أشياء ما تتعلمها في المدرسة


حان الوقت لمواجهة الحقائق، من بين كل الأشياء التي لم تُدرس في المدرسة ، والتي قام أغلبنا بممارستها في وقت لاحق بعد المدرسة. وسنقوم هنا بعرض مجموعة من العادات والأفعال التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بحياتنا اليومية، والتي لم تُدرس في المدرسة.

أشياء ما تتعلمها في المدرسة

كيفية التصفير بأصابعك

قد يبدو هذا الفعل تافهاً إلى حد ما، ولكن في حالة وقوع كارثة أو حالة الطوارئ، قد يكون التصفير  مفتاحك الوحيد لكي تحافظ على حياتك. تتمثل هذه العملية في  وضع إصبع الإبهام والسبابة في فمك، والنفخ حتى الوصول إلى صوت صفير عالي.

أشياء لا تُدرس في المدرسة

كيف طهي وجبة طعام من دون ايذاء نفسك، أو حرق منزلك

في هذه الأيام، تناول الطعام في المطاعم يتطلب مبلغ كبير جداً، في المقابل بإمكانك الطهي في المنزل وتوفير الكثير من الأموال. تبدأ المهمة في تذوق الطعام الخاص بك عن طريق تعلم كيفية إعداد أطباق الطعام البسيطة الأساسية، مثل المكرونة أو الدجاج المشوي. فقط، لا تترك موقد النار من غير مراقبة.

أشياء لا تُدرس في المدرسة

كيفية التخلص من الشهّاقه (الفواق او الحازوقة)

هناك العشرات من وسائل العلاج المضمونة للشهّاقة او الحازوقة، ولكن الدراسات تشير أن السبب وراء ذلك هو زيادة مستوى ثاني أكسيد الكربون في مجرى الدم. لذلك، التنفس في كيس بلاستيكي لمدة 30 ثانية هو الطريق الأكيد تقريباً لعلاجها.

أشياء لا تُدرس في المدرسة

كيفية تغير كفر مبنشر

قد يبدو هذا الأمر وكأنه كابوس لكثير من السواقين عديمي الخبرة، ولكن حل هذه المشكلة ليس في الواقع بالأمر الصعب على الإطلاق. فكل ما عليك هو ركن سيارتك في مكان آمن، ورفع السيارة باستخدام الرافعه، وفك الصواميل من حول الكفر، وإزالة الغطاء، ومن ثم رفع السيارة أكثر قليلاً، بحيث إن الكفر الجديد الذي سيتم استبداله بالقديم، يكون منفوخاً وبعيد عن الأرض بنسبة أكبر من الكفر المبنشر ، وتشديد الصواميل على الكفر الجديد وخفض السيارة عندما تتأكد من تثبيت الصواميل جيداً.

أعمال تعلمناها خارج المدارس

كيفية التفاوض

التفاوض هو مهارة حيوية في الحياة، ولكن للأسف من النادر جداً تعلم هذه المهارة في المدرسة . تعتبر عملية التفاوض مهمة جداً عند دفع ثمن سيارة غالية أو التمتع بأسعار في متناول الجميع. ومن الممكن أن تكون الوسيلة الوحيدة للهروب من القانون (أي تجاوز مخالفات الشرطي).

أعمال تعلمناها خارج المدارس

كيفية الحصول على مصافحة فعالة ومناسبة

قيل سابقاً، بأنه يمكن معرفة الكثير عن الشخص من مصافحته. عند اعطاء المصافحة، تذكر الضغط على اليد بحز، والنظر في عيون الشخص (وليس اليد) خلال الهزة.

20-أشياء-لم-نتعلمها-في-المدرسة

كيفية التواصل

أنت لا تعيش وحيداً في هذا العالم، وإنك بحاجة إلى الناس، والناس كذلك بحاجة إليك. ولكن للأسف إن التواصل بين الناس هو فن تفشل أكثر المؤسسات التعليمية في نقله للطلاب. والتواصل هو أمر ضروري في أشياء كثيرة ومهمة في الحياة، مثل التعامل مع حدث إجتماعي رفيع المستوى أو في المحاولة للحصول على فرصة عمل مناسبة.

أعمال تعلمناها خارج المدارس

كيفية جعل انطباعاً جيداً في مقابلة

الانطباع الجيد في مقابلة العمل من شأنه أن يؤثر على مستقبلك المهني، وبالتالي على حياتك. هناك العديد من الأشياء التي يجب عليك القيام بها قبل وأثناء المقابلة، مثل الدراية الكاملة بالشركة التي تريد العمل بها، وبداية المقابلة بابتسامة، والتحدث بكل هدوء وبطريقة واثقة، والنظافة السليمة والملابس.

أعمال تعلمناها خارج المدارس

كيفية الحفاظ على ميزانية متوازنة

الدفع باستخدام بطاقة الائتمان هو أسهل، وأقل إيلاماً من التخلي عن النقود الخاصة بك، ولكن يمكن لهذا الأمر أن يضعك في ورطة ماليك كبيرة. لهذا السبب يجب الحفاظ على ميزانيتك، ومتابعة أين تنفق أموالك. كما أن الامساك بالأموال في اليد يتيح لك أداة فعالة لإتخاذ القرارات المالية السليمة.

أعمال تعلمناها خارج المدارس

إدارة الوقت

إدارة الوقت من المهارات الأساسية الأخرى، التي نادراً ما تُدرس في مدارسنا. بالتأكيد، يمكنك القول بأن عبء العمل أو الدراسة يجبر الطلاب ليصبحوا جيدون في إدارة الوقت، والقيام بإدارة الوقت بأسلوب مناسب يعتبر أمر حاسم ليس فقط في المدرسة، ولكن أيضاً في الحياة، والعمل، الأسرة، والمجال الاجتماعي.

أعمال تعلمناها خارج المدرسة

كيفية السفر بأقل تكلفة

السفر، يعتبر هواية مكلفة عند كثير من الناس، ولكن في الواقع يمكن أن تكون رخيصة بشكل مدهش. وذلك من خلال إنتظار العروض الخاصة على الرحلات الجوية المستأجرة ودور الضيافة، حيث يمكن إستئجار غرفة ببضع دولارات في الليلة، تسمح لك أن ترى الدول الأجنبية دون تدمير ميزانيتك.

أعمال تعلمناها خارج المدرسة

كيف تحمي نفسك

الدفاع عن النفس هو شيء بالغ الأهمية. عند الخروج، خصوصاً في الليل، فمن الأفضل أن تأخذ معك شيء من رذاذ الفلفل معك، ومعرفة كيفية استخدامها. لا تعتمد على الآخرين في مساعدتك.

15-أشياء-لم-نتعلمها-في-المدرسة

كيفية البقاء على قيد الحياة في كارثة طبيعية

الكوارث الطبيعية تأتي في أشكال وأحجام مختلفة، ولكن هناك بعض النصائح العامة، التي يمكن أن تحسن من فرصتك في البقاء على قيد الحياة بشكل كبير. ومن أهمها التفكير بعقلانية تحت الضغط، ومعرفة ما يجب فعله في حالات الطوارئ المختلفة، والدراية بمسارات الإخلاء، إلخ.

أعمال تعلمناها خارج المدرسة

كيفية اشعال النار دون اللجوء للولاعات أو علب الكبريت

ربما قد جربت اشعال النار باستخدام العدسة المكبرة، أو أي من ألواح الزجاج المقعر. ولكن لا تنسى أنه بإمكانك فرك عصى لاشعال النار، وذلك باستخدام الاحتكاك.

أعمال تعلمناها خارج المدرسة

كيفية إدارة الإجهاد

في هذه الأيام، إدارة الإجهاد هي واحدة من أهم الأمور لكل طالب، وكذلك الأشخاص في أوقات الدوام. الحل يبدو بسيطاً، لا تقم بتأجيل أعمالك إلى آخر لحظة، وتحديد أولوياتك (أن تكون قادراً على التعرف على مستوى أهمية المهام الخاصة بك).

أعمال تعلمناها خارج المدرسة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشياء ما تتعلمها في المدرسة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول