3 أطعمة تزيد من احتمالات الإصابة بالاكتئاب (11 صور)

أشارت دراسات حديثة إلى أن أنواعًا معينة من الأطعمة قد تزيد من احتمالات الإصابة بالاكتئاب. فينصح عدم تناول ثلاثة أنواع من الأطعمة بشكل منتظم؛ للوقاية من الإصابة بالاكتئاب.

وتشمل هذه الأطعمة ما يلي:

1)    الحبوب المكررة – وهي التي يتم تصفيتها من الشوائب والقشور- مثل: الأرز الأبيض، والحبوب التي تدخل في صناعة المعكرونات، والمخبوزات. وقد جرى تعريفها على أنها أطعمة تسبب الالتهابات، وتم الربط بينها وبين الاكتئاب الذي يصيب النساء. فأكدت الدراسة بأن من اعتاد على تناول هذه الأطعمة بشكل منتظم يصاب بالاكتئاب في نهاية المطاف.

2)    المشروبات الخفيفة: كشفت الدراسة أيضًا أن شرب زجاجة واحدة من الصودا يوميًا، قد يسبب الاكتئاب، والعديد من المشاكل الصحية الأخرى، مثل السكتة الدماغية، والسكري.

3)    الوجبات السريعة: فالأشخاص الذين يتناولون الوجبات السريعة هم أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب بنسبة 51%، ويشمل ذلك المخبوزات، والبورغر، والبيتزا، والهوتدوغ، وغيرها.

يمكن أن تكون المعكرونة وجبة رائعة، لكنها لن تكون صحية إذا تم تناولها أكثر من ثلاث، أو أربع مرات أسبوعيًا. أما بالنسبة للمشروبات الغازية فهي مليئة بالسعرات الحرارية، والمكونات غير الصحية، لذا سيكون الشاي، أو الماء خيارات أفضل. يتناول معظم الناس الوجبات السريعة، لكن الخطورة تكمن في تناولها بشكل مستمر؛ الأمر الذي قد يتطلب تغييرًا جذريًا للنظام الغذائي، ولنمط الحياة. وختامًا، يجب أن نحرص على تناول الطعام الصحي؛ لنقي أنفسنا من الإصابة بالاكتئاب لحياة أكثر صحة وسعادة.

المصدر

تعليقاتكم عبر الفيس





اشترك لتصلك رسالتنا الاسبوعية