لسبب غريب، قشور البصل أثمن من البصل نفسه في سويسرا!


قد تُفاجأ أن قشور البصل في سويسرا أثمن من البصل نفسه! ذلك الجزء الذي لا نفكِّر مرتين عند التخلص منه، يحرص السويسريون على شرائه بسعرٍ مرتفع نسبيًا لسببٍ يجدونه مهم!

قشر البصل

حيث تُعتبر قشور البصل بديلًا طبيعيًا للأصباغ الكيمائية من أجل صباغة البيض بمناسبة اقتراب ما يُعرف باسم “عيد الفصح” لدى المسيحيين.




قشور البصل أغلى من البصل نفسه في سويسرا!

في جميع أنحاء العالم، يتم تزيين البيض بالألوان والأصباغ المختلفة مع اقتراب هذه المناسبة. وعادةً ما تُستعمل ملونات طعام كيميائية من أجل ذلك. لكن في سويسرا، يُفضّل الكثير من الناس استبدال تلك الأصباغ الكيميائية بأخرى طبيعية عبر غلي البيض أبيض اللون مع قشور البصل التي اختيرت خصيصًا لصباغته.

قشر البصل

فليس من المستغرب أن تجد في المحال التجارية السويسرية قشر بصل مغلَّف للبيع بسعرٍ مرتفع نسبيًا! ونشرت صحيفة “أوبزرفر” الأوكرانية مؤخرًا مقالًا عن هذه الممارسة الشعبية في سويسرا. ويبدو أن الصحيفة قد تلقت عددًا من الصور من قرائها الذين زاروا سويسرا من قبل وعثروا على أكياس قشور بصل في السوبر ماركت والمتاجر!

قشور البصل

وكما يظهر في الصورة التي نشرتها الصحيفة، فإن 85 غرامًا من قشر البصل يُباع بتكلفة 2.8 فرنك سويسري (2.84 دولار أو 10.5 ريال سعودي). ما يعني أن الكيلو الواحد يُباع بسعر 33.5 دولار (124 ريال سعودي)!

ففي كل سنة ومع اقتراب حلول مناسبة “عيد الفصح” لدى المسيحيين، يُصبح شائعًا رؤية هذه الأكياس تُباع في المحلات والمتاجر.

قشر البصل قشر البصل

ولعلك تتساءل عن سبب عدم قيام السويسريين بالاحتفاظ بقشور البصل بدلًا من رميها بدلًا من إنفاق مبلغ كبير نسبيًا على شرائها مغلفة من السوبر ماركت!

قشر البصل

لكن السويسريين يجدون أن القشور المعبأة مفيدة أكثر من تلك التي تُخزَّن منزليًا. كما أنها تأتي نظيفة بدلًا من بذل مجهود في غسل البصل من التراب وتقشيره ثم تجفيفه وتخزينه.

المصدر

اقرأ أيضًا:

سبب غريب دفع ميسي لشراء منزل جيرانه!

سبب غريب يدفع هذه الشركة لتفتيت الشيبس قبل تغليفه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لسبب غريب، قشور البصل أثمن من البصل نفسه في سويسرا!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول