صور تاريخية غريبة ستجعلك تعيد النظر في التاريخ الذي تعرفه


فهمنا للماضي يصل لما أبعد من الأحداث والأشخاص، حيث نتذكر الأبطال، المجرمين، الكوارث والانتصارات؛ ولكن هناك لحظات في التاريخ لم يذيع صيتها مثل باقي الأحداث الشهيرة ولكنها ظلت علامات تاريخية فارقة. فهناك اختراعات غريبة أو عادات قديمة لم يذكرها التاريخ باستفاضة فمرت على الكثيرين مرور الكرام، وهنا نعرض صور تاريخية غريبة ستجعلك تتساءل عما كان يحدث حقًا في الماضي.

صور تاريخية غريبة ستجعلك تعيد النظر في التاريخ

  • أعضاء من مجموعة الشباب الرواد التابعة للحكومة السوفياتية يرتدون أقنعة الغاز كجزء من تدريبات إعداد الهجوم في منطقة لينينغراد في سانت بطرسبرغ عام 1937.

مجموعة الشباب الرواد من صور تاريخية

  • امرأة تبلغ من العمر 106 تجلس أمام منزلها لحراستة ببندقية في قرية Degh والتي تقع بالقرب من مدينة غوريس في جنوب أرمينيا؛ حيث وقعت نزاعات مسلحة في مرتفعات قرة باغ القريبة، وهي منطقة في أذربيجان تدعى أرمينيا أنها تابعة لها.

امرأة مسنة

  • أدولف هتلر في الثلاثينات، وكان هتلر يقوم بإخفاء هذه الصور لأنه كان يعتقد أنها تقلل من كرامته؛ لكن عُثر عليها مع عدد من الصور الأخرى في منزل ألماني عام 1945.

هتلر

  • طبيب الأعصاب الفرنسي “جيوم بنيامين أماند دوشين” يقوم بتجربة في الفيزيولوجيا الكهربية في منتصف القرن التاسع عشر، عن طريق تحريك عضلات المريض بمجسات كهربائية، ليقوم بعمل تعبيرات وجه مختلفة.

طبيب الأعصاب الفرنسي

  • الدراجة البرمائية Cyclomer، والتي تم تقديمها في باريس عام 1932 لكنها لم تتلقى أية نجاح.

الدراجة البرمائية

  • السيارات والمشاة يقفون في حالة من الفوضى بمدينة ستوكهولم في السويد في 3 سبتمبر عام 1967، وهو اليوم الذي حولت فيه البلاد القيادة من الجانب الأيسر للطريق إلى الجانب اليمين.

ستوكهولم في السويد

  • المتفرجون يشاهدون عرض لغوص الخيل في 4 يوليو 1905، والذي كان يعتبر من العروض الرائجة خلال معظم القرن التاسع عشر، حيث كانت الخيول -مع أو بدون شخص على متنها- تقفز من الأبراج إلى بركة من الماء من ارتفاع يصل إلى 18 متر.

horse-dive

  • الخراب الذي وقع شمال مدينة بوسطن في أعقاب فيضانات دبس السكر الكبرى في 15 يناير 1919، حيث انفجر خزان ملئ بدبس السكر فانتشر حوالي 8.7 مليون لتر من الدبس ليُغطي الشوارع بسرعة 56 كم في الساعة، مما أسفر عن مقتل 21 شخص وإصابة 150 آخرين.

بوسطن

  • نساء يرتدين قبعات بلاستيكية بهدف حماية أنفسهن من العواصف الثلجية في مونتريال عام 1939.

قبعات بلاستيكية

  • المنطاد الألماني هيندينبيرج وعليه علامة الصليب المعقوف النازية أثناء تحليقه فوق مدينة نيويورك يوم 6 مايو عام 1937، قبل ساعات قليلة من الحادثة التي اصطدم فيها وانفجر في بلدة مانشستر بولاية نيو جيرسي.

منطاد هيندينبيرج الألماني

  • هناك صور تاريخية يرجع أصلها لأيام الإمبراطورية اليابانية، حيث يظهر الإمبراطور الياباني “هيروهيتو” يتفقد المواقع العسكرية لكشف الطائرات العسكرية من أصوات محركاتهم قبل ظهور الرادار قبل نهاية الحرب العالمية الثانية.

المواقع العسكرية

  • طائرة تابعة للبحرية الأمريكية تعبر من خلال التبخير الناجم عن التدفق قبالة سواحل كوريا الجنوبية يوم 7 يوليو عام 1999، وتحدث هذه الظاهرة عندما تسير الطائرات بشكل معين من خلال الهواء الرطب، مما يسبب اختلاف مفاجئ في درجة حرارة الهواء والضغط الذي يخلق غيوم من البخار على شكل غريب.

طائرة تابعة للبحرية الامريكية

  • الشمبانزي “إينوس” يجلس في الأريكة قبل وضعه في كبسولة الفضاء من ناسا Mercury-Atlas 5، وقد أصبح أول الحيوانات الرئيسية التي تذهب في المدار حول الأرض في 29 نوفمبر 1961.

الشامبنزي إينوس

  • الدراجون يدخنون السجائر بينما يتنافسون في 1927 في سباق طواف فرنسا.

دراجون

  • صورة لرجل يرتدي درع الجسم من نوع Brewster حوالي عام 1917-1918، وهو يعتبر أول درع للجسم طورته الولايات المتحدة خلال الحرب العالمية الأولى.

درع الجسم

  • منطاد ضخم على شكل الأخطبوط في مركز تدريب المناطيد في تينيسي خلال الحرب العالمية الثانية، واستخدمت العديد من البلدان المناطيد خلال الحربين العالميتين من أجل تعطيل تحركات القاذفات الجوية من خلال صدمها أو إعاقة رؤيتها.

بالون الأخطبوت

  • رأس تمثال الحرية غير المجمع في نيويورك بعد تسليمه من فرنسا في 17 يونيو 1885.

رأس تمثال الحرية

  • العالم الصربي “نيكولا تيسلا” يجلس بالقرب من جهاز الإرسال المكبر له، والذي يعتبر نسخة متقدمة من ملف تسلا الشهير الذي استخدمه لنقل الطاقة الكهربائية لاسلكيًا في مختبر كولورادو سبرينغز عام 1899.

نيكولا تيسلا

  • كومة من جماجم الثور الأمريكي “البيسون” في انتظار أن تتحول لسماد للأرض حوالي منتصف السبعينات.

جماجم الثور الأمريكي

  • رجل يحمل سلاح كرملوف Krummlauf، وهو عبارة عن بندقية منحنية تجريبية طورها النازيين خلال الحرب العالمية الثانية من أجل تبادل إطلاق النار حول الجدران والحواجز، وقد تم إنتاج هذا السلاح غير العملي بأعداد صغيرة ولم يتم استخدامه كثيرًا.

سلاح كرملوف

المصدر

تعليقات 2

  1. طائرة تابعة للبحرية الأمريكية تعبر من خلال التبخير الناجم عن التدفق قبالة سواحل كوريا الجنوبية يوم 7 يوليو عام 1999، وتحدث هذه الظاهرة عندما تسير الطائرات بشكل معين من خلال الهواء الرطب، مما يسبب اختلاف مفاجئ في درجة حرارة الهواء والضغط الذي يخلق غيوم من البخار على شكل غريب.

    ما ذكر اعلاه خاطي , الظاهرة الموجوده في الطائرة الحربية تسمى السوبر سونيك.
    وهي ظاهره تحدث عندما تكون الطائره اسرع من الصوت بسرعه تفوق 1200 كم / س في هواء جاف بدرجات حراره 20 مئويه على ارتفاع سطح البحر

    والموجات الموجوده في اخر او منتصف او على راس الطائره من جراء اختراق سرعه الصوت ,الصوت هو عبارة عن ذبذبات متحركة (موجات ضغط) تتحرك في وسيط مرن. في الغازات، يتحرك الصوت في موجات طولية بسرعات مختلفة، تعتمد السرعة بشكل أساسي على الكتلة الجزيئية وحرارة الغاز

    1. مرحباً خالد،
      المعلومة عن هذه الواقعة صحيحة حسب المصدر المذيل في أخر المقال، وأيضاً معلوماتك التي تكرمت مشكوراً بأضافتها عن ظاهرة السوبر سونيك
      تحياتي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صور تاريخية غريبة ستجعلك تعيد النظر في التاريخ الذي تعرفه

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول