جرائم.. والمتهم فيها الشوكولاتة!


شوكولاتة

تبقى الشوكولاتة الشيء المفضل لدى الجميع، وقد ينفق عليها البعض الكثير في سبيل الاستمتاع بها، والبعض الآخر قد يضحي بحياته في سبيل الحصول عليها. فقد يختار اللصوص الشوكولاتة لتكون محط سرقاتهم، وقد يتخذ البعض منها غطاء لجرائمهم كما سنرى لاحقًا.

موجة سطو على متاجر الشوكولاتة في السويد

فتشهد السويد سرقات كثيرة لمتاجر الشوكولاتة، ففي فبراير 2015، تمكن لصوص من تنفيذ 3 غارات سرقة للشوكولاتة تُقَدَّر بآلاف الدولارات. ويعتقد صاحب أحد المحلات بأن هناك سوقًا لشراء الشوكولاتة، وتقسيمها وخلطها!

سرقة شوكولاتة بـ 120 ألف دولار

تمكّن لص في فلوريدا من سرقة عربة مصفحة مليئة بشوكولاتة هيرشي، يُقَدَّر ثمنها 120 ألف دولار.

نوتيلا

مشاجرة مع مضيفة طيران

في رحلة إلى بلغاريا وقعت مشاجرة بين مضيفة طيران وأحد الركاب لرفضه بيع لوح شوكولاتة إليها، وفي النهاية تدخل الركاب لمنع تطور المشاجرة إلى عنف جسدي.

شاب يضرب عجوزًا بسبب نوتيلا

قال عجوز يبلغ من العمر 78 عامًا أنه تعرّض للكمات في أحد محلات كوستكو في واشنطن على يد شاب عمره 24 عامًا بعد أن قال له بأنه أخذ عينات كثيرة من نوتيلا. وتعرض العجوز إلى شرخ في وجهه، وقد اعتقل الشاب الذي اعتدى عليه.

قراصنة إنترنت يغيرون وصفة شوكولاتة هيرشي على موقع الشركة

في عام 2011 تعرض موقع شوكولاتة هيرشي إلى الاختراق، ولم يكن بغرض سرقة المعلومات، لكن بقصد تغيير وصفات الشوكولاتة. ولم يُعرف سبب الاختراق والذي قد يكون بغرض تخريب الشركة.

شوكولاتة الماريجوانا

تهريب المخدرات في الشوكولاتة

عام 2011 اعتقلت الشرطة في اليابان عنصرين من جماعة ياكوزا الإجرامية لاتهامهما بمحاولة تهريب المخدرات في ألواح الشوكولاتة.

تهريب شوكولاتة من الماريجوانا

بعد أن تم إيقاف مركبة بسبب مخالفات مرورية، عثرت دوريات الطرق السريعة على 181 كيلوجرامًا من شوكولاتة الماريجوانا مخبأة في صناديق. واتُهم الرجل بحيازة أغراض خاضعة للرقابة.

سرقة شوكولاتة بقيمة 98732 دولارًا

خلال الكريسماس في 2014 تمكن لصوص من سرقة شوكولاتة هاروغيت بقيمة 98732 دولارًا.

سنيكرز

غرق مسافر غير شرعي في الشوكولاتة

في وقت مبكر من 2015 اختبئ لاجئ سوري برفقة سبعة آخرين في شاحنة مليئة بالشوكولاتة الساخنة في المملكة المتحدة. وبعد نحو ساعتين من الاحتجاز داخل شراب الشوكولاتة الساخن قرروا الهروب بدلًا من أن يتم إلقاؤهم في مصنع الحلوى!

عمل الأطفال في مصانع نستله

كشف تقرير عام 2014 أن هناك أطفالًا يعملون في 7% من مزارع نستله في أفريقيا الغربية. فقد وُجد أن هناك 24 طفلًا أُجبروا على العمل هناك مع عائلاتهم!

تهريب مخدرات الميثامفيتامين في شوكولاتة سنيكرز

في عام 2012 تم اعتقال رجل لمحاولته تهريب 1.8 كيلوجرام من مخدرات الميثامفيتامين بقيمة 250 ألف دولار في أحد الرحلات المتوجهة إلى اليابان. وكانت المخدرات مغطاة في قطع شوكولاتة سنيكرز!

 المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جرائم.. والمتهم فيها الشوكولاتة!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول