أماكن رائعة في المملكة المتحدة لابد أن تزورها


تشتهر المملكة المتحدة بتنوعها الجغرافي والحضاري مما أوجد فيها عدة أماكن رائعة تجذب ملايين السائحين كل عام من شتى أرجاء المعمورة، لا يفوتني أن أنوه إلى أن المملكة المتحدة هي دولة اتحادية تتكون من أربع دول وهي إنجلترا وأيرلندا الشمالية واسكتلندا وويلز، ويحكمها نظام برلمانى ويقع مقر الحكومة فى لندن .

مدينة باث

أماكن رائعة

مدينة تقع في الجنوب الغربي من انجلترا، على بعد 156 كيلومتر إلى الغرب من العاصمة لندن، تشتهر المدينة بالحمامات الرومانية القديمة والمسارح والمحلات التجارية الكبيرة والمطاعم المتنوعة .

مدينة مانشستر

مانشستر

تقع في شمال غرب إنجلترا، وهي إحدى المدن الصناعية العريقة التي انطلقت منها الثورة الصناعية في أوروبا الغربية، وبها جامعات كبرى تعتبر من أهم جامعات المملكة المتحدة، تضم المدينة العديد من المباني التاريخية العتيقة، تعرف المدينة بكونها مقر اشهر نادي انجليزي في العالم ألا وهو نادي مانشستر يونايتد حيث يمكن لمحبي النادي أو محبي كرة القدم بشكل عام القيام بزيارة لا تنسى إلى ستاد الأولد ترافورد .

مدينة يورك

يورك

تقع إلى الشمال الغربي من إنجلترا وتبعد 320 كيلومتر عن العاصمة لندن، تشتهر المدينة بالفن المعماري القوطي وبالآثار الرومانية لسور قديم يحيط بجزء من المدينة، وتعج مدينة يورك بالمعالم السياحية التي تتمثل بكاتدرائية يورك مينستر الشهيرة ومتحف السكة الحديدية ومتحف قلعة يورك ومركز جورفيك وحصن كليفورد وزنزانة يورك   .

مقاطعة بييك

مقاطعة بييك

تعد منطقة برية تنتشر فيها السهول والتلال، وتتميز بجمال الطبيعة وببعدها عن المراكز الحضرية، يزورها الملايين كل عام نظرا لجمالها وتفردها وللاستمتاع بالسير بين جنباتها بعيدا عن التلوث والضوضاء .

مدينة إدنبرة

إدنبرة

هي عاصمة اسكتلندا، تعتبر ثاني أكبر المدن الإسكتلندية سكانا، والسابعة على مستوى المملكة المتحدة، صنفتها اليونسكو ضمن أهم مواقع التراث العالمي، أدنبرة مشهورة بمهرجانها السنوي حيث يتضمن مجموعة متنوعة من المهرجانات المستقلة التي تعقد سنويا خلال شهر أغسطس، ويعتبر مهرجان ادنبرة العالمي للكتاب من أشهرها، يزور المدينة مليون سائح سنويا .

مدينة كامبريدج

كامبريدج

تقع في شرق إنجلترا، تشتهر بجامعتها جامعة كامبريدج التي تعد إحدى أعرق وأفضل الجامعات على مستوى العالم، بالإضافة إلى المباني التاريخية تضم المدينة مجموعة من افضل المطاعم والمخابز التي تقدم أشهى المأكولات والمخبوزات .

بحيرة لوخ نس

بحيرة

أشهر بحيرة للماء العذب في المملكة المتحدة وتعود شهرتها إلى الأساطير التي تروى منذ القدم عن الوحش الذي يسكن في قاع البحيرة، وعلى الرغم من عدم وجود أي دليل مادي على وجود هذا الوحش الاسطوري إلا أن السياح من كل اقطاب الأرض يأتون كل عام لزيارة هذه البحيرة .

مدينة ليدز

مدينة ليدز

مدينة عصرية تقع على بعد 40 كيلومتر من مدينة يورك، تنشط فيها صناعات المنسوجات والأثاث والورق والجلد والإلكترونيات، تشكل المدينة مركز تجاري وثقافي لمنطقة الشمال الإنجليزي، بها كثافة عالية من جاليات جنوب آسيا، ونسبة عالية من المسلمين والأقليات عموما.

مدينة ليفربول

مدينة ليفربول

هي مدينة تقع في شمال غرب إنجلتر ، وبها واحد من أهم الموانئ الانجليزية على الساحل الغربي للبلاد، وتعد من أهم المدن الصناعية و التجارية، وتوجد فيها جامعة ليفربول التي تعتبر من أعرق الجامعات البريطانية، تشتهر المدينة بحب كرة القدم وهي مقر ناديي ليفربول وإيفرتون، بحسب استطلاعات الرأي يعد سكان ليفربول اكثر ناس ودودين في المملكة المتحدة .

مدينة برايتون

مدينة برايتون

هي مدينة ساحلية تقع في جنوب شرق إنجلترا بالقرب من العاصمة لندن، في أوائل القرن السادس عشر تعرضت المدينة لدمار شامل بسبب اشعال القوات الفرنسية النيران في اغلب مبانيها خلال الحرب بين فرنسا وبريطانيا، من أشهر معالم المدينة برايتون بير وهو رصيف مطل على البحر يضم مطاعم وألعاب ترفيهية، تضم المدينة تشكيلة متنوعة من المحلات التجارية والمطاعم العالمية بما فيها المطاعم العربية، يزور المدينة قرابة الثمانية ملاينين سائح سنويا .

إقرأ أيضا :

جولة في أغرب المدن حول العالم

صور : 17 سبب تدفعك لزيارة دولة بليز

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أماكن رائعة في المملكة المتحدة لابد أن تزورها

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول