300 دولار مقابل دفن خصلة شعر على سطح القمر


كشف فريق عمل “lunar mission” للتو النقاب عن أكثر الخطط غرابة في السفر إلى القمر وترك بصمة شخصية في الفضاء، فكان للسيد “ديفيد أيرون” من بريطانيا الأفضلية في هذا المشروع، الذي يعمل من خلاله لإطلاق مسبار روبوتي على سطح القمر خلال العشرة سنوات القادمة، ليتيح للبشر دفن الحمض النووي الخاص بهم في باطن سطح القمر.

سطح القمر شعر دفن فضاء

وهذا العمل كان تم إطلاقه خلال مشروع kickstarter، ويأمل أصحاب المشروع للوصول إلى مبلغ 600 ألف دولار لبدء العمل به، وقد وصلوا حتى الآن لأكثر من 200 ألف دولار.

هذا المسبار يقوم بحمل جزء من الحمض النووي الخاص بالبشر، عن طريق شعر الرأس، ووضعه في عبوة خاصة، لكي يتم دفنه حتى عمق 20 متراً على الأقل تحت سطح القمر، وقال هذا الفريق عبر صفحتهم على موقع kickstarter :” هذا العمل يعزز وصولنا إلى الصخور القمرية التي يرجع تاريخها إلى حوالي 4.5 مليار سنة حتى اكتشاف التركيب الجيولوجي للقمر، والعلاقة القديمة التي يرتبط فيها مع كوكبنا”.

سطح القمر شعر دفن فضاء

وقال “ديفيد أيرون” مؤسس مشروع “LUNAR MISSION ONE” :” إن هذا المشروع يعمل على تحسين وزيادة الفهم العلمي للنظام الشمسي في وقت مبكر، وتوثيق العلاقة بين الأرض والقمر بشكل أكبر”. وأضاف أيضاً :” إن الحكومة تجد صعوبة كبيرة في فهم واستكشاف الفضاء، وهذا العمل ما هو إلى مجرد نهوض للمعرفة الإنسانية”.

سطح القمر شعر دفن فضاء

ويمكن للشخص إرسال توثيق بصورة شخصية أو فيديو عن نفسه إلى الفضاء الخارجي مقابل 60 جنيه استرليني أي حوالي 95 دولار، وأيضاً يمكنه إرسال خصلاً من الشعر في كبسولة الزمن بتكلفة 200 جنيه استرليني أو 300 دولار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

300 دولار مقابل دفن خصلة شعر على سطح القمر

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول