حكايات غريبة لا تعرفها عن الملوك


حكايات غريبة حدثت مع الملوك ولا يعرفها أغلب الناس، فمن منا كان يعلم أن الألمنيوم كان في يوم من الأيام أغلى من الذهب، وهل سمعت من قبل عن لعبة قذف الثعالب؟ وهل تعلم أن الملك جورج الخامس ملك بريطانيا العظمى وأيرلندا مات مقتولا؟ وأن ذلك تم بعلم وبموافقة العائلة المالكة.

نابليون الثالث

1- عندما دعا نابليون الثالث ملك سيام لتناول طعام الغداء، استخدم نابليون أدوات مائدة من الذهب، في حين وضعت أدوات مائدة من الألمنيوم أمام ملك سيام، ففي ذلك الوقت كان الألمنيوم يساوي أكثر بكثير من الذهب.

أغسطس الثاني

2- أغسطس الثاني كان أحد ملوك بولندا، وكان يلقب بالقوي، لأنه كان قادرا على كسر حدوة الحصان بيديه الفارغتين، وكانت رياضته المفضلة قذف الثعالب.

الملك سيجونج

3- الأبجدية الكورية كانت من اختراع سيجونج ملك كوريا في سنة 1443، ولذلك فهو يحظى بمكانة عظيمة في قلوب الكوريين.

الملك جورج الخامس

4- عندما احتضر جورج الخامس ملك بريطانيا، قام الطبيب المعالج بإعطائه جرعة قاتلة من المورفين لكي يموت في وقت مبكر، ليتم إعلان خبر وفاته في طبعة الجرائد الصباحية وليس في الطبعة المسائية، باعتبار أن الطبعة المسائية لا تليق أن ينشر فيها خبر مهم عن ملك حتى لو كان خبر وفاته.

إمارة أندورا

5- بما أن رئيس الجمهورية الفرنسي هو أمير بالمشاركة لأمارة أندورا الواقعة بين فرنسا و إسبانيا، فإن إمارة أندورا هي الأمارة الوحيدة في العالم التي يشارك في حكمها أمير منتخب ديمقراطيا.

غاندي

6- عندما ذهب غاندي لمقابلة ملك بريطانيا مرتديا زي هندي لا يستر إلا جزء يسير من جسده، سأله أحدهم إن كان يشعر بأنه يرتدي ثيابا قليلة ولا تتناسب مع حضرة ملك بريطانيا، أجاب غاندي أعتقد أن حضرته يرتدي ثيابا تكفي لكلينا.

قلعة فاينزبرج

7- عندما هزمت القوات المدافعة عن قلعة فاينزبرج في سنة 1140، سمح الملك كونراد الثالث لنساء القلعة بالمغادرة ومعهن ما يستطعن حمله على أكتافهن، غادرت النساء القلعة وهن يحملن الرجال الذين دافعوا عن القلعة، حافظ الملك كونراد على كلمته وسمح لهم بالمغادرة بسلام.

الملك ميثراداتس السادس

8- الملك ميثراداتس السادس حكم شمال الأناضول قبل أكثر من ألفي سنة، عندما هزم أمام القوات الرومانية، أراد أن ينتحر بالسم لكنه فشل، لأنه طوال حياته كان يدرب جسده على التعافي من كافة أنواع السموم المعروفة.

ليتيزيا روملينو

9- ليتيزيا روملينو لقبت بأم الملوك، لأن ابنها نابليون صار ملكا على فرنسا، وابنها جوزيف صار ملكا على إسبانيا، وابنها لويس صار ملكا على هولندا .

الملك هارلد الخامس

10- الملك هارلد الخامس ملك النرويج الحالي، رفض الزواج حتى يسمح له بالزواج من ابنة تاجر أقمشة، مما اضطر العائلة المالكة للرضوخ إلى طلبه.

الملك كاميهاميها

11- كاميهاميها الأول ملك جزر هاواي والمؤسس الفعلي لمملكة هاواي، تعرض في إحدى المعارك لضربة على رأسه بمجداف أحد البحارة، لم تكن الضربة مقصودة ولكن البحار امتلأ قلبه رعبا، فما كان من الملك كاميهاميها إلا أن طمأنه، وبعد المعركة قام بسن قانون لحماية المدنيين أثناء المعارك.

بلوتوث

12- تقنية البلوتوث أخذت اسمها من الملك هارالد بلوتوث موحد الدنمارك والنرويج، والذي حكم قبل أكثر من ألف سنة.

الملوك

13- أولاف الخامس كان ملكا على النرويج من سنة 1957 حتى وفاته في سنة 1991، اعتاد هذا الملك على استخدام المواصلات العامة في تنقلاته، لذلك اطلق عليه لقب الملك الشعبي.

الملك جورج الأول

14- الملك جورج الأول ملك بريطانيا العظمى لم يكن يتحدث الإنجليزية لأنه ولد في ألمانيا.

إقرأ أيضا :

أجمل عشر قصور ملكية في العالم

أغرب عشر متاحف في العالم

حقائق غريبة عن المخترعين والاختراعات

المصدر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حكايات غريبة لا تعرفها عن الملوك

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول