كيف يبني المهندسين الهياكل تحت الماء؟


هل تساءلت من قبل كيف يقوم المهندسين ببناء الهياكل الضخمة تحت الماء؟ إذ إنهم لا يغوصون تحت الماء وهم يرتدون ملابس الغوص ويحملون معهم الأدوات والآلات في حقيبة الظهر، بل يفعلون ذلك بطريقة هندسية احترافية، لكن كيف يكون ذلك؟

الهياكل تحت الماء

كيف يبني المهندسين الهياكل تحت الماء ؟

في الحقيقة فإن المهندسين يقومون ببناء أسوار عملاقة في الماء مفرغة من الداخل تسمى cofferdams لتنفيذ الإصلاحات والبناء تحت الماء.
هذا الهيكل الضخم يتم بناؤه في الماء ثم يُفرغ من الماء لجعل مساحة العمل جافة. وفقاً للهندسة الجيوتقنية، فإن هذا البناء ليس سهلاً عند وضع الجدران في الأرض، إذ إنه على المهندسين جعل الهيكل يصمد ضد الفيضانات ولا يتعرض للانهيار.




الهياكل تحت الماء

يحتاج المهندسون إلى القيام بتحليل كامل لمستويات المياه الجوفية وطبقات التربة أولاً، للتأكد من عدم حدوث تسربات أو ارتفاع مستوى الهيكل في وقت لاحق عندما يبدأ الناس بالعمل. وبعد ذلك، عليهم إنزال الدعامات المتشابكة إلى أرضية الحوض المائي. أي سوء تقدير أو خطأ في التصميم يمكن أن يؤدي إلى فيضانات وانهيار في منطقة العمل.

عندما يتم الانتهاء من الهيكل، تُزال ال cofferdams المؤقتة، ويبقى هيكل البناء في الماء.

الهياكل تحت الماء

على أي حال فإن cofferdams ليس بديلاً رخيص الثمن للبناء تحت الماء. لكنه في الواقع، هو الخيار الوحيد لبناء مثل تلك الهياكل الضخمة أسفل سطح الماء.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف يبني المهندسين الهياكل تحت الماء؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول