جدة بوسنية تنظف عيون الناس عن طريق لحسها!


لحس العيون!! قد تبدو طريقة العلاج هذه مقرفة وغريبة جداً، إلا أن هافا سيليبيك أو نانا هافا كما تلقّب في قريتها في البوسنة، البالغة من العمر 80 عاماً، تقوم بعلاج الأشخاص من خلال لحس مُقل أعينهم. وتزعم هذه الجدة بأن تلك الطريقة قادرة على تنظيف عيون الناس من الأجسام الغريبة.

تنظف عيون الناس

جدة بوسنية تنظف عيون الناس عن طريق لحسها!

تعتبر نانا هافا الوحيدة في العالم التي تملك القدرة على علاج الأشخاص، وقد تعلمت هذا الإجراء الطبي الغريب منذ زمن طويل. إذ تستخدم لسانها لإزالة قطع الرصاص والحديد والفحم ونشارة الخشب وغيرها من الأوساخ التي تؤذي العين، بعد تعقيم فمها بالكحول. وقد تمكّنت حتى الآن من علاج حوالي 5000 شخص باستخدام هذه التقنية الغريبة. وتدعي بأنها عالجت أشخاص من جميع الجنسيات من الروس للأمريكيين.

تنظف عيون الناس

أوضحت هافا الأمر قائلة:” لقد تعلمت هذه الطريقة من امرأة كانت تدعى أيضاً هافا، ولسوء الحظ لا أستطيع أن أعلّمها لأحفادي لأنّهم يشمئزون كثيراً بمجرّد التفكير بالأمر”. أُبلغت من سكّان القرية أنّهم سوف يقطعون لساني عندما تموت ليستمّروا بعلاج الناس.

لجأ إليها الكثير من الناس بعدما فشل الطب الحديث من علاجهم، وأشارت هافا أنها تتقاضى 10 يورو فقط مقابل هذه الخدمة، باستثناء أولئك الذين لا يستطيعون الدفع فإنها تقوم بذلك مجاناً لهم.

 المصدر

تعليقات 2

  1. الوحيدة بالعالم😂؟! لاياشيخ!
    الله يخلي لي الوالدة من حزرت عمري وهي تستخدم هذي الطريقة .
    وكذالك الكثير من النساء عندنا تستخدم هذه الطريقة وكذلك يمكنك عملها بطريقة أخرى وهي لف طرف الشماغ ولحسه وتحريكة يعينك.
    كذلك يوجد عندنا طرق علاج أخرى وهي :
    تنظيف الأذن بحليب ام مرضع في حالة دخل شي كحشرة الاستخدام تسكب قليل من الحليب تستلقي لمدة 5 دقائق ثم تنتحى ليخرج وينظف الأذن او في حالة ألم تستخدم هذه الطريقة.
    وكذلك علاج الأعصاب بتدليك يشترط ان تكون إم متاوم فهي بركه تفتك الأعصاب بلادكاترة بلاموف وخرابيط والكثير من الطرق الفعالة

    1. نعم صحيح كلامك اخي ناصر هناك الكثير من الطرق التي اتبعها أجدادنا في العلاج
      لكن تم مؤخراً تسليط الضوء على هذه الجدة لانها جذبت انتباه وسائل الاعلام العالمية لعلاجها عدد كبير من الناس من حول العالم، والذين يأتون اليها مباشرة للعلاج بهذه الطريقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جدة بوسنية تنظف عيون الناس عن طريق لحسها!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول