل بشرتك أكثر نعومة يمكن استخدام زيت جوز الهند، أو زيت الأرغان قبل وضع الكريمات.

مستحضرات السيروم التي تعتمد على مكونات طبيعية: تستخدم المرأة الكورية السيروم للوجه، وكذلك الزيت، والمرطب.

تبديل مستحضرات التجميل بشكل منتظم: هذا يمنع البشرة من التعوّد على بعض المكونات.

تركيا
العناية في جمال البشرة

قناع ومرطب السفرجل: إن كانت بشرتك دهنية، فهذه أفضل الخيارات.

تحضير قناع السفرجل: يتم ببشر السفرجل إلى قطع ناعمة، وإضافة بياض البيض المخفوق إليه، ومن ثم تدليك الوجه به، وتركه لمدة عشر دقائق، وشطفه.

غسول السفرجل: يتم ببشر السفرجل، والحصول على عصيره وغسل الوجه به صباحًا ومساء.

أسطوانة اليشم: أداة اليشم للتدليك تحسّن الدورة الدموية، ولون البشرة.

الصين

العناية في جمال البشرة

الشاي: الأعشاب وشاي توت القوجي يعملان على تنظيف البشرة. يمكن وضع حبات توت القوجي في الإبريق، ومن ثم سكب الماء المغلي عليه، وتركه لمدة عشر دقائق. توت القوجي مصدر غني لفيتامين سي، والمعادن، ومضادات الأكسدة، والأحماض الأمينية، والكاروتينات.

 

روسيا

العناية في جمال البشرة

سكراب الشوفان: يساهم هذا المنطف في تنظيف البشرة وشد المسام. يتم طحن الشوفان في محضرة الطعام، وإضافة العسل، وزيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون أو جوز الهند، ومن ثم مزج جميع المكونات حتى تحصل على مزيج كثيف، يتم فرك الوجه به لعدة دقائق، ومن ثم شطفه.

تبخير الوجه: يمكن وضع ملعقتين من البابونج إلى كوبين من الماء المغلي، وتبخير الوجه به لمدة عشرين دقيقة. ومن المهم استخدام سكراب بعد تبخير الوجه.

الماء المثلج: يعزّز من تجديد الخلايا، ويحفّز تركيب الكولاجين الطبيعي والإيلاستين. يمكن ملء عبوة بالماء ووضعها في الفريزر، وثم فرك الوجه بالماء المثلج أو قطع الثلج، يمكن تكرار هذه العملية صباحًا.

اليونان
العناية في جمال البشرة

الطعام الصحي: تتناول النساء اليونانيات الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة. يحتوي نظامهن الغذائي على السمك الغني بأوميجا3 وأوميجا6.

قناع الكركم للوجه: هذا القناع يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا كما أنه مطهر قوي. يمكن خلط مسحوق الكركم مع العسل، ووضعه على البشرة. يمكن تكرار هذه العملية مرتين أسبوعيًا.

زيت الزيتون: سيجعل البشرة أكثر صحة ورطوبة وليونة.

مصر

العناية في جمال البشرة

قناع الطين الأبيض: تُستخدم أقنعة الطين الأبيض للتنظيف، والتغذية، وتبييض البشرة.

كريمات الألوفيرا: تعمل الألوفيرا على الترطيب، والتغذية، وحماية البشرة من علامات التقدم في السن، كما تعمل على استعادة توازن الرطوبة في الخلايا.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف يعتني الناس في هذه الدول بـ جمال البشرة ونضارتها؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول