نصائح مهمة لإطلاق إبداعك الداخلي


قام الفنان “تيتوس لونتير” بالكشف عن طريقته في كيفية كسر الحواجز وإطلاق العنان لإبداعه الداخلي باستخدام علم النفس، وهذا ما تستطيع أنت أيضاً أن تقوم به وتطلق إبداعك الداخلي في أي مجال تريده سواء الفني أو العلمي أو التكنولوجي أو العملي. هذا الفنان قام بالإعلان عن 4 خطوات لإطلاق الإبداع في محاضرة مناقشة سيكولوجية الفن، وكشف مشورة الخبراء له بشأن كيفية التغلب على عائق الوصول إلى الإبداع الداخلي.

نصائح مهمة لإطلاق إبداعك الداخلي

معرفة نفسك جيداً

هذا الأمر مهم جداً، إذ إنه عليك أن تعرف ما هو المفتاح لنفسك ومعرفة ما تحب وهذا ما يجعلك تصنع نسخة خاصة بك، حيث قال هذا الفنان أنا أجلس غالباً عندما أكون مشتتاً، وأضع سماعات في أذني لكي أساعد نفسي على التركيز، لأن التركيز هو ما تحتاج إليه لمعرفة طريقك، ولكي تحجب الحواس الأخرى، وتدرب العضلات العقلية، وإنشاء مساحة خاصة بك لكي تصل إلى هواك وإلى ما تحب. البعض يفضل سماع الموسيقى، والبعض الآخر يفضل الصمت التام للوصول إلى ذلك.

اطلاق ابداعك الداخلي
غابة خيالية من ابداع الفنان تيتوس لونتير

لا تخف من الفشل

الفشل هو التعلم، فإن محاولة التجريب يؤدي إلى النمو، لذلك تأكد من اختبار المهارات الخاصة بك، وحاول أن تفكر بطرق إبداعية جديدة حتى لو كانت خاطئة، وإبدأ مع مهام سهلة، ومع المحاولة اصنع شيئاً أكثر تفصيلاً وتعقيداً، ولا تنسى أن تسأل الآخرين عن ردود فعلهم اتجاه ما قمت به.

اطلاق ابداعك الداخلي

ضع أهداف قابلة للتحقيق

قم بتعيين أهداف واقعية لنفسك، ولكن تأكد من أنك تتحدى نفسك. هذا يمكن أن يكون مجرد وضع التحدي كجزء من تجاربك الخاصة بك. حاول أن تضع أهداف واقعية وجديدة في كل محاولة.

اطلاق ابداعك الداخلي
عالم خيالي من تصميم الفنان تيتوس لونتير

لا تضيع وقتك

خصص وقت لك في كل يوم لتكون مبدعاً، وبهذه الطريقة ستشعر أن الأمر أصبح طبيعياً. إذ كنت تعرف نفسك جيداً، وما يبقيك مركزاً (كما هو الحال في النقطة الأولى) فإنه من السهل أن تجد نفسه في منطقة الإبداع الخاصة بك. من خلال ذلك، لا تضيع الوقت، ولا تحاول أن تشعر بالإحباط، لأنه كلما قلت الضغوط فإن هذا يؤدي إلى المزيد من الإبداع.

الفنان تيتوس لونتير  يعمل الآن في مجال ألعاب الفيديو، ويقوم بتصميم بيئات خيالية لهذه الألعاب.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نصائح مهمة لإطلاق إبداعك الداخلي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول