تقنيات جديدة ستغير العالم قريبًا


العالم لا ينفك يتطور يومًا بعد يوم، وقد أصبح لدينا الآن الكثير من الأدوات التقنية القادرة على تغيير الكثير في حياتنا، ولكن ما زال هناك مجال كبير للتطور ولتحسين هذه الأدوات، وفي هذا المقال سنذكر تقنيات جديدة قادرة على تغيير العالم.

تقنيات جديدة ستغير العالم قريبًا

التكنولوجيا الحيوية

تقنيات جديدة

التكنولوجيا الحيوية هي القدرة على استخدام التكنولوجيا الحديثة مع بعض الكائنات الحية لتقديم منتجات مفيدة، وهي موجودة منذ زمن ويتم استخدامها في تصنيع الجبن وبعض الألبان أيضًا، ولكن حيّز التطور ما زال كبيرًا في هذه التقنية ومن المتوقع أن تكون ذات تأثير كبير.

النباتات المضيئة

تقنيات

في سبيل إيجاد بدائل موفرة للطاقة لإضاءة الشوارع والمنازل ليلًا، تم العمل على فكرة النباتات المضيئة، وهو اختراع موجود بالفعل في وقتنا الحالي، ولكنه ما زال رهن التطوير للوصول إلى طريقة سهلة لتقديمه للعالم.

الزراعة في المباني المغلقة

تقنيات

هذه التقنية ستمكن الناس من زراعة المحاصيل داخل المباني دون الحاجة للمساحات الواسعة التي تحتاجها المزارع، كما أنها أثبتت أنها تقدم محاصيل أفضل وبشكل أسرع بسبب توفر البيئة المناسبة للنمو بشكل دائم، والتي ستكون بديلة على ضوء الشمس.

منطاد الإنترنت

تقنيات

في وقتنا الحالي، ما زال هناك حوالي 4 مليار شخص لا يمكنهم استخدام الإنترنت، وفي سبيل حل مشاكل توصيل الإنترنت لهم، تم القدوم بفكرة هذا المنطاد الذي يمكن أن يتم استخدام أكثر من واحد منه لعمل وصلة وهمية توصل هؤلاء الناس في عالم الإنترنت.

الواقع الافتراضي

تقنيات

هي تقنية تسمح للمستخدمين بأن يعايشوا واقعًا افتراضيًا غير موجود بالأصل، ولها استخدامات في الألعاب وغيرها، وفي الغالب فإن الكثير يعلم ما هي تقنية الواقع الافتراضي، وقد ذكرنا في مقال سابق بعض الاستخدامات الهامة لهذه التقنية يمكنكم متابعتها من هنا.

لحم المختبرات

تقنيات

تم الوصول أيضًا لآلية لتطوير خلايا اللحم وإنتاجها في المختبرات، حيث أنها تعتبر حلًا للنباتيين الذين يرفضوا أكل اللحم بسبب قتل الحيوانات، كما أن التقنية ستساهم في تقليل تكاليف تربية الحيوانات. ولكن حتى الآن ما زالت تكلفة إنتاج هذه اللحوم مرتفعة جدًا وقد يكون هناك حلول في المستقبل.

الهياكل الخارجية

تقنيات

هذا الاختراع سيساهم في تحسين حياة المصابين بإصابات مزمنة في أطرافهم أو لمن لديهم شلل نصفي على سبيل المثال، حيث أنه هيكل خارجي مرتبط بأعصاب الإنسان يمكنه أن يكون دعامة خارجية للجسم ويساعده على الحركة.

أجهزة يمكن التحكم بها بالدماغ

تقنيات

هناك تجارب في هذا المجال كانت قد حققت نجاحًا باهرًا في عام 2004، حيث تمكن مجموعة من المخترعين من لعب لعبة Pnig Pong فقط عن طريق أدمغتهم، ومن المتوقع أن تستمر هذه التقنية بالتطور لتتيح لنا إمكانية التحكم بالعديد من الأجهزة فقط بأدمغتنا.

مواصلات سريعة جدًا

تقنيات

الهايبرلوب، هي تقنية للمواصلات تحدثنا عنها أيضًا في مقال سابق، وهي عبارة عن كبسولات ستمر خلال أنابيب بسرعة تفوق سرعة الضوء لنقل الركاب.

تعديل الحمض النووي

تقنيات

تعديل الحمض النووي تعتبر أيضًا أحد التقنيات المهمة والتي سيكون لها شأن كبير، ويمكن من خلالها تطوير بعض الخصائص في الإنسان العادي ليصبح أقوى أو أذكى.

تحلية المياه

تقنيات

تحلية المياه تعتبر معضلة أساسية يجب أن يتم حلها، وفي وقتنا الحالي هناك مساعي حثيثة لتحلية أكبر كم من المياه، ولكن الطرق الموجودة مكلفة وصعبة. لذلك تجد بأن هناك أفكار ومقترحات لتقنيات أسهل وأسرع بإمكانها حل هذه المشكلة وسيكون بإمكناها أن تغير العالم بالتأكيد.

تطوير أجهزة فحص الجسم المحمولة “Tricorder”

تقنيات

العلم يتجه أيضًا باتجاه تحسين الخدمات الصحية بحيث يكون هناك أجهزة صغيرة ومحمولة تتيح للإنسان أن يقوم بإجراء فحوصات لنفسه دون الذهاب لطبيب، مثل قياس قوة الدم أو الأكسجين في الدم والضغط وغيرها من الفحوصات الأساسية.

الطائرات بدون طيار الزراعية

تقنيات

الطائرات بدون طيار يتم استخدامها حاليًا في توصيل المنتجات وفي مجال الإعلام أيضًا، وهي قادرة على الدخول في مجال الزراعة كذلك، حيث ستتيح للمزارعين المزيد من الخيارات التي ستساهم في اختيار القرارات بشأن المحاصيل.

تطوير المواد الكيميائية

تقنيات

تطوير المواد الكيميائية يعني القدرة على تطوير مواد بديلة للمكونات النادرة في الطبيعة، وكذلك دمج أكثر من مادة لتكوين مكوّن جديد قوي وذو مميزات مثل الجرافين الذي دخل في صناعة شاشات الهواتف، والذي بدأت أمريكا واليابان بإنتاجه وتطويره.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تقنيات جديدة ستغير العالم قريبًا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول