أقوى وأشهر كذبات أبريل في التاريخ


أشهر كذبات أبريل

مع قدوم يوم الأربعاء يكون اليوم الأول من شهر أبريل، وهو اليوم الذي اعتاد عدد كبير من الناس أن يلقوا فيه كذبات أبريل “طبعًا نحن نيقن بأنها محرمة وتندرج تحت الكذب، ولكن المقال للتعريف ببعض الأحداث التاريخية”. قبل هذا اليوم سنعرض عليكم بعضًا من هذه الكذبات الخالدة التي حصلت في الماضي.

كذبات أبريل التاريخية

الجنية الميتة في ديربيشاير – 2007م

أشهر كذبات أبريل

في مقاطعة ديربيشاير شرق إنجلترا، ادعت بعض الوسائل والمواقع الإلكترونية إيجاد جسم جنية صغيرة عن طريق كلب مدرّب، وقد أثارت ضجة كبيرة حينها، وقد وصل الخبر لـ 20 ألف زيارة في موقع واحد حينها في نفس اليوم.

بعد انتهاء اليوم تم اكتشاف الشابين الذين خططوا لهذه الكذبة، وقد كان ردهم بأنهم فقط أرادوا أن يعرفوا من سيصدق هذه القصة من الناس، ولم يتوقعوا هذه الضجة الكبيرة، والصخب الكبير أيضًا بعد معرفة الكذبة.

تحذير علب الكولا الزرقاء – 1996م

قامت شركة كوكا كولا بإطلاق كذبتها الخاصة بشهر أبريل من عام 1996م، حيث قالو بأن المشروب في حالة انتهاء تاريخه ستتحول علبته إلى اللون الأزرق، وفي هذا خبث مبطّن، حيث أنهم أرادوا أن يبعدوا الناس عن علب الكولا الخاصة بالشركات المنافسة الزرقاء.

إلغاء حلوى النعناع التي تحتوي على شق – 1995م

أعلنت شركة مصنعة لحلوى النعناع في بريطانيا عن قرارها بسحب الحلوى التي تتخذ شكل الحلق لأنها تحتوي على شق، وستقوم بإرجاعها بعد سد هذا الشق لمماشاة القانون.

هجوم بالقنابل من طيار إنجليزي على جنود ألمان – 1915م

في حادثة وكذبة غريبة جدًا، قام طيار إنجليزي بالتوجه إلى تجمعات ألمانية وإلقاء جسم ضخم عليهم من الطائرة ليوهمهم بأنها قنبلة، لكن ما وصل الجسم للأرض اكتشف الجنود الألمان بأنها مجرد كرة لا تضر ومرفق معها ملاحظة ساخرة “كذبة أبريل، عسى الله أن يعاقب إنجلترا”.

جهاز يبعث الرائحة من الأفلام التي تشاهدها – 1965م

هي كذبة أيضًا من بريطانيا، وقد تمت بالتعاون مع بروفيسور جامعي مختص بالتقنية، وقد تم وضع بعض القهوة والبصل مع أجهزة التهوية لنشر الرائحة، وأثناء مشاهدة الناس للأفلام في السينما تم سؤالهم إذا ما شموا فعلًا الرائحة وكانت أغلب الإجابات إيجابية “يعني انطلت عليهم الكذبة”.

بطاريق طائرة – 2008م

ادّعت الـ BBC وجود بطاريق طائرة في القطب الشمالي وذلك عن طريق بث فيديو مفبرك في شهر أبريل من عام 2008م، وكان الفيديو من أكثر المقاطع متابعة حينها.

برغر مقلوب خاص بأصحاب اليد اليسرى فقط – 1998م

قامت شركة Burger King بنشر قائمة طعام جديدة في شهر أبريل من عام 1998م، القائمة كانت خاصة فقط بأصحاب اليد اليسرى وأشارت بأن الطعام الخاص بهم سيحتوى على مكونات مقلوبة تمامًا، وكانت استراتيجية ناجحة دفعت نسبة كبيرة من ال 32 مليون شخص من ذوي اليد اليسرى في أمريكا إلى شراء البرغر.

بيض مكعّب – 2014م

ادّعى خبراء على قناة iTV في عام 2014م بأنهم قد توصلو  إلى بيض معدّل جعل من شكله مكعبًا بدلًا من الدائري، وذلك لتسهيل ترتيبه. لكنها تبينت بأنها كذب فيما بعد.

انعدام الجاذبية في الأرض – 1976م

عالم فلك بريطاني ادّعى بأن توازي كوكب بلوتو مع المشتري سيتسبب في انقطاع الجاذبية عن الأرض “أو انخفاضها” لمدة يوم، وأن الناس إذا قفزت ستصل لارتفاع أعلى، وبالفعل البعض صدّق هذه الكذبة وبدأ بالإتصال ببعض الإذاعات ليفيد بأنه قفز عاليًا.

شجر السباجيتي – 1957م

ايضًا قامت الـ BBC بخداع الناس بإقناعهم بوجود شجرة للسباجيتي، وهي معكرونة يتم صناعتها في الواقع، لكن الفيديو الذي بثته ال BBC ساهم بإقناع الكثير من الناس حينها.

اقرأ أيضًا كذبات أبريل للعام الماضي “2014”.

المصدر.

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أقوى وأشهر كذبات أبريل في التاريخ

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول