صفحات كتاب تحول المياه العادمة إلى صالحة للشرب!


The Drinkable Book أو “الكتاب الذي يُشرب” هو أول كتاب يضمن لك الحصول على مياه نقية وشربها دون الخوف من التعرض للمرض بسبب التلوث! فهذا الاختراع الجديد سيعطي أملا بإنقاذ حياة الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم!

كتاب تنقية المياه

The Drinkable Book يمنح أملا جديدا لمعالجة المياه العادمة!

أشرف قسم البحوث الكيميائية في جامعتي ماكجيل في كندا وجامعة فيرجينيا، على تطوير كتاب قادر على تنقية المياه العادمة، إذ تتألف صفحات الكتاب من جسيمات نانوية من الفضة أو النحاس، والمسؤولة عن قتل البكتيريا في الأوساط المختلفة، حيث تمتص الكائنات المجهرية أيونات الفضة أو النحاس لأنها ترشح من خلال الصفحة!

الكتاب ينقي المياه

فبمجرد أن يتم سكب المياه على صفحة الكتاب، تمر المياه العادمة عبر نظام ترشيحي فائق الحساسية قادر على قتل قرابة 99% من البكتيريا المسؤولة عن الإصابة بالعديد من الأمراض كالسالمونيلا و E-Coli وغيرها من الأنواع القاتلة من البكتيريا، خاصة في البلاد الفقيرة التي لا يمتلك سكانها نقودا تكفي للعلاج.

الكتاب ينقي المياه

صفحات كتاب قادرة على تنقية المياه العادمة!

ويُرفق الكتاب مع حامل مرشح بسيط الشكل والاستعمال، حيث يتم تمزيق الصفحة من الكتاب ثم وضعها فوق الحامل وصب الماء ببساطة! ولم تكن أبحاث تنقية المياه وليدة اللحظة، فهي قديمة قدم تلوث المياه، لكن مؤخرا تمكن العلماء من اكتشاف سر استعمال الأيونات النانوية لتنقية المياه عبر زيادة سمك الصفحة وبالتالي القضاء على كمية أكبر من الكائنات الدقيقة، ويسعى العلماء حاليا إلى استبدال الفضة بالنحاس الذي يعتبر أقل تكلفة.

الكتاب ينقي المياه

الكتاب ينقي المياه

الكتاب ينقي المياه

الكتاب ينقي المياه

ووفقا للأبحاث، فإن كل صفحة من الكتاب قادرة على تنقية ما يصل إلى 100 لتر من المياه العادمة، هذا يعني أن كتاب واحد قادر على تنقية المياه لشخص واحد لمدة أربع سنوات، وتم إجراء التجارب على عينات مختلفة من المياه في جنوب إفريقيا، غانا، بنغلاديش وكانت النتائج مبشرة في جميع الحالات بنسبة تنقية 99%.

الكتاب ينقي المياه

مقطع فيديو يوضح طريقة عمل الكتاب!

(الفيديو يحتوي على موسيقى)

اقرأ أيضا:

كتاب أطفال يتحول إلى شجرة بعد قراءته!

أصغر كتاب يختصر أفضل متع الحياة !

المصادر

1 ، 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صفحات كتاب تحول المياه العادمة إلى صالحة للشرب!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول