أشياء غريبة ما راح تعرفها إلا لو كنت أب!


أب

أشياء غريبة تعرف عليها إن كنت تنتظر مولودك الأول!

الأطفال نعمة كبيرة يمنحنا الله إياها، وتكون تجربة جديدة كليًا مع المولود الأول الذي ينتقل فيه الوالدان إلى حياة مختلفة تمامًا فيها الحلو وفيها المر، فيها السعادة وفيها الحزن. لكنها أجمل تجربة قد يمر بها الإنسان. وإن كنت تنتظر مولودًا، فهناك أمور لن تعرفها إلا حين تصبح أبًا.

تختار بعض الأمهات تناول مشيمة الولادة

مشيمة الولادة




المشيمة مجموعة أنسجة ينتشر فيها عدد كبير من الأوعية الدموية تغذي الجنين، وتكون غنية بالهرمونات والمغذيات. فتلجأ بعض الأمهات لتناولها بعد الولادة لاعتقادهن أنها تزيد من ادرار الحليب، وتقلل من فرص الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة، لكن دراسات حديثة أثبتت أن لا صحة لذلك. وكنا في وقت سابق قد ذكرنا قصة عن سيدة تبيع المشيمة للنساء بعد الولادة كعصائر أو حبوب.

قد يكون الرّضع عرضة لـ “متلازمة الأنبوب الصدئ”

حليب الأم

وهي الحالة التي يكون فيها حليب الأم زهري أو برتقالي اللون، وذلك لاختلاط الحليب بالدم، ويحدث لازدياد تدفق الدم إلى الثدي. لكن لا داعي للقلق، فهو أمر عادي، ولا خطورة على الطفل، يستغرق ذلك أسبوعًا ويعود الحليب إلى لونه الصافي.

حليب الثدي علاج سحري لكل الأمراض!

أطفال

فقد يُستخدم كعلاج منزلي لكثير من الأمراض، فإن كان الطفل يعاني من تهيج في عينه، أو انسداد في مجرى الدمع فرش القليل من الحليب فيها سيساعد عينه. ويستخدم بعض الآباء حليب الأم لعلاج الإكزيما، والطفح، والتهابات الأذن، وغيرها.

انسداد الأنف

انسداد الأنف

حين يحصل انسداد في مجرى التنفس للطفل بسبب الرشح أو الزكام أو الاختناق بالحليب، فيقوم الآباء بشفط ما في الأنف بمساعدة جهاز مخصص لذلك؛ لمساعدتهم على التنفس.

يولد الأطفال برؤوس ذات أجزاء لينة

أطفال

فتكون رؤوس الأطفال لينة وطرية غير محمية بالجمجمة، والسبب في ذلك كي تساعد الأمهات في الولادة. وأيضًا لتساعد الدماغ في النمو بأمان.

فضلات الرضع تكون ذات لون غريب

حفاضات الأطفال

فيجب ألا تتفاجئ بفضلات الطفل ذات اللون الأسود، أقرب إلى لون القار، وتكون غليظة القوام، فهي من بقايا ما تناوله في رحم أمه. ويسمى أول براز يخرج من الإنسان “عقي”، وسيكتسب اللون الطبيعي بعد عدة أيام.

الحفاضات

حفاضات

3360 حفاضة يحتاجها الطفل في عامه الأول فقط!

ينام الرضع 16-17 ساعة يوميًا

أشياء غريبة

فيُعرف عن الأطفال أنهم يبقون آباءهم مستيقظين دون نوم لساعات طويلة، لكنهم في المقابل ينامون 16-17 ساعة يوميًا، ويستيقظون كل 2-3 ساعات للرضاعة.

سلامة الأطفال

ربط الأطفال

فالآباء الذي يربطون أبناءهم إلى حبال ويبقونها في أيديهم ليسوا لأنهم آباء سيئين إنما للحفاظ على سلامتهم في ظل الازدحام والسير في الطريق. كما يجب الانتباه إلى صلاحية مقاعد الأطفال في السيارات والتي تتراوح بين 5-9 سنوات.

المصدر

تعليقات 1

  1. الشبكه الاولئ والمفظله في نشرها المنوع والرائع في كل انحاء العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشياء غريبة ما راح تعرفها إلا لو كنت أب!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول