3 ساعات ونصف لنطق أطول كلمة في العالم!


The Longest World in the World

يعد الاسم الكيميائي لمركب “تيتين” أطول كلمة في اللغة الإنجليزية. تيتين بروتين يتم تصنيعه في البشر من الجين (TTN) التيتين هو بروتين عملاق يعمل كجزيء زنبركي مسئول عن المرونة في العضلات. ويجعل الاسم الكيميائي الطويل لهذه الكلمة من الصعب على أي أحد نطقها بشكل طبيعي أو تهجئتها. تتكون هذه الكلمة من 189,819 حرفًا، ما يجعلها أطول كلمة في العالم، فيستغرق نطقها حوالي ثلاث ساعات و33 دقيقة متواصلة دون أي توقف. تبدأ هذه الكلمة بـ “methionylthreonylthreonylglutaminylargin­yl”، وتنتهي بـ ” isoleucine” “آيسولوسين”.

أطول كلمة في اللغة الإنجليزية

ويوجد بين هذين المقطعين مجموعة واسعة من المقاطع الصوتية غير المفهومة. تعد هذه الكلمة اسمًا فنيًا فهي ليست كلمة مدرجة في القاموس، فتشتق أسماء البروتينات من العناصر الكيميائية التي تدخل في صناعتها. أما أطول كلمة مدرجة في القاموس فهي “pneumonoultramicroscopicsilicovolcanoconiosis” تتكون من 45 حرفًا، التي تعني مرض السحار السيليسي، وهو مرض يصيب الرئتين.

وقد دخل تحدي نطق هذه الكلمة روسي يسمى “ديمتري جلوبوفسكي”، واستمر في تهجئة هذه الكلمة الغريبة أكثر من ثلاث ساعات، حيث يمكن ملاحظة نمو خفيف لشعر لحيته بعد أن انتهى من نطقها! يمكن قراءة هذه الكلمة عبر الرابط.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 ساعات ونصف لنطق أطول كلمة في العالم!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول