أمور فعلها الأثرياء قبل أن يمتلكوا الملايين


في هذا المقال سنعرض مجموعة من النصائح كان موقع Business Insider قد جمعها من مجموعة من الأثرياء الذين كوّنوا ثروتهم بأنفسهم، وقد استخدم هؤلاء الأثرياء هذه النصائح في طريقهم للوصول لما هم عليه الآن.

أمور فعلها الأثرياء قبل أن يمتلكوا هذه الملايين

استثمر في نفسك

الأثرياء

يقول TUCKER HUGHES بأن الاستثمار في النفس هو أهم استثمار يمكن أن يقوم به الشخص من أجل أني يبقي فرصه في المستقبل كثيرة، حيث قال TUCKER بأنه من المهم أن تقرأ وتطالع الكتب بشكل يومي، كما أنه من المهم أن تختلط بالخبراء في مجالك بشكل دوري ومستمر.

قم بإنشاء أكثر من وسيلة ربح

ذكر المصدر بأن مجموعة الأثرياء الذين تم جمع البيانات منهم كانوا قد كوّنوا أكثر من وسيلة دخل، فالبعض طوّر وسيلتين وهناك من طور 3 وهناك أيضًا من حصل على دخل من 4 وسائل دخل أيضًا.

احفظ النقود لتستثمر، لا للحفظ فقط

الكاتب GRANT CARDONE هو أحد هؤلاء الأثرياء الذين تحدثوا للموقع، وقد ذكر بأن حفظ النقود للبدء بمشاريع جديدة هو أفضل وسيلة لحفظ المال، ويكون محفزًا أكثر من حفظ المال فقط من أجل الحفظ.

كن حاسمًا

أن تتخذ قراراتك بشكل حاسم سيحسن من عقليتك تجاه حسم قراراتك في إدارة أموالك، فمثلًا حسمك لما ستلبسه اليوم وفي اليوم التالي وأيضًا ما ستأكله قد ينعكس على اتخاذ قراراتك فيما ستقوم به في عملك.

ركّز على الربح فقط

أثرياء

في عالم الأعمال يجب أن تبحث دائمًا على فرص تزيد ربحك، لذلك أبعد ذهنك عن التفكير بالأمور الجانبية مثل ما تحب أو تجارة العائلة، وفكر أكثر بالطريقة التي ستزيد ربحك أو عائدك بشكل عام.

لا تتباهى كثيرًا

كثير من الناس بمجرد حصولهم على المال تجدهم يشترون السيارات الفارهة أو يسافرون في رحلات مكلفة أيضًا، وهذا الأمر مدمّر للأعمال خاصة لو كنت في بداياتك، لذلك استثمر نقودك بدلًا من التباهي بها.

حاول أن تتخلص من الوظيفة ثابتة الدخل

يذكر Steve Siebold بأن الوظيفة ثابتة الدخل تملك سقف للدفع في نهاية الشهر، بينما العمل على مشروع خاص بك لا يمتلك هذا السقف، ومن الممكن أن يتم تطويره لو عملت بالشكل اللازم.

ضع أهدافًا لك

هذه النقطة قد يعرفها الكثيرون، ولسنا بحاجة لإعادة ذكرها لكم، حيث أن الهدف الذي يضعه الشخص يمكن اعتباره أكبر حافز يمكن العمل له، ومن شأنه أن يبعد كل الشوائب عن طريقك.

اختر أصحابك بعناية

أموال

اختيار الأصحاب الناجحين أو الطامحين قد يعود عليك بالنفع الكبير، حيث أنهم قد يكونوا فرصة للعمل والاستثمار في مشاريع مشتركة، أو يمكن اعتبارهم كحافز للعمل باستمرار.

اجعل هدفك هو ال 10 مليون، وليس المليون

يقول أيضًا أحد الأثرياء الذين ذكروا هذه النصائح بأنه يندم كثيرًا على عدم تفكيره بشكل أكبر مما فكر به، حيث أنه لو فكر بنتائج أكبر لحصل على أكثر مما حصل عليه الآن.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أمور فعلها الأثرياء قبل أن يمتلكوا الملايين

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول