أكبر معمر في العالم بعمر 145 سنة، أقصى أمنياته الموت!


“مباه جوثو”، رجل إندونيسي من جزيرة جاوة، يُعتقد أنه أكبر معمر في العالم! إذ يمتلك وثائق تُؤكد أنه وُلد بتاريخ 31 ديسمبر 1870م!

أكبر رجل بالعالم

هذه الوثائق تجعله أكبر بـ 23 عامًا من حامل لقب أقدم إنسان في العالم، وهي سيدة فرنسية تُدعى جيني كالمينت والتي تُوفيت عن عمر ناهز 122 عامًا.

أكبر معمر بالتاريخ، إندونيسي يبلغ من العمر 145 عامًا!

السلطات المحلية في بلدة سراغن، مسقط رأس جوثو، أكَّدوا أنهم تحققوا من صحة السجلات وبطاقة الهوية التي يحملها جوثو، ويبدو أنها شرعية ولا تزوير فيها.

وحتى يتم التحقق من وثائقه رسميًا بشكل مستقل، لا يُمكن اعتباره رسميًا أقدم إنسان في العالم في الوقت الراهن.

أكبر رجل بالعالم

وخلال مقابلة أجراها صحفيون مع جوثو، فإن الأمنية الوحيدة التي يتمناها جوثو في الوقت الراهن هي الموت! على الرغم من أنها أمنية غريبة، لكنها تبدو مفهومة ومنطقية لرجل يبلغ من العمر 145 عامًا!

أمَّا عن حياته العائلية، فقد شهد جوثو وفاة أشقائه العشرة وزوجاته الأربع وأبنائه جميعهم، وأقرب أقربائه الأحياء هم أحفاده، وأبناء أحفاده وأبناء أبناء أحفاده!

وخلال الأشهر الثلاثة الماضية، بدأ جوثو يشعر بالضعف شيئًا فشيئًا. فلم يعد قادرًا على تناول طعامه بنفسه أو تنظيف جسده وتولى هذه المهام أقربائه الأحياء.

أكبر معمر بالعالم

وكان جوثو يبلغ من العمر 74 عامًا عندما انتهت الحرب العالمية الثانية.وبين للصحفيين أنه استعد للموت منذ عام 1992م، مضيفًا أنه أعد حجارة قبره منذ فترة طويلة بعد أن حدد موقع القبر بالقرب من قبور أبنائه وأحفاده.

يُذكر أن هناك عددا من الأشخاص زعموا أنهم تجاوزوا الرقم القياسي الذي تحمله كالمينت، مثل النيجيري جيمس أولوفنتوي الذي يدعي أنه بلغ من العمر 171 عاما، والإثيوبي ظاكابو إبا الذي زعم أن عمره بلغ 163 عاما، لكنهم لن يُمنحوا لقب أكبر معمر دون تأكيد جهات مستقلة.

المصدر

اقرأ أيضًا:

قرية إيطالية ثلث سكانها من المعمرين تصيب العلماء بالحيرة!

عجوز معمرة تصبح أكبر فنانة شوارع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أكبر معمر في العالم بعمر 145 سنة، أقصى أمنياته الموت!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول